أعشاب تساعد على الحمل بتوأم

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2022 8:54 - آخر تحديث :
أعشاب تساعد على الحمل بتوأم


Advertising اعلانات

أعشاب تساعد على الحمل بتوأم كما سنذكر كذلك نصائح للمرأة الحامل بتوأم كما سنتحدث عن كيفية تنشيط المبايض للحمل بتوأم بعد الدورة وما هي أهم أعراض الحمل في توأم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أعشاب تساعد على الحمل بتوأم

1- العرقسوس
هذه العشبة الحلوة تنظم دورة الطمث، وتسهل عليك تتبع أيام التبويض، كما تساعد في السيطرة على المستوى الهرموني من التستوستيرون والإستروجين. ومن ثم دعم عملية الحمل بأكملها. زيت بذور الكتان يمتاز زيت بذور الكتان بقدرة كبيرة على زيادة الخصوبة لدى النساء ويزيد من فرص الحمل التوائم بشكل طبيعي، إذ ينظم الإنتاج الهرموني ويحافظ على الدورة الشهرية العادية ويضمن التوازن السليم بين هرموني البروجستيرون والإستروجين.
2-زيت زهرة الربيع المسائية
يساعد هذا الزيت على تعزيز الإنتاج الصحي للمخاط العنقي الذي يتدفق في الجهاز التناسلي للمرأة، ويسمح المخاط للحيوان المنوي بالبقاء على قيد الحياة أيامًا أطول داخل المبيض، يُنصح بتناول زيت زهرة الربيع المسائية في وقت الدورة الشهرية والاستمرار حتى وقت حدوث التبويض.
3- الكسافا الحلوة
نبات عشبي معروف عنه تأثيره في الخصوبة، يزيد من فرصك في الحصول على توائم من خلال زيادة التبويض، يحتوي على مادة الفيتواستروجين التي تساعد على تنظيم الهرمونات الأنثوية.
4-اليام البري
اليام البري نوع من البطاطا، يحفز المبيض بشكل مفرط، مما يؤدي إلى إطلاق أكثر من بويضة واحدة في أثناء التبويض، ومن ثم تزيد فرصة الحمل بتوأم. وتتمتع الإفريقيات بفرص أكبر للحمل بتوائم لأنهن يستهلكنها كجزء من نظامهن الغذائي الأساسي، وتحتل قبيلة اليوروبا غرب إفريقيا أعلى مرتبة في إنجاب التوائم.
5-حب الرشاد
يعزز صحة الجهاز التناسلي في جسم المرأة وصحة أداء وظائفه، ويعمل كذلك على تحسين الخصوبة الكلية لدى الرجال والنساء، مما يحسن بشكل غير مباشر من فرص الحمل بتوأم.
6- نبات الحسك
نبات الحسك أو تريبولوس منشط مُغذٍّ غني بمضادات الأكسدة للجهاز التناسلي الأنثوي بأكمله بما في ذلك المبيض. وتقول بعض الدراسات إن استخدامه قبل التبويض يعزز من عملية التبويض، كما ينتج عنه زيادة ملحوظة في مستويات هرموني الاسترادايول والهرمون المنبه للجُرَيب، مما قد يؤدي إلى زيادة عدد البويضات الناضحة ومن ثم زيادة فرصة الحمل بتوأم.
7-كوهوش السوداء
هذه العشبة التقليدية يمكن أن تخفف بشكل فعال من الأعراض المرتبطة بمتلازمة ما قبل الحيض وانقطاع الطمث، كما أنها تقوي عضلات الرحم، ورغم أنها لا تزيد بشكل مباشر من فرص الحمل بتوأم، فإنها تحسن معدلات الخصوبة، مما قد يزيد احتمال الحمل بتوأم. كف مريم تساعد هذه العشبة على علاج حالات تكيس المبايض، وتنظيم مستويات الهرمونات في الجسم، ما يقلل من مستويات الأندروجينات التي تزيد من تكيس المبايض، تساعد كذلك على تعزيز التبويض ومضاعفته.

نصائح للمرأة الحامل بتوأم

1-يجب تناول اللحوم بشكل مستمر، والامتناع عن تربية القطط، والكلاب في المنزل ليتم الحمل بتوأم بسهولة.
2- أيضا يجب تناول الزنجبيل بالعسل، والحفاظ على شرب كوب 3 مرات في اليوم ليساعد على الحمل بتوأم.
3-هناك حبوب تسمى حبوب الرشاد يجب تناولها بشكل منتظم لأنها تساعد على الحمل بتوأم. يجب على النساء تناول بياض البيض بانتظام في الإفطار لفاعليته في إنجاب توأم.
4- بالإضافة إلى أن الحرص على تناول القمح، والذرة المشوية يساعد على إنجاب التوائم. يجب على النساء الابتعاد تماما عن أي شيء يسبب القلق، والتوتر، والضغط العصبي.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم بعد الدورة

1-الإخصاب في المختبر
في تلقيح المختبر أو ما يُسمى بأطفال الأنابيب، يتم تلقيح البويضة والحيوان المنوي في المختبر خارج رحم المرأة، ثم يقوم الطبيب بإدخال البويضة المخصبة إلى رحم الأم لاكتمال النمو.
ولزيادة فرصة نجاح العملية وضمان تكون الجنين، يتم تلقيح أكثر من بويضة وبالتالي تزيد عملية الإخصاب في المختبر من فرصة الحمل بتوأم، لذا فهي من طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم.
2- استخدام الأدوية
إن مبدأ عمل الأدوية هو تنشيط المبيضان لإنتاج أكثر من بويضة واحدة في الشهر، وبالتالي بازدياد عدد البويضات تزداد فرصة إخصاب أكثر من بويضة في نفس الوقت والحمل بتوأم.
بشكل طبيعي يتم إرسال الأوامر من الدماغ للمبيضين بمساعدة الهرمونات لإنتاج بويضة واحدة في الشهر، ولكن عند إعطاء الهرمونات بشكل دوائي يمكن أن تحفز إنتاج أكثر من بويضة واحدة، فتزيد فرصة الحمل بالتوائم.
ومن أنواع الأدوية المنشطة للمبيضين التي تعد من طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم ما يأتي:
1-الغونادوتروبين
هي الهرمونات الطبيعية التي ينتجها الجسم، ويتم إعطائها خارجيًا بالحقن لعلاج العقم، وتتمثل الغونادوتروبين بالهرمون المنشط للحويصلة (FSH) والهرمون الملوتن (LH).
2-الكلوميفين
يعمل الكلوميفين على تحفيز الهرمونات المسؤولة عن الإباضة، ويتم استخدامه بوصفة طبية فقط اعتمادًا على حاجة الفرد، بينت إحدى الدراسات العلمية بأن النساء اللواتي استخدمن الكلوميفين في علاج العقم زادت فرصة إنجابهن للتوائم مقارنة بغيرهن.

أعراض الحمل في توأم

1-زيادة الوزن خلال الحمل بصورة أكبر وأسرع من المعتاد أو المتوقع.
2-كبر حجم البطن مقارنةً بمدة الحمل.
3-زيادة الإحساس بأعراض الحمل المبكرة، خصوصًا الإحساس بالغثيان والقيء الصباحي.
4-زيادة حركات الأجنة، والإحساس بها في مرحلة مبكرة من الحمل.
5-وجود تاريخ عائلي للحمل في توأم


Advertising اعلانات

23 Views