أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 20 يونيو, 2022 11:26 - آخر تحديث :
أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين


Advertising اعلانات

أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين و أيام التبويض في سن الأربعين و تنشيط التبويض بعد سن الأربعين و أعشاب تساعد على الحمل مجربة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

١- عشبة عرق السوس:
يمكن شراء مستخلص جذر عرق السوس في شكل مسحوق مطحون أو يمكن استخدام الجذر نفسه وغليه في الماء، وعند تناوله التزمي دائما بالجرعة الموصى بها، ولا تستهلكيه بكميات كبيرة، يساعد عرق السوس على تحسين الخصوبة لثلاثة أسباب رئيسية، أولها أنه يساعد على إزالة السموم من الكبد وإصلاحه، ويدعم نظام الغدد الصماء، ويحسن جهاز المناعة، ما يساعد على تحسين الصحة الهرمونية بشكل عام في الجسم.
كما يساعد العرق سوس أيضًا على موازنة مستويات السكر في الدم، ويعمل كمضاد للالتهابات، ويساعد على الهضم وإنتاج مخاط عنق الرحم.
٢ – عشبة زيت الخروع:
يستخلص زيت الخروع من بذور نبات الخروع، ويوضع خارجيا، عبر مسحه على الجسم، حتى يتشربه الجلد ويستفيد منه الجسم، ويساعد على مقاومة الأمراض وإزالة السموم، كما يحفز نظام الدورة الدموية، والكبد، ويحافظ على التوازن الهرموني.
يمكنك شراء زيت الخروع من محلات الأعشاب الطبيعية، واستخدميه كالتالي:
انقعي قطعة من القماش في زيت الخروع حتى تتشبع، ثم استلقي على ظهرك، وضعي القماشة على أسفل بطنك، وغطيها بغطاء بلاستيكي، وضعي فوقه زجاجة ماء ساخن، وغطي بطنك بمنشفة، واسترخي لمدة 30-45 دقيقة، ثم اشطفي بطنك بالماء والصابون.
٣ – عشبة القرفة:
القرفة لها تأثيرات مفيدة متعددة تسهم في تعزيز الخصوبة، لوحظ أن القرفة تقلل من ما يعرف بـ” مقاومة الإنسولين”، ويعتقد أن مقاومة الإنسولين أحد العوامل التي تسبب متلازمة تكيس المبايض لدى النساء، وهو سبب رئيسي للعقم ويعتقد أنه يصيب واحدة من كل 10 نساء، كما تساعد القرفة أيضا في السيطرة على نزيف الحيض الغزير.
٤ – عشبة زيت زهرة الربيع المسائية:
تستخرج من بذور نبات زهرة الربيع المسائية، وهذا النبات يحافظ على التوازن الهرموني، ويساعد على التخفيف من أعراض الدورة الشهرية مثل الصداع وألم الثدي والانتفاخ والتهيج، بالإضافة إلى ذلك، يزيد هذا النبات من مخاط عنق الرحم، ويعتبر مخاط عنق الرحم ضروريًا للحيوانات المنوية للذهاب إلى البويضة وتخصيبها، وتحقيق الحمل.
٥ – عشبة كف مريم:
يعرف هذا العشب باسم” Chaste berry” أو التوت العفيف، أو كف مريم، ويساعد على تنظيم الاختلالات الهرمونية في الجسم، وتنظيم دورتك الشهرية، وهذا أمر جيد دائما لحدوث الحمل.

أيام التبويض في سن الأربعين

إذا كنتِ تحاولين الحمل بعد بلوغك سن الأربعين ، فلابد من معرفة أيام التبويض ، وقد يختلف موعد الإباضة في سن الأربعين عن أيام التبويض في سن العشرين ، حيث تكون بداية أيام التبويض في سن الأربعين من اليوم ال 9 إلى اليوم 12 من توقيت أول يوم من أيام الدورة الشهرية الأخيرة لكي ، وهو الوقت الذي يُطلق فيه المبيض ان بويضة ، أما في سن العشرين تكون أيام التبويض بداية من اليوم ال11إلى اليوم 14 من تاريخ أول يوم في الدورة الشهرية الأخيرة لكي ، حيث تكون أيام التبويض أيام معدودة في كل دورة شهرية يمكنك فيها الحمل ويمكن أن تختلف أيام الإباضة بين الدورات ، فإذا كنت تعرفين موعد أيام التبويض ، فيمكن أن يساعدك ذلك على الحمل بشكل أسرع.

أعشاب تساعد على الحمل مجربة

-الينسون:
ويعرف بالينسون الاستروجيني نظراً لغناه بهرمون الاستروجين ويباع في الصيدليات على شكل مستخلص نظراَ لأهميته
-الحلبة:
وقد قيل قديماَ لو عرف الناس قيمة الحلبة لوزنت بالذهب، وللتخلص من رائحتها المزعجة يضاف لمغلي الحلبة قشور الليمون وأعواد الفانيليا.
-القراص:
يحتوي على نسبة كبيرة من الاستروجين ويزيد حليب المرضعة.
-بذور الكمون:
وتحتوي على عنصر البورون الذي يرفع فرص الحمل ويؤخذ عن طريق السف بعد طحنه.
وهذه الأعشاب يشرب مغلي بذورها أو أوراقها وتحتوي على الهرمونات الأنثوية وتقلل من مستوى الهرمونات الذكورية عند المرأة مما يرفع من فرص حدوث الحمل.

تنشيط التبويض بعد سن الأربعين

باستخدام البلازما ظهرت مؤخرًا تقنية تهدف لتنشيط التبويض بعد انقطاع الحيض من خلال الحقن بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية -PRP، وتعمل هذه التقنية على تحفيز الخلايا الجذعية في المبيض لتتحول إلى بويضات جديدة، إذ تستطيع الخلايا الجذعية أن تتحول إلى أي نوع من الخلايا وعند حقن المبيض بالبلازما الغنية بالصفائح، فإنها تحفز الخلايا الجذعية لتتحول إلى بويضات ناضجة وجاهزة للتخصيب، وتمر هذه التقنية باختصار بهذه الخطوات:
– يسحب الطبيب عينة دم من ساعد المريضة.
– تُستخلص البلازما الغنية بالصفائح باستخدام جهاز الطرد المركزي.
-يُعاد حقن البلازما في المبيض لتحفيزه. -وفي دراسة أُجريت على ثماني نساء في الأربعينيات عانين من انقطاع الدورة لمدة خمسة أشهر لمعرفة تأثير حقن البلازما على تنشيط المبايض، وُجد أن بعد شهر إلى ثلاثة أشهر من حقن البلازما استعادت كل السيدات دورة الحيض من جديد، ونجح الأطباء في استخلاص بويضات ناضجة قابلة للتخصيب منهن


Advertising اعلانات

13 Views