أغرب طرق إلقاء التحية في العالم

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2020 8:27 - آخر تحديث :
أغرب طرق إلقاء التحية في العالم

Advertising اعلانات

أغرب طرق إلقاء التحية في العالم نقدمها اليكم ومعلومات غريبة عن القاء التحية في كل بلد .

التحية

هي شكل من أشكال التواصل الاجتماعي يسعى من خلالها الشخص للتعريف عن وجوده، أو لإظهار الاهتمام بالمحيطين، ولفت انتباههم. وغالباً ما تُسبق المحادثات الاجتماعية بالتحية، كما قد تستخدم التحية أيضا أثناء المرور بشخص آخر في طريق عام.
على الرغم من كون التحية عادة مرتبطة بشدة بالثقافة والأعراف الاجتماعية، وعلى الرغم من اختلاف التحية باختلاف المواقف وتباين أنواع التحية خلال الثقافة الواحدة، إلا أن التحية بصفة عامة موجودة في جميع الثقافات الإنسانية.
يمكن التعبير عن التحية شفهياً (بالنطق) أو جسدياً (من خلال الإشارة)، وعادة ما تتضمن خليطاً من الاثنين، كما أن التحية يمكن أن تكون بصورة مكتوبة كما في الخطابات والمراسلات.

من أشكال التحيات

-أدب
-الانحناء
-تقبيل الخد
-ضربة قبضة
-تقبيل اليد
-مصافحة
-رفع القبعة
-عناق
-ناماستي
-تحية عسكرية

أغرب طرق للتحية حول العالم

1- شمّ الخدين
تنتشر هذه الطريقة بين سكان جزيرة توفالو الواقعة في المحيط الهندي عند منتصف المسافة بين هاواي وأستراليا، ويضع كل شخص عند التحية أنفه عند خد الآخر ويبدأ بشمه تعبيراً عن الشوق والحب المتبادل بينهما.
2- التصفيق باليدين
تتغير التحية في زمبابوي حسب الوقت، حيث يمكن أن تأخذ شكل التصفيق في بعض أوقات النهار باليدين، ويختلف ذلك بين الرجال والنساء، حيث يفتح الرجال كفي اليدين أثناء تحية التصفيق، في حين تكون يدي المرأة مغلقتين، كما أن تحية الوداع يأخذ صيغة أخرى من التصفيق.
3- الضغط بالإبهام
في زامبيا يحيي معظم الناس بعضهم عن طريق الضغط على الإبهام وعصره، ولاحظت الملكة إليزابيت هذا الأمر عندما صافحت الرئيس السابق لزامبيا كينيث كواندا.
4- الانحناء للكبار
في جزيرة غوام بالمحيط الهندي تسود عادة غريبة في التحية للكبار في السن، حيث يمسك الشاب يدي الشيخ الكبير بحيث تكون يدي الشيخ للأعلى وينحني الشاب باتجاه يدي الشيخ انحناءة كاملة.
5- تحية أناجالي ميرد
يعود تاريخ هذه التحية إلى ما قبل 4000 عام، وتنتشر في العديد من الدول الآسيوية، وتنطوي على تشبيك الأصابع وراحتي الكفين ورفعهما إلى جانب الصدر مع انحناءة بسيطة باتجاه الضيف.
6- قبلة الأنف
تنتشر هذه الطريقة في التحية في الخليج العربي، ويلاصق فيها الرجال أنوفهم تعبيراً عن الحفاوة، وهي من أغرب عادات التحية في العالم.

