أضرار ماسك الخيار والنشا

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2021 9:00 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 1:06
أضرار ماسك الخيار والنشا


أضرار ماسك الخيار والنشا نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على ماسكات الخيار والنشا للبشرة واستخدامات النشا المختلفة.

أضرار ماسك الخيار والنشا

لا يوجد أي ضرر من ماسك الخيار والنشا على البشرة بل له فوائد مذهلة وهي على النحو التالي:
-يساعدك على التخلص من البقع الداكنة في البشرة.
-يعمل على استعادة نضارة البشرة.
-فعال للتخلص من الرؤوس السوداء في البشرة.
-يساعدك على تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة
-يساعدك على شد البشرة والتخلص من ترهلاتها وبالتالي يعمل على استعادة شباب البشرة.
-يخلص من الهالات السوداء حول العينين.
-يساعد على تبييض وتفتيح البشرة.

ماسكات الخيار للبشرة

لعلاج الهالات السوداء:
ان المعاناة من الهالات السوداء هي من المشاكل التي يمكن ان تعاني منها وبالتالي تبحثين عن حل مثالي لها. لذلك، قومي بعصر حبة من الخيار واضيفي اليها ملعقة من ماء الورد. وبواسطة كرات من القطن، قومي بتطبيق المزيج حول عينيك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
للتخلص من حب الشباب:
ان ماسك الخيار من شأنه ان يساهم في التقليل من احمرار البشرة ويساعدك على التخلص من حب الشباب. لذلك، اضعي حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي واضيفي اليها ثلاث ملاعق من الزبادي. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
لتغذية البشرة:
ان الخيار يعمل على تهدئة البشرة وتغذيتها بعمق بفضل احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادة الفعالة. لذلك، في الخلاط الكهربائي ضعي حبة من الخيار واضيفي اليها ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من الوراق النعنع. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
لتفتيح الوجه:
أيضاً إذا كنت تبحثين عن خلطات فعالة من اجل تبييض البشرة وتفتيحها فان ماسك الخيار هو الحل المثالي لك. لذلك، ضعي ثمرة من الخيار في الخلاط الكهربائي واضيفي اليها ثلاث ملاعق من العسل. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفات

ماسكات النشا للبشرة

ماسك النشا والعسل
-تُخلط ملعقة نشا مع ملعقة عسل نحل ويوضع الخليط على البشرة.
-يترك على البشرة حتى يجف تماما وتتم إزالته من خلال فرك البشرة.
-تغسل البشرة بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا. بشرة تشع نضارة
ماسك النشا والحليب
-خلط ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة نشا.
-إضافة قطرات من زيت الزيتون وتقلب المكونات جيدا.
-يُوزع الخليط جيدا على البشرة ويترك حتى يجف لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
-يتم غسل البشرة ويتم تجفيفيها برفق.
ماسك النشا للبشرة الدهنية
-خلط ملعقة نشا في ملعقة من الماء الساخن.
-في البداية نقوم بدهن البشرة بزيت الزيتون، ونضع خليط النشا على البشرة ويترك عليها لمدة نصف ساعة.
-يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ وبعدها يشطف بالماء الفاتر، وهذا لغلق المسام المفتوحة.
ماسك النشا والليمون للبشرة
-يتم خلط كميات متساوية من النشا مع عصير الليمون.
-يوضع الخليط على البشرة، ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف على البشرة.
-يتم شطف البشرة بالماء الدافئ، وبعدها الماء الفاتر وتجفف البشرة برفق.

استخدام النشا للجسم والبشرة

-يعمل مسحوق النشا على تضييق المسامات الفاتحة في الوجه، ويعمل كمنظّف للوجه من الشوائب والغبار العالقة في بشرة الوجه، ويمكن أن يكون ذلك من خلال وضع ملعقةٍ كبيرة من النشا في إناء، ومن ثمّ نضيف للنشا ملعقةً كبيرةً ونصف من الماء الفاتر، وقليل من زيت زيتون الصافي، ونخلطهم جيداً ونضعه على بشرة الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة، ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر ثمّ بالماء البارد والصابون.
-يعمل النشا على معالجة الالتهابات الناتجة عن البثور التي تظهر بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه أو الجسم، وذلك من خلال إذابة ملعقتان صغيرتان من مسحوق النشا مع نصف فنجان من الماء البارد، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من ماءالورد، ونضعه على المكان التي تمّ إزالة الشعر منه لمدّة عشرين دقيقة، ومن ثمّ غسل المنطقة بالماء البارد.
-يمكن أن نضع مسحوق النشا على الطفل الّذي يقوم بتغيير حفاظه من ثلاث مرّات إلى أربع مرات يومياً؛ فالنشا يقوم على منع التسلّخات والطفح الجلدي الأحمر الناتج عن الحفاظ؛ فعند تغيير الحفاظ يمكن أن ندهن المنطقة بالقليل من النشا والماء؛ فهو يريح الطفل، ويمنع ظهور التسلّخات الجلديّة والطفح المزعج والمقلق لراحة الطفل.
-يعتبر مسحوق النشا مقشّراً فعّالاً ورئيسيّاً للبشرة والوجه، من خلال وصفة نقوم فيها بوضع وعاء صغير على نار هادئة، ونقوم بتسخين ملعقة كبيرة من النشا، ونضع منها نصف فنجان من ماء الورد ونستمرّ في التقليب حتى يصبح النشا وماء الورد قوامهما كقوام الجلي، ونرفعه من على النار ونضعه في علبة صغيرة في الثلّاجة، وقبل كلّ حمام نقوم باستخدام القليل منه على الوجه ونتركه لمدّة نصف ساعة حتّى يصبح جافاً، ومن ثمّ نقوم بتقشيره، وغسل الوجه بالماء البارد.
-يعمل النشا كمبيّض للوجه والبشرة، ويعمل على شد الجلد المترهّل في الوجه، ويمكن أن يبيّض من خلال وصفة بياض بيضةٍ واحدة صغيرة الحجم وخلطه في ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وملعقةً كبيرة من ماء الزهر، وبعد أن تقلّب كل المكونات مع بعضها وتختلط جيداً نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق النشا، ونخلط المكوّنات حتى يختلط النشا في السوائل، ومن ثمّ نضعه على بشرة الوجه لمدّة خمسٍ وعشرين دقيقة، ونغسل الوجه بالماء البارد.



1974 Views