أضرار قهوة كوكوزي

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2020 9:38 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 3:56
أضرار قهوة كوكوزي

Advertising اعلانات

أضرار قهوة كوكوزي، وفوائد قهوة كوكوزي، وما هي قهوة كوكوزي؟ وكيف يمكن استعماله؟، وطريقة تحضير قهوة كوكوزي، وأضرار الإفراط بالقهوة على الصحة بشكل عام، نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أضرار قهوة كوكوزي

1. زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.
2. الأرق الشديد وعدم النوم فى الليل بصورة منتظمة.
3. تزيد القهوة سريعة الذوبان هرمون “الكورتيزول” وهو الهرمون المسبب للسمنة.
4. تصيب القهوة سريعة الذوبان كوكوزي بقرحة المعدة واضطراب فى الجهاز الهضمى لمن يتناولها فى الصباح قبل وجبة الإفطار.
5. تعمل قهوة كوكوزي سريعة الذوبان على رفع الكولسترول الضار فى الجسم لأنها تحتوى على دهون عالية.
6. كثرة أكواب القهوة كوكوزي سريعة الذوبان يجعل من الصعب امتصاص الجسم للمعادن المفيدة فى الأطعمة.
7. وتعمل القهوة سريعة الذوبان كوكوزي على تلف الأعصاب والتوتر بالإضافة إلى شيخوخة الجلد.

فوائد قهوة كوكوزي

1. قهوة كوكوزي تحافظ على ضغط الدم بالشكل الطبيعي؛ وبالتالي على صحة القلب.
2. تحسن نضارة البشرة، وتحافظ على نعومتها، وتجدد الشباب ويؤخر الشيخوخة.
3. تستخدم لمكافحة الحمى، وآلام الحمل والسعال.
4. مفيدة للجهاز الهضمي، وخاصة بعد تناول وجبة دسمة.
5. فاتحة للشهية
6.مفيدة جدًا للأطفال، وكبار السن، لأنها تعزز الذاكرة وتقويها، وتقوي قدرتهم على الاستيعاب والحفظ.
7. غنية بالمواد المضاده للاكسده.
8. تريح العضلات الملساء للانبوب الهضمي.
9. قابضة ضد الاسهال.
10. طاردة للاكتئاب
11. مثالية جداً لرفع النشاط الذهني والجسدي لدى الصغار، وهو مناسب جداً للكبار لتحقيق نفس المطلب.
12. تجدد النشاط والطاقة في الجسم.
13. لكونها ممزوجاً مع فطر (جانوديرما)؛ فإنها تعينك على تقوية مناعة الجسم وإخراج السموم.

ما هي قهوة كوكوزي؟ وكيف يمكن استعماله؟

قهوة كوكوزي هو عبارة عن خليط من أجود أنواع القهوة والكاكاو مع مستخلص فطر الجانوديرما، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، يحتوي أيضا على كريمة، وسكر، وحليب مجفف – خالٍ مِنَ الدسم -، ومستخلص الملت، وكذلك على نكهة مسموح بها (فانيلين).
فهو خليط جاهز لشربه على شكل مسحوق، حيث يمنحك طعم الشوكولاتة اللذيذة، إلى جانب رائحة الكاكاو الذكية، كما يمكنك أيضاً الاستمتاع بفوائد جانوديرما.
ويمكن استعماله من خلال إضافته مع الحليب الساخن او البارد او الماء، كما يمكن استخدامه في صنع الكعك والخبز، بجانب أنه يمكن اضافته مع القشطه او الكاستر ، وكذلك يمكن استخدامه كقناع للوجه.

طريقة تحضير قهوة كوكوزي


اسكب خليط الكوكوزي في كوب، أضف عليه الماء الساخن، وحركه ثم تمتع بطعمه اللذيذ المنشط لك ولكل أفراد العائلة.