أغرب طرق إلقاء التحية فى العالم

1. إخراج اللسان فى التبت:
يقوم سكان إقليم “التبت”، الذى يقع جنوب غرب الصين، بتحية بعضهم البعض عن طريق إخراج ألسنتهم، حيث تعتبر تلك هى الطريقة الأكثر تأدبا للترحيب بالآخرين؛ ويمارس شعب “التبت” ذلك التقليد منذ القرن التاسع الميلادى.
وبدأوا فى ممارسة تلك العادة خلال حكم الملك “لانج دارما”، الذى كان له لسان أسود، وكان الناس يخشون من أنه سيتخذ جسدا جديدا، ولذلك كانوا يخرجون ألسنتهم عند رؤية بعضهم البعض لإثبات أنهم ليسوا شياطين وأن ألسنتهم وردية اللون.
2. “الهونجى” فى نيوزيلندا:
توجد تحية تقليدية فى “نيوزيلندا” تعرف باسم “الهونجى” أو “نسيم الحياة”، والتى تتضمن قيام المتصافحان بوضع مقدمة الرأس والأنف فى مواجهة بعضهما البعض وحك أنفيهما معا.
3. “إلى أين أنت ذاهب” فى ماليزيا:
لا تعتبر جملة “إلى أين أنت ذاهب” سؤالا فى ماليزيا، لكنها طريقة للتحية والسؤال عن الحال، ويكون الرد المهذب فى تلك الحالة “ليس إلى مكان مهم” أو “أنا ذاهب للتمشية”.
4. “البراناما” فى الهند:
من أكثر طرق التعبير عن الاحترام والتقدير فى الهند، وتتضمن الانحناء ووضع الأيدى على أقدام الآخرين وخاصة كبار السن، وتعرف تلك الطريقة باسم “البراناما”.
5. “الواى” فى تايلاند:
تعتبر “الواى” من أشهر طرق التحية فى “تايلاند”، وتتضمن وضع الأيدى في وضع التوسل والانحناء بشكل خفيف، وكلما ارتفعت الأيدي كلما دل ذلك على زيادة فى إبداء الاحترام.
6. رفع الحاجبين فى ميكرونيسيا:
يقوم سكان جزر “ميكرونيسيا” بتحية بعضهم البعض عن طرق رفع الحاجبين.
7. التصفيق:
يعتبر “التصفيق” الطريقة الأكثر تهذبا لتبادل التحية بين أفراد قبائل “الشونا”، المنتشرة جنوبى إفريقيا؛ كما يقوم الناس فى موزمبيق بتحية بعضهم البعض عن طريق التصفيق بالأيدى ثلاث مرات ثم قول “مرحبا”.
8. البصق:
يقول أفراد قبائل “الماساى” فى كينيا وتنزانيا “مرحبا” بالبصق على بعضهم البعض؛ وكذلك إذا تقابل اثنان من السكان الأصليين لجزيرة “سان ريموو”، الواقعة شمال غرب إيطاليا، وأرادا كل منهما أن يعبر عن احترامه للآخر فيقوم بالبصق على كفه ثم يدعك به وجه الثانى.
9. قرص الخدود فى كوريا الجنوبية:
ينحنى الرجال أو يصافحون بعضهم البعض يالأيدى فى كوريا الجنوبية؛ فيما تكون التحية بين النساء بضرب الظهر أو قرص الخدود.
10. ضرب الرأس فى الإسكيمو:
تكون التحية فى الإسكيمو عن طريق ضرب كتف أو رأس الشخص الآخر.
11. “الهادا” فى منغوليا:
توجد فى منغوليا طريقة غريبة للتحية يطلق عليها اسم “الهادا”؛ و”الهادا” هى عبارة عن قماشة من الحرير أو القطن يقوم الناس هناك بتقديمها لأى ضيف غريب يزور منزلهم، ويجب على الضيف إمساك تلك القماشة بيديه برفق فيما ينحنى لتحية أهل المنزل.
12. الانحناء فى اليابان:
“الانحناء” أمام شخص آخر فى اليابان من الممكن أن يشير إلى كثير من الأمور من ضمنها التحية والاعتذار والتعبير عن الامتنان؛ والانحناء فى اليابان بصفة عامة يعتبر وسيلة للتعبير عن الاحترام والتقدير.


Advertising اعلانات

739 Views