أغرب ثقافات العالم

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 5:48 - آخر تحديث :
أغرب ثقافات العالم


Advertising اعلانات

أغرب ثقافات العالم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أغرب عادات حول العالم وأغرب 5 شعوب في العالم ثم الختام أغرب التقاليد حول العالم.تابعوا السطور القادمة.

أغرب ثقافات العالم

-عيد ميلاد مغطى بالقرفة، الدنمارك
إذا كنت غير متزوج وتعيش في الدنمارك، عادة ما يحتفل الأهل والأصدقاء بعيد ميلادك الخامس والعشرون بإقامة احتفال عطر و تغطيتك تماماً بالقرفة ويعتقد الكثيرين أن هذه العادة ترجع إلى الوقت الذي كان تجار التوابل يرتحلون فيه من مكان لآخر ولا يظلون في مكان واحد لوقت كافي يسمح بإيجاد زوجة مناسبة. ولكن أغلب الظن أن الدنماركيين قد احتفظوا بهذه العادة لأنها تعطيهم طريقة ممتعة للإحتفال بأعياد الميلاد الهامة وعلى الأقل هي ممتعة حتى عيد الميلاد رقم 30، حين يتم استبدال القرفة بالفلفل المطحون، لسبب ما لا يبدو هذا ممتعاً لصاحب عيد الميلاد!
-النمل الرصاصي، البرازيل
طبقاً لمعتقدات قبيلة ساتير ماوي والتي تعيش في غابات الأمازون في البرازيل، لا يصبح الصبي رجلاً مكتمل الرجولة حتى يستطيع تحمل لدغات جيش من النمل الرصاصي وتعد لدغة هذا النوع من النمل من أكثر لدغات الحشرات ألماً، إذ يقول البعض أنها تماثل شعور الطلقة الرصاصية. ويتضمن الاحتفال وضع الصبية أيديهم في قفازات مليئة بهذا النمل وهم يرقصون كما أن هذا الطقس لا يقام مرة واحدة وحسب، بل تتم إعادته حتى يستطيع الصبي تحمل اللدغات المؤلمة دون أن يبكي. اليوم الذي يتحمل فيه الصبي هذا التعذيب دون أن تسيل منه دمعة واحدة هو اليوم الذي يصبح فيه رجلاً، وتحتفي به القبيلة.
-حمل الزوجة فوق فحم مشتعل، الصين
من بعض ثقافات الشعوب هناك بعض قبائل الصين يحمل الزوج زوجته على ظهره ويسير بها عدة خطوات فوق جمرات مشتعلة. يؤمن البعض هناك أن هذا سوف يساعد الزوجة على ولادة سهلة، كما يؤمن البعض أنه يمنع الكوارث الطبيعيةويختار البعض أن يقوم بهذه المسيرة الساخنة عندما يخطو الزوجان أولى خطواتهم إلى منزل جديد، ويختار البعض الآخر أن يؤجلها إلى أن تصبح الزوجة حامل حتى يساعدها على ولادة سهلة يسيرة وعادة ما يخطو الزوج فوق الفحم المشتعل بقدمين عاريتين وهو يحمل الزوجة على ظهره، لا بد أنها عادة مؤلمة للغاية!
-مهرجان القفز فوق الأطفال، أسبانيا
يقام مهرجان سنوي يدعى إل كولاكو في قرية كاستيلو دي مورسيا في أسبانيا، وفي هذا المهرجان يقام سباق شبيه بسباق الحواجز، إذ يجري رجال يرتدون زي شياطين أصفر ويقفزون فوق أطفال حديثي الولادةويوضع الأطفال الذين ولدوا طوال العام السابق على وسائد في صفوف منتظمة في شارع عام، ثم يأتي رجال يرتدون أزياء تنكرية صفراء وأقنعة مخيفة يجرون في الشارع ويقفزون فوق الأطفال وكأنهم يمارسون رياضة الجري مع القفز فوق الحواجز وبدأ هذا المهرجان الغريب في أوائل القرن السابع عشر، حيث يؤمن سكان القرية أن هذا التقليد الغريب يبعد الشياطين عن الأطفال. وينثر الناس بتلات الزهور على الأطفال بعد انتهاء المهرجان.
-كسر الخزف للحظ الجيد، ألمانيا
في احتفال غير رسمي يجتمع أقارب وأصدقاء الزوجين المقبلين على الزواج في ألمانيا لتحطيم الأواني الخزفية المختلفة مثل أدوات الطعام والمزهريات ويجب أن يقوم الزوجان بعد ذلك بتنظيف المكان ولملمة كل تلك الآنية المكسورة ويؤمن الناس هناك أن هذه العادة تجلب الحظ الجيد للزوجان، أو على الأقل تجعلهما يقدران قيمة التعاون والعمل الجاد لإنجاح الزواج، تبدو عادة هادفة اليس كذلك!

