أعراض الشد العضلي بالصدر

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 1:42 - آخر تحديث :
أعراض الشد العضلي بالصدر


Advertising اعلانات

أعراض الشد العضلي بالصدر كما سنذكر كذلك أعراض تمزق عضلات الثدي كما سنجيب عن كيف يمكنني الحفاظ على صحة الثدي كما سنذكر كذلك أسباب ألم الصدر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أعراض الشد العضلي بالصدر

1-ثقل في الصدر.
2-ألم أثناء التنفس أو السعال أو العطاس.
3-صعوبة تحريك منطقة الصدر.
4-شد في منطقة الصدر.
5-تصلب العضلات عند الانحناء بالجزء العلوي من الجسم.
6-زيادة الألم عند الحركة المتكررة مثل ممارسة السباحة.
7-انتفاخ في المنطقة بين الضلوع في الصدر.
8-ألم في أعلى الظهر.

أعراض تمزق عضلات الثدي

1- الشعور بالألم
يصاب الإنسان بالآلام الشديدة في منطقة الصدر، وقد يشعر في تلك الحالات بالإصابة بوخز، وقد يأتي على هيئة نوبات، وفي الغالب تأتي تدريجية، وتزيد مع الوقت، أو مع التنفس بعمق، كما تعاني بعض الحالات من فقدان القدرة على التنفس بسبب الألم، وزيادة الألم عند التحرك أو السعال، أو في حالة العطس.
2- عدم القدرة على التنفس
يسبب التمزق بين الضلوع في إصابة الشخص بفقدان قدرته على التنفس بالشكل الجيد، وفي هذه الحالة يكون شخص في أمس الحاجة لدخول الهواء إليه، ويكون التنفس بالنسبة إليه شيء مؤلم.
3- زرقة المنطقة المصابة
يحدث أيضًا تغيير في لون الجلد في المنطقة المصابة، وذلك يكون ناتج عن حدوث نزيف تحت الجلد، وهذا ما يؤدي إلى إصابتها باللون الأزرق.
4- الإصابة بالورم
في الكثير من الحالات المصابة بالتمزق في العضلات يحدث لها تورم في المناطق المحيطة بالضلوع، وقد يصاحبها احمرار، ولكن ذلك العرض يحدث في الحالات الشديدة فقط، كما يصاحبها التشنج.

كيف يمكنني الحفاظ على صحة الثديين

1-الحفاظ على وزن صحي
يوجد علاقة بين السمنة وزيادة احتمالية الإصابة بأمراض الثدي، وذلك لأنّ النساء المصابات بالسمنة يزداد لديهن إنتاج هرمون الأستروجين وتكون أنسجة الثدي حساسة لهذا الهرمون وهذا قد يحفز نمو خلايا سرطانية.
2-ممارسة التمارين الرياضية
يُشار إلى أنّ ممارسة التمارين الرياضية تقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بسرطان الثدي وقد تبين بأنّ النساء النشيطات بدنيًا أقل خطرًا للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 25% من النساء اللواتي لا يمارسنَّ الرياضة، وذلك لأنّ الرياضة تزيد من قوة الجهاز المناعي بالإضافة إلى تحسين قوة العظام، ويشير الأطباء إلى ممارسة التمارين الرياضية لمدة خمسة أيام ولنصف ساعة فقط.
3- اتباع نظام غذائي صحي
من المهم تناول ما لا يقل عن 5-8 حصص من الخضراوات والفواكه يوميَا، بالإضافة إلى ضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تتواجد في الجوز وفول الصويا وبذور اليقطين، ومن المهم الابتعاد والتقليل من كمية السكريات المستهلكة، ويوصى بالتركيز على بعض أنواع الأغذية التي تحافظ على صحة الثدي؛ كالبروكلي والحبوب الكاملة والبطيخ والكرنب واللفت.
4-الحفاظ على رطوبة الجسم
وذلك من خلال شرب كميات كافية من السوائل يوميًا.
5-الحصول على الفيتامينات الضرورية للجسم
ومن أبرز هذه الفيتامينات فيتامين د والذي يعد من أكثر الفيتامينات أهمية للحفاظ على صحة الثدي، وقد لوحظ بأنّ النساء اللواتي لديهن مستويات منخفضة من فيتامين د هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من غيرهنّ، ومن الجدير بالذكر أنّ أفضل طريقة للحصول على فيتامين د هي الجلوس تحت أشعة الشمس ولفترات معينة، ويفضل دائمًا قياس نسبته واستشارة الطبيب بعدها.