أضرار الإفراط بالقهوة على الصحة بشكل عام

-التأثير على ضربات القلب
استهلاك ما يعادل ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يؤثر بالسلب على الدورة الدموية بالجسم، إذ إن ارتفاع نسبة الكافيين يتسبب في حدوث ارتفاع في معدل ضغط الدم، وهذا بدوره يزيد من ضربات القلب ويؤدي إلى عدم انتظامها، ولهذا عليك التقليل من تناول القهوة على مدار اليوم.
-القلق والتوتر
أثبتت الدراسات أن الإكثار من تناول القهوة يؤدي إلى التعرض للقلق الشديد والتوتر نتيجة زيادة إفراز هرمون الكورتيزول وهرمون الأدرينالين مما يؤدي إلى العصبية والتوتر والشعور بالإجهاد.
-اضطرابات الجهاز الهضمي
زيادة تناول القهوة تؤدي إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي، إذ إن الكافيين يساعد على تهيج الأمعاء مما يزيد من أعراض القولون العصبي وحدوث الإسهال، كما أن القهوة لها دور في زيادة حموضة المعدة والتسبب في الحرقة الناتجة عن الارتجاع المريئي.
-الإضرار بصحة الكلى
الإفراط في تناول القهوة يؤثر على امتصاص المعادن بالجسم وخاصة الحديد والماغنسيوم والكالسيوم والزنك، مما يتسبب في الإضرار بصحة الكلى وعدم احتفاظها بهذه المعادن المهمة لانتظام عملها، مما قد يتسبب في حدوث أمراض الكلى.
-اضطرابات النوم
شرب القهوة خلال فترة الليل يتسبب في حدوث اضطرابات شديدة بالنوم والناتجة عن مادة الكافيين التي تعد من المواد المنبهة القوية.
-جفاف البشرة
كثرة تناول القهوة يتسبب في إدرار البول بشكل كبير مما يؤثر على ترطيب الجسم وفقد الكثير من العناصر الغذائية، وهذا بدوره يؤثر على البشرة مما يتسبب في إصابتها بالكثير من المشكلات، ومنها الجفاف وحدوث الحبوب والبثور المختلفة التي تظهر على البشرة.
– قرحة المعدة
تحتوي القهوة بعض المواد المهيجة للمعدة ولبطانة الأمعاء الدقيقة، مثل الكافيين وبعض الأحماض، وهذا بالتأكيد سيشكل المتاعب لمن يعانون من القرحة والالتهابات المعوية.
– الاسهال
شرب القهوة يسرع عملية إفراغ المعدة ومرور الطعام للأمعاء دون هضمه بشكل كامل، ويزيد من حركة الأمعاء وانقباض عضلاتها، مما يجعلها تعمل كملين للفضلات ومحفز للاسهال ان زاد استهلاكها عن الحد.
-التفاعل مع الأدوية
إذا ما كنت تتناول بعض الأدوية أو المكملات العشبية فانتبه عند تناولك للقهوة بوقت قريب منها، حيث وجدت بعض التجارب تفاعلات جانبية ما بين الكافيين وبعض الادوية، مثل بعض أنواع المضادات الحيوية.
– الحموضة وحرقة المعدة
تناول القهوة قد يزيد من حموضة المعدة، إضافة الى كون الكافيين وغيره من مركبات القهوة التي تساهم في ارتخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى مما قد يسبب حرقة المعدة نتيجةحدوث ارتجاع المعدي المريئي.
– أضرار أخرى
تتسبب القهوة في نقص المناعة بالجسم وتعرض الإنسان إلى سوء التغذية، كما أنها قد تتسبب في الإصابة بالاضطرابات النفسية والشعور بالقلق والتفكير الزائد، وقد تعمل على تسارع ضربات القلب، وكذلك تعمل على زيادة إدرار البول، فضلاً على أنها تؤثر على وظائف الدماغ المختلفة وتعمل على تشوش الأفكار، وتساعد على زيادة التشنجات بالجسم خاصة الأطراف، كما أنها تعمل على ارتفاع نسبة ضغط الدم، وزيادة هيجان القولون العصبي.


Advertising اعلانات

950 Views