أغرب عادات حول العالم

-طقوس تناول قهوة إسبريسو في فرنسا
من العادات العشر الغريبة في العالم هو طقوس الشَّعب الفرنسي في تناول قهوة الإسبريسو، فمن المعروف عن احتساء القهوة أنَّ الإنسان قد يحتاجها لتبعث النَّشاط في جسمه، أو لحاجته لمادة الكافيين الموجودة في القهوة والتي اعتاد عليها، ولكن يبدو هذا الأمر مختلفًا في فرنسا فقد يستمتع الإنسان الفرنسيُّ بشرب فنجانٍ من قهوة إسبريسو مع أصدقائه في إحدى المقاهي لفترةٍ قد تطول إلى السَّاعات، بل وفي كثيرٍ من الأحيان يجلس الفرنسيُّ والذي يقدِّسُ تلك العادات الفرنسيَّة وحيدًا ليتصفَّح بعض الكتب متناسيًا الوقت مع فنجان قهوته الذي غدا أشبَه بمشروبٍ باردٍ يتلذَّذُ به.
– ابتعاد الهولنديين عن الصداقة
الإنسان بطبيعته البشريَّة بحاجةٍ إلى صديقٍ يفضي له بأسراره ويشاركه مكنونات نفسه خاصَّةً إن فرضت عليه ظروف حياته السَّفر، ولكن ماذا إن اصطدم الإنسان بنظرة أهل البلد المتحفِّظة اتجاه الأصدقاء والصَّداقة كما في هولندا، فمن الصُّعوبة البالغة كسر الدَّائرة الشَّخصية لأي شخصٍ هولندي والعمل على اتخاذه كصديق، فهم لا يميلون للتَّعرف على الأشخاص الجدد خاصًّة إن لم يكونوا على تماسٍ مباشرٍ معهم على المستوى الدِّراسي أو الوظيفيِّ، ومن الجدير بالذِّكر أنَّ أغلب المسافرين القاطنين في أمستردام يعانون من هذا التَّحفظ الهولندي.
-دعوة الضيف إلى الاستحمام في البرازيل
النَّظافة أمرٌ مستحبٌّ تدعو إليه المجتمعاتُ والثَّقافات كافَّةً، ولكن هناك بعض العادات الغريبة التي تتعلَّق بفكرة الاستحمام في بعض الدُّول، ففي البرازيل تعدُّ دعوة الضَّيف إلى الاستحمام ما إن يدخل المنزل بابًا من أبواب الضِّيافة والإكرام، ويرجع هذا الأمر إلى طبيعة بلاد البرازيل الحارة بالإضافة إلى حبِّ أهل البرازيل للنَّظافة والانتعاش، خاصةً بعد يومٍ شاقٍ كانوا قد قضوه في النَّوادي الرِّياضية، ومن أجل ذلك يكون من المألوف لديهم الاستحمام بما يقارب الثلاث مرات يوميًا، ولكن يجب الاحتراز من هذه العادة خارج الأراضي البرازيليَّة فقد يُنظر لتلك العادة نظرة شكٍ وريبةٍ في حال دعوة الضَّيف إلى الاستحمام ما إن يدخل منزل أحدهم.
-ممنوع الإشارة بالسبابة في الفلبين
إنَّ تعلُّم لغة الجسد من الأمور الضَّرورية في حال رغب أحدهم في السَّفر لدولةٍ ما، ففي دولة الفلبين وبعض الدُّول مثل كولومبيا من المعيب أن يُشار إلى الشيء الذي يُراد التَّحدث عنه بإصبع السُّبابة بل ويعدُّ من الإهانة الواضحة بحق الشَّخص الذي يحادثه، وفي حال أراد المتحدِّث الإشارة إلى شيءٍ ما أو لفت الانتباه إليه، فما عليه إلا الالتفات بكامل وجهه ليصبح مقابلًا لما يريد الإشارة إليه حفاظًا على كرامة المواطن الذي نشأ في فلبين وتطَّبع على عاداتها.

