أعراض تسمم العسل للرضع

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 16 يناير, 2021 7:36 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 3:48
أعراض تسمم العسل للرضع

Advertising اعلانات

اعراض تسمم العسل للرضع سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار العسل للرضع ومتى يصبح ضار وما هي فوائده للبشرة والجسم .

اعراض تسمم العسل للرضع

-الإمساك، والإعياء، والضعف، وصعوبة تناول الطعام، والبكاء المتغير و صعوبة التنفس و ضعف العضلات.
– ويتطور غالبًا إلى شلل رخو تام. بالرغم من أن الإمساك هو عادةً أول عَرَض للتسمم الغذائي لدى الأطفال إلا أنه غالبًا ما يتم إغفاله.

كيف يحدث تسمم الرضع بها؟

إذا كان العسل يحتوي على عدد قليل من حويصلات أو أبواغ بكتيريا «المطثية الوشيقية» وتم إعطاؤه للرضيع فإن هذه الحويصلات تفتح أثناء الهضم وتخرج منها البكتيريا، ونظرا لأن الجهاز المناعي للرضيع لم يكتمل بعد، فإنها تبدأ بالتكاثر والنمو في أمعائه.

فوائد العسل للاطفال

-يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لأجسامهم.
-يقلل الإمساك والإسهال.
-يحمي الكبد، ويساعد على التحكم في مستوى السكر بالدم.
-يتمتع بخصائص علاجية، كتخفيف السعال والبرد، وخفض سكر الدم.
يساعد على تخفيف التهاب الحلق. يعالج اضطرابات المعدة، ويعزز عملية التمثيل الغذائي.
– يخفف آلام الأسنان.
-يساعد على التئام الجروح وعلاج الحروق.
-يرطب البشرة عند استخدامه موضعيًّا.
– يساعد على التخفيف من آلام العضلات.
-يشفي تقرحات الفم.
-يساعد على علاج الربو، ويسهل التنفس.
-يساعد في الحفاظ على ميكروبات الأمعاء الصحية لدى الأطفال.
-يعالج المشكلات الالتهابية.
– يخفف من ارتجاع المريء.

فوائد العسل للجسم

-يكافح التوتر والاكتئاب
– يخلص الجسم من السموم المتراكمة، عن طريق تحفيز عمل الكبد وتنشيطه.
– يعمل على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي، ما يحسن من أداء وظائف الجسم، -كما يخفف من أحماض المعدة التي قد تتسبب في حدوث قرحة فيها.
-يمد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها، وذلك نتيجة احتوائه على العديد من السعرات الحرارية.
-يحسن ويقوي جهاز المناعة لاحتوائه على الكثير من الإنزيمات والمعادن، التي تحسن من أدائه وتجعله أكثر مقاومة للجراثيم والميكروبات.
– يكافح الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، إذ يحتوي على سكر طبيعي.

