أضرار مخدر فرجينيا

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 20 أبريل, 2022 3:43 - آخر تحديث :
أضرار مخدر فرجينيا


Advertising اعلانات

أضرار مخدر فرجينيا كذلك سنتحدث عنأضرار مخدر الهيدرو كذلك سنتحدث عن ما هو مخدر البودر وما هي أهم أنواع مخدرات بودرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار مخدر فرجينيا

1-الهلاوس السمعية والبصرية
عند تعاطي فرجينيا يرى المدمن أشياء غير موجودة في الواقع، ويسمع اصوات تحدثه، وذلك نتيجة تأثير المخدر على مركز الإدراك في المخ.
2-تشنجات الجسم
تعاطي الاستروكس يسبب تحول الشخص إلى زومبي، وتصيبه التشنجات لفترة طويلة.
3-احتباس البول
يسبب تعاطي الاستروكس عدم الرغبة في التبول لفترة طويلة.
4-الرغبة في التعاطي
مع تكرار الجرعات يميل الشخص إلى الرغبة في التعاطي بجرعات أكثر، مما يسبب اعتماد مراكز المخ، والدخول في الإدمان.
5-الالتهابات المعدة
تتضمن علامات ادمان فرجينيا، الشعور بالقيء والغثيان، والتهابات شديدة في المعدة
6-انفصال عن الواقع
يشعر متعاطي فرجينيا إنه بطل خارق، لا يمكن لأحد القدرة عليه.

أضرار مخدر الهيدرو

1-يُسبب تعاطي مخدر الهيدرو إلى إصابة المُدمن بالهلوسة السمعية والبصرية وتجعله يرى ويسمع أشياء ليس لها وجود في الواقع.
2-يتخذ مُدمن الهيدرو العنف والعصبية في أسلوب حياته، مما يجعله يُشكل خطراً على نفسه وعلى الآخرين ممن حوله.
3-يُسبب مخدر الهيدرو في ارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل ضربات القلب وعدم انتظام دقات القلب مما يؤدي إلى حدوث سكتة قلبية مفاجئة.
4-يًصاب الشخص المُدمن على الهيدرو بضعف الانتباه وفقدان الذاكرة لأنه يؤثر على وصول الكهرباء إلى المخ.
5-من أشهر أضرار مخدر الهيدرو الإصابة بالاكتئاب ويُرجع ذلك بسبب تأثيره على مادة الدوبامين في الدماغ.
6-من أبرز أضرار مخد الهيدرو أنه يُسبب الإعتماد الجسدي وبالتالي يُسبب الإدمان الشديد.
7-من أضرار تعاطي مخدر الهيدرو عن طريق الأنف أنه يُسبب فقدان حاسة الشم ونزيف الأنف والتهاب في الجيوب الأنفية و وجود بحة في الصوت نتيجة انحراف الحاجز الأنفي.
8-يُؤدي إدمان مخدر الهيدرو إلى ضعف القدرة الجنسية التي ربما تصل إلى العجز الجنسي، ويُسبب لدى النساء العقم واضطرابات في الدورة الشهرية.
9-إصابة الشخص المُتعاطي للهيدرو بالطفح الجلدي.
10-يًصاب بالضعف البصري أو رؤية مشوشة.
11-يشعر الشخص المُدمن بعدم الإتزان دائماً.
12-تغييرات واضحة في الحالة المزاجية للفرد.
13-الإصابة ببعض الأمراض النفسية مثل الهلع والقلق.
14-يشعر المُدمن على الهيدرو بخلل في التذوق.
15-الإصابة بالغثيان والتقيؤ.
16-يتسبب تناول مخدر الهيدرو النعاس لفترات طويلة.
17-الشعور بالدوخة والدوار.
18-وجود اضطرابات في الشهية.
19-الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.
20-التهاب الحلق والبلعوم.
21-السعال الشديد.
22-احتباس البول.

