أعراض الشد العضلي في الرجل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 12 أغسطس, 2022 4:44 - آخر تحديث :
أعراض الشد العضلي في الرجل


Advertising اعلانات

أعراض الشد العضلي في الرجل وسوف نتحدث عن علاج الشد العضلي في الفخذ الامامي تمارين الشد العضلي في الساق ما هو الشد العضلي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أعراض الشد العضلي في الرجل

1-تتطور الإصابة بمعظم التشنجات العضلية في عضلات الساق وعلى وجه الخصوص في الربلة. وبجانب الشعور بالألم المفاجئ والحاد، يمكنك أيضًا الشعور بتورم قوي لنسيج العضلة تحت الجلد.
2-تختفي تشنجات العضلات عادةً تلقائيًا ونادرًا ما تكون خطيرة للدرجة التي تتطلب الرعاية الطبية. ومع ذلك، يُرجى الرجوع إلى الطبيب إن كانت تشنجاتك تسبب انزعاجًا شديدًا
3-يصاحبها تورم الساق، أو احمرارها، أو تغيرات جلدية
4-تحدث بصورة متكررة
5-لا تتحسن مع الرعاية الذاتية
6-لا ترتبط بسبب واضح، كالتمرينات الشاقة
7-يصاحبها ضعف العضلات

علاج الشد العضلي في الفخذ الامامي

1-مد الأوتار الخاصة بالركبة
في حال كان الشد العضلي من الخلف، فقم بتمديد أوتار الركبة حتى تعمل على تخفيف التشنج. ويمكن علاجه من خلال استخدام منشفة أو حزام، من خلال وضعها على مكان مسطح مع رفع القدم المصابة. في حال لم تتمكن من الاستلقاء على الأرض، من الممكن استخدام اليد في تدليك أوتار الركبة. لا تقوم بإجهاد العضلة المتوترة والمشدودة، واستبدالاً بذلك قم بشدها برفق. حتى يتغير التوتر عن تلك القدم. وحاول التجول قليلاً بين فترات العمليات الخاصة بالتمديد، حتى نساعد أوتار الركبة على الاسترخاء.
2-ممارسة التمارين الرياضية
حتى تعمل على شد العضلة وفك تشنجها لابد من إجراء التمارين الرياضية، مما يساعد على استرخاء الجسم وصحة العضلات. من أهم تلك الرياضات هي اليوجا، حاول التمرن في حال وجدت نفسك قادراً ولا ترهق نفسك. التجول الخفيف هو من أهم التمارين التي تساعد في إسترخاء العضلة، اليوغا هي من أهم الرياضات. من أجل التي تساعد في تمديد عضلة الفخذ.
3-مد عضلات الفخذ
في حال كان لديك تشنج في المنطقة الأمامية من الفخذ، قم بعملية تمديد لعضلات الفخذ. من خلال تمديد العضلة وتفعيلها. مما يساعد من التشنج، قف والربط الرجل المصابة في إتجاه المؤخرة مع شد القدم وسحبها لأسفل ظهرك. لابد وأن تكون ركبتيك في تساوي مع الفخذ، حتى لا تجرح الركبة وعضلاتها وأوتارها. من الممكن استخدام يد واحدة فقط، لتدليك أوتار القدم مع شد القدم نحو أسفل الظهر.

تمارين الشد العضلي في الساق

1-تمرين الحائط
قفي في مواجهة الحائط وقومي بتمديد ذراعيك حتى تتمكن يداك من لمسه. تأكدي من أنك قادرة على الوقوف بشكل مستقيم وأن قدميك ثابتتان على الأرض. انحني للأمام واضغطي يداك على الحائط حتى تشعري بتمدد عضلات ربلة الساق. استمري لمدة 2 أو 3 ثوان. قفي بشكل مستقيم مرة أخرى كرري عدة مرات لمدة 5 دقائق، 3 مرات في اليوم (آخر مرة قبل النوم مباشرة).إذا انخفض عدد التقلصات، فقد تحتاجين إلى أداء التمرين مرة أو مرتين فقط في اليوم.
2-تمرين التمدد
أثناء الوقوف أو الجلوس، افردي رجلك وارفعي قدمك حتى تشير أصابع قدمك إلى ساقك. اسحبي أصابع قدمك إذا كنت قادرة على الوصول إليها. يمكنك أيضًا محاولة المشي على كعبيك.

ما هو الشد العضلي

1-الشد العضلي (بالإنجليزية: muscle cramps)‏ هي حالة يحدث فيها تشنج لعضلة أو أكثر من عضلات الجسم مما يؤدي إلى ألم شديد أو عدم القدرة على تحريك العضلة المصابة. بالنسبة للرياضيين، الأسباب العامة لحدوث الشد العضلي هي الإفراط في استخدام عضلة معينة أو الضغط عليها أو الجفاف نتيجة ممارسة الرياضة في جو حار. إساءة استخدام عضلات الجسم أو إجهادها بشكل زائد وإصابتها من الأسباب أيضاً التي تؤدي إلى حدوث شد عضلي.
2-هناك نوع آخر من الشد العضلي الذي يحدث لبعض الكتاب ويكون نتيجة استخدام إصبع الإبهام مع الأصابع الأخرى في الكتابة لفترات طويلة. أما بالنسبة للأعمال المنزلية فقد يحدث نوع من الشد العضلي في حالة استخدام عضلات معينة لفترة طويلة دون راحة مثل حمل آلات ثقيلة في قبضة اليد لفترة طويلة. ويمكن أن يحدث الشد العضلي أيضاً نتيجة بعض المشاكل المرتبطة بالأعصاب. هناك أنواع أخرى من الشد العضلي يحدث في حالة الراحة، وهو منتشر دائماً أثناء النوم ويكون في الساق.


Advertising اعلانات

59 Views