أغرب 5 شعوب في العالم

-مدينة التوائم، البرازيل
تقع في البرازيل، وتشتهر بعدد كبير من التوائم، فيها 80 عائلة، وضعت 44 زوجًا من التوائم، وجذبت هذه الظاهرة انتباه الصحافيين، اهتمت السلطات بهم وأطلقت على المدينة اسم «أرض التوائم»، ونصبت تمثالاً للخصوبة، يعتقد العلماء أن السبب هو المكان بشكل عام؛ حيث صحت تجارب وراثية سابقًا بالإضافة للمياه.
-قبيلة فادوما، شعب النعام
الناس في هذه القبيلة لديهم خلل وراثي، جميعهم في أقدامهم يسمى ectrodactyly، يمتلكون كلهم 2 أو 3 أصابع فقط في الأقدام، ولذلك أطلق عليهم لقب «قبيلة النعام»، يعتقد العلماء أن سبب ذلك هو حظر الزواج خارج القبيلة.
-مملكة الأقزام “ليليبوت”، الصين
تأسست عام 2009، ويسكنها أقزام فقط، يبلغ عددهم حوالي 125 شخصًا تقريبًا، وتتراوح أعمارهم بين 19 و48 عامًا. يرتدون ملابس احتفالية، ولديهم منازل على شكل أشجار، ومدارس ومستشفى ومحلات تجارية ومقاهٍ، رغم تعرض المدينة للانتقاد؛ باعتبارها لا تدمجهم في المجتمع، إلا أن هذا العالم مريح لهم ومصمم لتلبية حاجاتهم.
-إيكارا، جزيرة المعمرين
معظم السكان يعيشون فوق المئة، ويعتقد أن السر يكمن في الطبيعة، شعار الجزيرة هو: «حيث الناس يعيشون للأبد»، عدد قليل من المسنين أصيبوا بمرض ألزهايمر، ويعيش السكان ببساطة وبعيدًا عن صخب المدن، يأكلون الفواكه من البساتين، ويشربون حليب المعز، ويصنعون زيت الزيتون، وفي المساء يقضي الجيران وقتهم سويًا.
-قبيلة بيراها، الأمازون
يسمى السكان بـ «أسعد قبيلة»، وهم موجودون في الأمازون، برازيل، لغتهم مكونة من بضع كلمات، ولا يعرفون سوى رقمين: «بعض» و«العديد»، لا يعرفون التواريخ ولا التقويمات، ويأكلون 1-2 مرات في اليوم، وينامون من وقت لآخر 20 دقيقة، ليس لديهم مشاكل أو جرائم، وحياتهم بين الأشجار والحيوانات.

أغرب التقاليد حول العالم.

– رمي الطماطم بإسبانيا
La Tomatina هو مهرجان لرمي الطماطم على أشخاص آخرين، هذا المهرجان الممتع ليس قديمًا في الواقع، لقد بدأ في عام 1945، والآن يقام كل عام في آخر أربعاء من شهر أغسطس، وهناك بعض القواعد التي تحكم المهرجان، مثل عصر الطماطم قبل رميها واحترام الآخرين حتى يتمكن الجميع من قضاء وقت ممتع.
-آيس كريم في الشتاء بمنغوليا
بينما نستمتع بالآيس كريم في أيام الصيف الحارة، ففي منغوليا، يفضلون تناوله خلال أبرد أيام الشتاء، وهناك باعة متجولون يبيعون الآيس كريم من الصناديق الورقية دون الحاجة إلى المجمد لأن درجات الحرارة يمكن أن تصل إلى -22 درجة فهرنهايت.
تناول الآيس كريم فى الشتاء تناول الآيس كريم فى الشتاء
– كيك محشو بالعملات المعدنية فى بوليفيا
في بوليفيا يحتفل الناس بنهاية العام ويرحبون بالعام الجديد بخبز العملات المعدنية في الكعك، حيث من المعتقد أن من يعثر على العملة المعدنية سيحالفه الحظ في العام المقبل.
– رمي الأسنان في اليونان
في اليونان لا يوجد جنية أسنان، وبدلاً من ذلك عندما يسقط أحد أسنان الطفل، يرميه على السطح، عندما يرمون الأسنان، فإنهم يعبرون عن رغبتهم في أن تكون أسنانهم الجديدة قوية وصحية.
-اختيار مصيرك بكوريا الجنوبية
يعطي الكوريون معنى خاصًا لميلاد الطفل الأول لأنه اليوم الذي سيختارون فيه مصيرهم، إنها طقوس تسمى “دولجابي”، حيث يتم وضع أشياء مختلفة أمام الطفل، مثل الكتب، والمال، وفرشاة الرسم، واعتمادًا على ما يختاره الطفل، سيتنبأ بمستقبله، على سبيل المثال، إذا اختار الطفل المال، فسيكون من الأثرياء، وإذا التقط الكتاب، فسيكون من الأذكياء.


Advertising اعلانات

114 Views