ما هو مخدر البودر؟

1-مخدر البودر او مخدر الشادو هما مترادفان لنفس النوع من المخدر، ولكن لا ينتمي إلى عائلة مخدر الشبو، ويعتبر البودر من أحدث أنواع المخدرات في الوسط الإدماني، انتشر في مصر الفترة الماضية بصورة واضحة، مخدر البودر عبارة عن خليط من عقار الكيتامين وهي أحد مهدئات الجهاز العصبي، مضافاً إليها التبغ والأسيتون، ومواد سامة تسبب تأثير كارثي على الجهاز العصبي.
2-ويعتبر المدمنين مخدر البودر بديلا للاستروكس، خاصة بعد ارتفاع سعره بشكل كبير، واختفائه بين المتعاطين، مما أدى إلى انتشار البودر نظراً لرخص سعره الذي يتراوح بين 10 حتى 150 جنيهاً.
3-مخدر البودر عبارة عن مادة سائلة، أو أقراص مختلفة الألوان متوفرة باللون الأبيض والبني، البرتقالي، ويعتبر أكثر أماكن استخدام مخدر البودر في الصالات الرياضية ( الجيم) نظراً لاعتقاد بعض الرياضين أنه يساهم في بناء وتضخيم العضلات.

أنواع مخدرات بودرة

1- الأفيون
المادة التي تعتبر الجذر للعديد من المركبات المخدرة، مثل المورفين، و الهيروين، و الكودائين. يستعمل كمخدر في المشافي للعمليات ولتسكين آلام ما بعدها. يستخرج الأفيون من نبات الخشخاش المنوم، ويحضر على شكل أعواد أو عجينة. الدولة الأولى المصدرة للأفيون في العالم هي أفغانستان.
2-الماريجوانا (القنب):
هو نبات مخدر و من أشهر و أكثر المخدرات المتداولة في العالم. يعرف بأسماء عديدة مثل (البانجو، الحشيش، الكيف، الماريجوانا) و له تأثير يدوم لحوالي الـ 90 دقيقة. يتم تحضيره بعد حصده على مراحل بالتجفيف و التعريض للحرارة و الفرز للتعاطي عن طريق لفه و تدخينه أو مضغه.
3- الهيروئين:
من مركبات المورفين التي تستخرج من نبتة الخشاش المنوم، ويحضر مخبرياً على شكل حجارة أو مسحوق شديد النقاوة. الهيروئين مخدر قوي للجهاز العصبي المركزي وكان يستعمل في بادء الأمر حين اكتشافه كعلاج للآلام الحادة أو للسعال، وإلى الآن يستعمل بشكل قانوني في بعض المشافي لآلام ما بعد الجراحة أو السرطان أو الإصابات الجسدية الحادة.
4- الكيتامين:
دواء يستعمل لبدء عملية التخدير الجراحي وللإبقاء عليه. شهد رواجاً في الإستعمال مؤخراً و يؤخذ غالباً عن طريق الحقن.حصول على نفس التأثير.
5- ال اس دي:
من أقوى المهلوسات في العالم، إذ أن جرعة بسيطة تبلغ بضعة ميكروغرامات كافية للتسبب بهلوسات بصرية و سمعية و فكرية
6- الكوكائين:
يستخرج من نبات “الكوكا” (المستخدمة أيضاً في المشروبات الغازية المسماة بالكولا) أو تمضغ النبتة ذاتها، وبالإمكان تحضيره مخبرياً على شكل حجارة أو مسحوق شديد النقاوة. يعتبر من المواد المنبهة جداً فهو يعمل على تنبيه الجهاز العصبي المركزي ومضاعفة تأثير هرموني “النورأبينفرين” و “الدوبامين” المسئول عن المزاج و الإبتهاج الكاذب.
7-حبوب الإكستاسي ( ام دي ام ايه):
من مشتقات الأميفتامين ومن المنبهات ومغيرات المزاج، فهي تؤثر على عدة نواقل عصبية مثل “النورأبينفرين” “السيروتونين” “الدوبامين” المسؤولة عن المزاج و الحالة النفسية
8-الأميفتامين
من منبهات الجهاز العصبي المركزي وله تأثير مشابه للكوكائين. يتوفر الأميفتامين على شكل حبوب تحمل أسماء تجارية كـ “أدّيرال” لعلاج مرض نقص الإنتباه فرط الحركة والسمنة المفرطة كما يستعمل بعض الأحيان من قبل الرياضيين بشكل غير مشروع.


Advertising اعلانات

53 Views