أعراض التهاب القولون

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 3:47 - آخر تحديث :
أعراض التهاب القولون


Advertising اعلانات

أعراض التهاب القولون كما سنذكر كذلك أسرع طريقة لعلاج التهاب القولون وما هو التهاب القولون البكتيري كما سنتحدث عن علاجات منزلية طبيعية لتطهير القولون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أعراض التهاب القولون

1-ألم وتقلصات في البطن
2-ألم المستقيم
3-نزيف المستقيم؛ أي خروج كمية صغيرة من الدم مع البراز
4-حاجة ملحة للتبرز
5-إسهال، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بدم أو صديد
6-فشل في النمو في حالات الأطفال
7-عدم القدرة على التبرز بالرغم من الحاجة الملحة
8-فقدان الوزن
9-الإرهاق
10-الحُمَّى

أسرع طريقة لعلاج التهاب القولون

1-أظهرت الأبحاث أن الالتهاب قد يلعب دورًا في تطور القولون العصبي، وأظهرت الدراسات أيضًا أن المصادر الغذائية لأحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب المزمن.
2-إذا كنت تأكل السمك ، فإن الخيارات الغنية بالأوميغا 3 مثل السلمون يمكن أن تكون إضافة صحية ولذيذة إلى نظامك الغذائي وقد تساعد أيضًا في تقليل التهاب الأمعاء المرتبط بـ IBS
3-في حين أن بعض الأشخاص المصابين بمرض القولون العصبي يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي عند تناول منتجات الألبان ، فلا يوجد ارتباط قاطع بين القولون العصبي وبروتين الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز .
4-إذا كان شخص مصاب بمتلازمة القولون العصبي يتسامح مع منتجات الألبان ، فإن الزبادي اليوناني العادي وغير المحلى يعد إضافة غذائية مغذية، ويحتوي الزبادي اليوناني على البروبيوتيك الحي – البكتيريا التي تقدم العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك صحة الأمعاء.

التهاب القولون البكتيري

1-يحدث التهاب القولون البكتيري عندما تسبب البكتيريا عدوى في أمعائك ، وهذا يسبب التهاب في القولون ، وقد تعاني أيضًا من أعراض مثل القيء وتشنجات البطن الحادة والإسهال ، وفي حين أن الفيروسات تسبب العديد من التهابات الجهاز الهضمي فإن العدوى البكتيرية شائعة أيضًا .
2-يمكن أن ينتج القولون البكتيري عن سوء النظافة ، ويمكن أن تحدث العدوى أيضًا بعد الاتصال الوثيق بالحيوانات أو تناول الطعام أو الماء الملوث بالبكتيريا أو المواد السامة التي تنتجها البكتيريا .
3-ينتج عن التهاب القولون البكتيري إسهال من النوع الالتهابي يتميز ببراز دموي ، صديدي ومخاطي ، وقد تم تصنيف هذه الأمراض على أنها التهاب الأمعاء والقولون النزفي البكتيري.

علاجات منزلية طبيعية لتطهير القولون

1- شرب خليط مكون من ملعقتين صغيرتين من ملح البحر أو الملح الوردى مع الماء الفاتر على معدة فارغة، حيث يحفز ذلك حركات القولون فى غضون بضع دقائق، ويمكن القيام بهذه الخطوة مرتين يوميًا.
2- شرب الكثير من الماء والبقاء رطبًا هو أبسط طريقة لتنظيم الهضم، وينصح بشرب من 6-8 أكواب من الماء الفاتر يوميًا لتطهير القولون، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة التى تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والطماطم.
3- تناول ماء الليمون مع العسل ورشة ملح على معدة فارغة صباحًا.
4- اتباع نظام غذائى غنى بالألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات، حيث تساعد الألياف فى الوقاية من الإمساك وفرط نشاط الأمعاء، كما أنها تعزز البكتيريا المفيدة.
5- تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك التى تساعد على تطهير القولون وتعزيز البكتيريا الجيدة فى الأمعاء، مثل الزبادي والمخللات وخل التفاح.
6- تناول عصائر الفاكهة والخضروات مثل التفاح والليمون والصبار حيث تساعد فى تطهير القولون.
7- الصيام، حيث أن الامتناع عن الأكل هو طريقة فعالة لتطهير القولون، ويساعد الكلى والكبد فى طرد السموم الضارة من الجسم.
8- شاى الأعشاب يساعد فى تحسين صحة الجهاز الهضمى عن طريق تطهير القولون وعلاج الإمساك.
9- الزنجبيل يحفز الهضم، لذلك يمكن إضافته إلى العصائر أو الشاى أو تناوله مباشرة مرة أو مرتين يوميًا.
10- تناول مكملات زيت السمك الغذائية التى تحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية الفعالة لتطهير القولون.


Advertising اعلانات

33 Views