أعراض جلطة الفخذ

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 4:18 - آخر تحديث :
أعراض جلطة الفخذ


Advertising اعلانات

أعراض جلطة الفخذ وسوف نتحدث عن علاج جلطة الفخذ أعراض جلطة الحوض هل الدوالي تسبب جلطة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أعراض جلطة الفخذ

1- تشنج في الساق المتضررة، وعادةً ما يبدأ التشنج في بطن الرجل. تورم في القدمين، الكاحل، أو الساق، عادة على جانب واحد. الألم الشديد وغير المبرر في القدم والكاحل. الشعور بدفء أكثر في منطقة من الجلد عند مقارنته بالأجزاء المحيطة به. تحوُّل الجلد فوق المنطقة المصابة للون شاحب أو لون محمرّ أو مزرقّ.
2-قد لا يعلم الناس أن لديهم جلطة الفخذ حتى يصلوا لقسم الطوارئ بسبب الانسداد الرئوي فالانسداد الرئوي هو من المضاعفات المهددة للحياة الناتجة عن تخثر الأوردة العميقة، وتتضمن العلامات الخطيرة وأعراض الانسداد الرئوي ما يلي ضيق مفاجئ في التنفس. ألم في الصدر أو عدم الراحة والتي تزداد سوءاً عندما أخذ نفس عميق أو عند السعال. الشعور بالدوار أو الإغماء. تسارع النبض. السعال الذي يحتوي على الدم.

علاج جلطة الفخذ

1-مسكنات الألم الوريدية.
2-رفع الساق لأعلى باستخدام وسادة لتجنب الضغط على الوريد.
3-تركيب مرشح الوريد الأجوف السفلي وهو جهاز طبي يُزرع في الوريد الأجوف السفلى وهو أكبر وريد في الجسم، ويعمل هذا الجهاز على فلترة الدم من أي جلطة دموية ومنعها من الوصول إلى الرئة.
4-الأدوية المميعة للدم، والأدوية المذيبة للجلطات سواء عن طريق الحقن الوريدي أو الأقراص.
5-ارتداء جوارب الضغط لمنع تجمع الدم في الأوردة.
6-العلاج الجراحي لاستئصال الجلطة أو إذابتها باستخدام القسطرة.

أعراض جلطة الحوض

1-التعرق المفرط عند الاقتران بأعراض أخرى، قد يكون التعرق المفرط أحد أعراض تجلط الدم التى يجب ألا تتجاهلها، سواء فى الرئة أو القلب، وهى أنواع خطيرة جدا من جلطات الدم التى ينبغى علاجها على الفور.
2- شحوب لون البشرة تجلط الدم يعطل التدفق الطبيعى للدم، وغالبًا ما ينتج عنه شحوب فى الجلد أو تغير لونه، إذا كانت مساحة إحدى الساقين تبدو أكثر شاحبة أو ملونة بشكل مختلف بأى شكل من الأشكال، فهذه أعراض جلطة دموية ويجب فحصها من قبل الطبيب.
3- تشنجات الساق يمكن أن يكون هذا التشنج ناتجًا عن جلطة دموية تكونت فى وعاء دموى كبير، وحذرت تقارير طيبة من أن تجاهل الجلطة الدموية فى الساق لمدة يوم واحد قد ينتهى إلى انسداد رئوى، وهو أمر أكثر خطورة.
4-دفء أو بردوة الجلد عند لمسه من أعراض الجلطات الدموية تباين فى درجة الحرارة، حيث يشتبه بالجلطة، وهذا بسبب اضطراب تدفق الدم، إذا استمر هذا التغير في درجات الحرارة وكان لديك تاريخ يزداد فيه خطر الإصابة بجلطات الدم، فاتصل بطبيبك.
5-ضيق التنفس ضيق التنفس هو أحد الأعراض الصامتة للانسداد الرئوى، وهو جلطة دموية موجودة فى الرئة إلى جانب أعراض جلطة الدم فى الساق، يعد ضيق التنفس أمرًا خطيرًا ويجب فحصه من قِبل طبيبك فورًا لأن قد يهدد حياتك.

هل الدوالي تسبب جلطة

1-نعم، حذرت دراسة طبية أن الإصابة بدوالى الساقين قد تزيد من احتمالات الإصابة بالجلطات الدموية، وأوضح الباحثون أن جلطات الساقين يمكن أن تهدد حياة الإنسان فى حال انتقالها إلى القلب أو الرئتين وقال الباحث شيو لون تشانج أستاذ أمراض القلب لمستشفى نيويورك: “إن الدوالى ليست مجرد شكل بغيض، لكنها قد يصاحبها خطر الإصابة بأمراض أكثر خطورة”، مؤكدا أن الدوالى حالة شائعة تؤثر على نحو 23% من البالغين الأمريكيين، ما يتطلب خضوعهم لمراقبة دقيقة وتقييم مبكر.
2-ومن بين مجموعة من أكثر من 425 ألف شخص، نصفهم يعانى من دوالى الأوردة، وجد فريق البحث، ارتباط الحالة مع 5.3 مرة خطر متزايد من تجلط وريدى عميق وتابع تشانغ “لا يعرف الكثير عن الدوالى وخطر هذه الأمراض الأخرى، إلا أنه من المؤكد وجود علاقة وثيقة بين دوالى الساقين وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدموية المهددة للصحة” ووجد الباحثون اتجاهًا لزيادة خطر الانسداد الرئويى، وتضييق شرايين الساق، بين أولئك الذين يعانون من الدوالى.


Advertising اعلانات

40 Views