أسباب ألم الصدر

1-إصابة الضلوع
يمكن أن تسبب إصابات الضلوع، مثل الكدمات، والكسور، ألمًا في الصدر. قد يكون الشخص قد سمع صوت طقطقة أو شعر بألم شديد في وقت الإصابة إذا كان لديه ضلع مكسور.
2-إجهاد العضلات
يمكن أن يؤدي التهاب العضلات والأوتار حول الضلوع إلى ألم مستمر في الصدر إذا تفاقم الألم مع النشاط، فقد يكون من أعراض إجهاد العضلات.
3-القرحة الهضمية
لا تسبب القرحة الهضمية، وهي تقرحات في بطانة المعدة، ألمًا شديدًا ومع ذلك، يمكن أن تؤدي إلى عدم ارتياح متكرر في الصدر.
يمكن أن يؤدي تناول مضادات الحموضة، عادةً إلى تخفيف الألم الناجم عن القرحة الهضمية.
4-الربو
الربو هو اضطراب تنفس شائع يتميز بالتهاب في الشعب الهوائية، مما قد يسبب ألمًا في الصدر تشمل الأعراض الأخرى ضيق التنفس والسعال والصفير.
5-مرض الجزر المعدي المريئي
يشير الارتجاع المعدي المريئي إلى عودة محتويات المعدة إلى الحلق يمكن أن يسبب إحساسًا حارقًا في الصدر وطعمًا حامضًا في الفم.
6-انهيار الرئة
عندما يتراكم الهواء في الفراغ بين الرئتين والأضلاع، يمكن أن تنهار الرئة، ما يسبب ألمًا مفاجئًا في الصدر عند التنفس. إذا كان لدى شخص ما رئة منهارة، فسوف يعاني أيضًا من ضيق في التنفس والتعب وسرعة دقات القلب.
7-التهاب الغضروف الضلعي
التهاب الغضروف الضلعي هو التهاب في غضروف القفص الصدري يمكن أن تسبب هذه الحالة ألمًا في الصدر قد يزداد ألم التهاب الغضروف الضلعي سوءًا عند الجلوس أو الاستلقاء في أوضاع معينة، وكذلك عندما يقوم الشخص بأي نشاط بدني.
8-اضطرابات تقلص المريء
اضطرابات تقلص المريء هي تشنجات أو تقلصات في أنبوب الطعام. يمكن أن تسبب هذه الاضطرابات أيضًا ألمًا في الصدر.
9-فرط الحساسية المريئية
يمكن أن تسبب التغيرات في الضغط في أنبوب الطعام أو وجود حمض أحيانًا ألمًا شديدًا. في الوقت الحاضر ، الخبراء ليسوا متأكدين من أسباب هذه الحساسية.
10-تمزق المريء
إذا انفجر أنبوب الطعام ، فقد يؤدي ذلك إلى ألم صدري مفاجئ وشديد قد يحدث تمزق المريء بعد القيء الشديد أو إجراء عملية جراحية تشمل المريء.
11-فتق الحجاب الحاجز
الفتق الحجابي يحدث عندما يدفع جزء من المعدة إلى الصدر. هذا النوع من الفتق شائع جدًا وقد لا يسبب أي أعراض. ومع ذلك، إذا اندفع الجزء العلوي من المعدة إلى الجزء السفلي من الصدر بعد تناول الطعام، فقد يتسبب ذلك في ظهور أعراض ارتجاع المريء، مثل حرقة المعدة وألم في الصدر.
12-اعتلال عضلة القلب
يحدث اعتلال عضلة القلب عندما ينمو القلب بشدة بسبب عوامل وراثية تمنع سماكة القلب تدفق الدم من القلب بشكل صحيح، مما يجعل العضلات تعمل بجهد كبير لضخ الدم.
تشمل أعراض اعتلال عضلة القلب ألمًا في الصدر وضيقًا في التنفس ودوخة ودوارًا وإغماءً.
يمكن أن تؤدي نوبة الهلع إلى زيادة سرعة ضربات قلب الشخص وتسبب آلامًا في الصدر.
13-السل
يمكن أن تسبب بكتيريا السل التي تنمو في الرئتين أعراضًا مثل السعال الشديد، أو سعال الدم أو البلغم ، أو ألم في الصدر
14-تدلي الصمام التاجي
يعتبر ألم الصدر، والخفقان، والدوخة من أعراض تدلي الصمام التاجي، والذي يحدث عندما يتعذر إغلاق الصمام في القلب بشكل كامل. في الحالات الخفيفة، قد لا يكون لهذه الحالة أعراض واضحة.
15-نوبة الهلع
قد تسبب نوبة الهلع ألمًا في الصدر بالإضافة إلى الغثيان والدوار والتعرق وسرعة ضربات القلب والخوف.
16-التهاب ذات الجنب
التهاب الجنبة هو التهاب في الغشاء الذي يغطي الرئتين. يمكن أن يؤدي إلى ألم حاد في الصدر عند التنفس بعمق.
17-التهاب التامور
التهاب التامور هو التهاب في الكيس المحيط بالقلب. يمكن أن يؤدي إلى ألم حاد في الصدر يزداد سوءًا عن طريق التنفس أو الاستلقاء.


Advertising اعلانات

12 Views