فوائد العسل للبشرة

تنظيف المسام
يحتوي العسل الطبيعي علي خصائص مضادة للبكتريا والإنزيمات المضادة للإلتهابات هذه الأمور تساعد في مقاومة الإختلالات البكترية والتسمم وهذا ما يجعله يحافظ علي المسام نظيفة. بمجرد مزج معلقة كبيرة من العسل النقي مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وتطبيق هذا المزيج علي البشرة مع التدليك في حركة دائرية ولكن تجنب منطقة العين بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر . يمتلك العسل السر الطبيعي لتنظيف الوجه فهو أقوي منظف للمسام بنسبة 100 % .
العسل يرطب الجلد
العسل يعمل كمرطب طبيعي للجلد . لأن هناك الكثير من العوامل التي تسرق رطوبة الجلد فإن العسل يساعدك في الحفاظ علي ترطيب الجلد لعدة ساعات بعد تطبيقه سوف تشعر بأن البشرة ناعمة كالحرير . بمجرد تطبيق معلقة صغيرة من العسل الطبيعي بعد تنظيف البشرة الجافة وتدليك الجلد بها . وبعد الإنتهاء من التدليك يفضل تركه علي الجلد لمدة 15 دقيقة وفي النهاية يتم غسل الوجه بالماء النظيف. تعمل هذه الطريقة كمرطب طبيعي ومغذي للجلد وبالإضافة إلي ذلك فهو يعمل علي التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
التخلص من ندبات الوجه
من المشاكل الشائعة هي إنتشار ندبات الوجه والجلد والجسم والشفتين، يقدم لك فوائد التخلص من الندبات فالعسل غني بتركيبة من مضادات الجراثيم ومضادات الإلتهابات التي تجعل الندبات تختفي مع مرور الوقت خصوصاً ندبات الوجه . فهو يساعد علي تجديد خلايا الوجه وشفاء الندبات . خصوصاً عند تدليك الوجه بخليط من العسل وزيت جوز الهند يعمل علي إسترداد الخلايا الجديدة والتخلص من الخلايا الميتة. خلط معلقة من زيت الزيتون مع العسل وتطبيقها علي الندبات والتدليك لمدة 2 دقيقة ثم تغطية الوجه بقطعة قماش دافئة وترك القناع علي الوجه حتي يبرد القماش يتم غسل الوجه .
علاج حب الشباب
من أهم فوائد العسل أنه يمكنك إستخدامه في علاج حب الشباب والعناية بالبشرة الدهنية . يظهر حب الشباب بسبب تراكم البكتريا علي البشرة . يمتلك العسل الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا والجراثيم والفطريات هذه الخصائص تعوق نمو البكتريا علي الجلد. أيضاً العسل لديه خصائص مضادة للإلتهابات لكي يعمل علي تهدئة الإحمرار وتهيج الجلد. يمكنك محاولة تدليك البشرة بالعسل لمدة 18 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء النظيف لكي يساعد في علاج البشرة المعرضة لظهور حب الشباب .
العسل يقشر الجلد
ترجع خاصية العسل لتقشير الجلد بسبب أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والإنزيمات والعناصر الغذائية . فهو مرطب ومغذي للجلد. العمل علي مزج كل من العسل و صودا الخبز لكي يعمل كعلاج لتجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة علي الجلد . وبذلك، يقدم لك العسل لمسة جلد متوهجة ومشرقة. وعند الجمع بين معلقة كبيرة من صودا الخبز ومعلقتين من العسل وتدليك الخليط في حركة دائرية ثم غسل الوجه .
تهدئة حروق الجلد
يمتلك العسل امكانيات كبيرة لترطيب الجلد المعرض للضوء أو الحروق وذلك لأنه يخترق أعماق الجلد . يأتي العسل بخصائص مضادة للإلتهابات لتهدئة حروق الجلد عندما يتم خلط العسل مع هلام الصبار يقدم لك الخصائص التي تحتاج إليها ويفضل إتباع هذا العلاج يومياً .
يحمي البشرة من التلف
من فوائد العسل للبشرة أنه يحميها من التلف والضرر الناتج عن العوامل البيئة المختلفة والأكسدة بالإضافة إلي ترطيب الجلد. وذلك، بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة بداخل العسل . يمكنك مزج 2 ملاعق من العسل النقي في كوب ماء فاتر ثم صب هذه المكونات في حوض ماء دافئ والأن حان الوقت لأخذ حمام دافئ.
علاج مشاكل البشرة
يحتوي العسل علي الإنزيمات والمرطبات الطبيعية التي تشفي من الجروح وبذلك يغذي العسل البشرة بسهولة . عند دمج كل من العسل وحمض الخليك الموجود في خل التفاح وزيت جوز الهند لكي يحافظ علي درجة حموضة الجلد صحية . مزج هذه المكونات معاً وتدليك الوجه بها لعلاج الجلد التالف ويفضل تركه لمدة 10 دقائق بعدها غسل الوجه بالماء النظيف والتمتع بمكيف طبيعي للجلد .
مقاومة الشيخوخة
يستخدم العسل كمضاد للشيخوخة لأنه علاج فعال للتجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر علي الجلد بل هو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحيد تأثير الجذور الحرة علي الجلد والفلافونويدات التي تعمل علي منع تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي وهذه الأسباب الرئيسية لمنع الشيخوخة المبكرة . أخذ معلقة صغيرة من العسل وتدليك الوجه بها لمدة 5 دقائق والحرص علي تركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء . يفضل تكرار ذلك يومياً للحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة .
الحصول علي بشرة متوهجة
واحد من فوائد العسل للبشرة أنه يساعد في الحصول علي بشرة متوهجة وجميلة وهي إحدي الإستخدامات القديمة للعسل . لأن العسل يمتلك خصائص مضادة للبكتريا والجراثيم ومرطب طبيعي ومضاد للأكسدة كل هذه العوامل تساعدك في الحصول علي بشرة متوهجة وتجديد شباب الجلد بإستمرار للإستمتاع ببشرة أصغر. بمجرد مزج كل من صفار البيض ومعلقة صغيرة من زيت الزيتون مع معلقة صغيرة من العسل وتطبيقه علي الجلد لمدة 16 دقيقة وشطف الوجه بالماء .
تنظيف الجلد
بالتأكيد أنك سمعت عن إستخدام العسل في إزالة المكياج سواء كان مكياج الشفاه، الوجه او أي جزء أخر في الجسم. يمكنك عمل محلول من زيت جوز الهند مع العسل، جوز الطيب، القرفة، وتدليك الوجه بهذا الخليط للحصول علي بشرة نظيفة خالية من الشوائب التي تتسبب في مشاكل الجلد المختلفة منها الرؤس السواء، الحبوب تحت الجلد، حب الشباب .
تفتيح البشرة
من الإستخدامات الجمالية للعسل أنه يساعد في تفتيح البشرة الداكنة وخصوصاً الشفاه فهو عامل تبيض للجلد. عند فرك الجلد المتضرر بالعسل مباشرة أو غمس قطعة من القطن بداخل العسل وتدليك الشفاه به. يساعدك العسل في التخلص من الجلد الجاف، المتشقق، الميت، لذلك سوف تبدو الشفاه مشرقة .


Advertising اعلانات

241 Views