أعراض روماتيزم القلب عند الكبار

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 2:04 - آخر تحديث :
أعراض روماتيزم القلب عند الكبار


Advertising اعلانات

أعراض روماتيزم القلب عند الكبار علاج روماتيزم القلب طبيعيا هل روماتيزم القلب خطير تشخيص أمراض القلب الروماتيزمية تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أعراض روماتيزم القلب عند الكبار

1-الشعور بألم وضعف في المفاصل والعضلات المزمنة.
2-الإصابة بالحمى الروماتيزمية وارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مستمر وغير محكم.
3-وجع أو ألم مزمن في المفاصل والعضلات المحيطة بالمفصل.
4-الشعور بالضعف والإرهاق والتعب العام والمستمر والإصابة بالأنيميا أو فقر الدم بالإضافة إلى إصابة العين ببعض الالتهابات وقد يصل ذلك إلى ضعف أو تشوش في النظر.
5-فقدان القدرة على الحركة أو المشي بشكل طبيعي وممارسة الأنشطة البدنية وفقدان القدرة على ممارسة العادات الروتينية أو غيرها من العادات اليومية.
6-فقدان الشهية والهبوط في الوزن بشكل ملفت للنظر.
7-ظهور بعض التغيرات في طبيعة وشكل ولون الجلد والإصابة بحالات الطفح الجلدي
8-ظهور البقع أو الكدمات على سطح الجلد.
9-صعوبة في عملية التنفس بشكل طبيعي وتورم وتيبس المفاصل.
10-تصلب وتيبس وتورم العضلات والشعور بألم عند تحريك المفاصل.

علاج روماتيزم القلب طبيعيا

1-قشور الرمان تعد قشور الرمان من الفواكه، والأعشاب، على حد سواء، فهي غنية بمضادات الأكسدة النافعة للقلب، ويمكن استخدامها كالآتي: يتم مزج مسحوق قشر الرمان مع العسل؛ الذي قد تم تذويبه في الماء، بالإضافة إلى بعض القطرات القليلة من العنبر. ويتم المداومة على تناوله كل يوم بعد كل وجبة أي ثلاثة مرات.
2-الزعتر يتم تناول الزعتر إما بأوراقه الخضراء، أو كمسحوق ويؤخذ منه ملعقة صغيرة على كوب ماء مغلي. ويؤخذ على حسب الحاجة، ولا ضير من استهلاكه ثلاث مرات.
3-النعناع النعناع مع الأعشاب المفيدة التي تستخدم في العديد من الاستخدامات، مثل ألم القولون، والمعدة، وآلام الطمث، وكمهضم، ومسكن للألم. وكذلك يستخدم مغلي النعناع للمصابين بالجيوب الأنفية، وعلاوة على ذلك فهو مفيد جدا للقلب ولصحة شرايينه. وتمزج اوراق النعناع الجافة أو الخضراء مع الماء المغلي، ويشرب منه بعد كل وجبة، والأفضل استخدام العسل للتحلية.
4-القرفة تعتبر القرفة صيدليه كاملة؛ لما تحويه من فيتامينات، ومعادن، ومضادات للالتهاب. بالإضافة إلى أنها تساعد على تنظيم مستويات الأنسولين في الدم، وذلك من شأنه المحافظة على صحة القلب. ويستخدم مرتين يومياً، إذ توضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة على كوب ماء مغلي، ويغطى ثم يحلى بالعسل وتشرب.
5-الثوم يعد الثوم من الأعشاب الفعالة، ولها نفس تأثير الدواء على المدى البعيد للاستخدام. إذ أنه يمتلك القدرة العالية على مقاومة الالتهاب، وله تأثير قوي في تقليل الشعور بالألم، أما عن طريقة استخدامه كالآتي: يمزج ١٠فصوص من مهروس الثوم، مع كوب صغير من زيت الزيتون عالي الجودة، ويفضل أن يكون معصور على البارد. ثم يوضع الخليط على النار حتى يكتسب الزيت درجة حرارة ساخنة، ثم يوضع في إناء محكم ويوضع في مكان مظلم. لخمسة أيام على أقل تقدير، وبعد ذلك يصفى من الثوم، ويستخدم كلما شعر الشخص بالألم.

هل روماتيزم القلب خطير

1-نعم ويعتمد العلاج في أغلب حالات مرض روماتيزم القلب على شدة الضرر ومقدار التلف في الصمامات، حيث يستدعي في الحالات الشديدة التدخل الجراحي لاستبدالها. كما قد يساعد العلاج باستخدام الأدوية تأخير تقدم المرض حسب الحالة الصحية وحسب ما يحدده الطبيب.
2-تعتبر حالة روماتيزم القلب من الحالات الصحية التي تتطور نتيجة الحمى الروماتيزمية، ويسبب مرض روماتيزم القلب مشاكل في صمامات القلب، بالإضافة إلى العديد من المضاعفات مثل قصور القلب أو فشل القلب، حيث يتطور نتيجة تضيق أو تسريب صمامات القلب.
3-التهاب شغاف القلب البكتيري، وذلك نتيجة تلف صمامات القلب.
4-تطور مضاعفات خلال الحمل والولادة.
5-تمزق صمامات القلب، وهي حالة طارئة تستدعي التدخل الجراحي.

تشخيص أمراض القلب الروماتيزمية

1-الفحص البدني – في حين أن الاصوات الخفيفة الـقلبية قد توحي بـأمراض القلب الروماتيزمية، ولكن كثير من المرضى الذين يعانون من أمراض القلب الروماتيزمية لم يكن لديهم اصوات تصدر من القلب
2-الرسم الكهربائي (ECG) – للتحقق مما إذا وسعت غرف القلب أو في حالة وجود إيقاع للقلب غير طبيعي (عدم انتظام ضربات القلب)
3-التاريخ الطبي – بما في ذلك دليلا على الإصابة بالحمى أو بكتيريا الحلق
4-الصدر بالأشعة السينية – للتحقق من تضخم القلب أو السوائل على الرئتين
5-مخطط صدى القلب – للتحقق من صمامات القلب اذا لحق بها أي ضرر أو عدوى وتقييم ما إذا كان هناك قصور في القلب. هذا هو الاختبار الأكثر فائدة لمعرفة إذا ما كان المرض موجودا .


Advertising اعلانات

68 Views