أضرار فاكهة التنين

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2021 3:52 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:58
أضرار فاكهة التنين

Advertising اعلانات

أضرار فاكهة التنين نتحدث غنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائدها الصحية والجمالية وكذلك نبذة مختصرة عنها.

أضرار فاكهة التنين

اضطرابات هضمية
يسبب التناول المفرط لفاكهة التنين إلى الإصابة بالإسهال وبعض الاضطرابات الهضمية كونه يحتوي على محتوى عالي من الألياف الغذائية.
تفاعلات تحسسية
قد يسبب فاكهة التنين ردة فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص، وتجدر الإشارة إلى، أن احتمالية حدوث التفاعلات التحسسية تجاه التين المجفف تكون أقل من التين الطازج.
التداخلات الدوائية
تعد التداخلات الدوائية من أهم التأثيرات الجانبية لفاكهة التنين، وذلك بسبب احتوائه على محتوى عالي من فيتامين ك، والذي قد يتداخل مع فعالية العديد من الأدوية وخاصةً؛ مميعات أو مخففات الدم، وأهمها: دواء الوارفارين (Warfarin)، حيث يؤدي الإفراط في استهلاك التين المجفف إلى التقليل من كفاءة و فعالية الدواء.
ارتفاع مستوى سكر الدم
بالرغم من وجود عدة دراسات علمية تفسر قابلية فاكهة التنين في تحسين مستوى الأنسولين والسكر في الدم، إلا أنه يجب توخي الحذر من زيادة تناوله وخاصًة؛ لدى الأشخاص المصابين بداء السكري، وذلك لاحتواء فاكهة التنين على نسبة عالية من السكريات.
الحوامل والمرضعات
يعد الاستهلاك المعتدل لفاكهة التنين آمن للحوامل والمرضعات، ولكن لا توجد دلائل علمية توضح أمانه في حال الإفراط من تناوله بما يتعلق في الحوامل والمرضعات، لهذا يجب توخي الحذر من الإفراط في استهلاكه.

فاكهة التنين للبشرة

-فاكهة التنين غنية بنسبة كبيرة من الماء التي تحافظ على ترطيب الجلد والجسم، وهو ما ينعكس في النهاية على صحة ونضارة بشرتك.
-تحتوي فاكهة التنين على الفسفور الذي يساعد في تقليل علامات التقدم في العمر، ويقلل من الخطوط الرفيعة الموجودة في منطقة ما حول العينين والفم.
-تحتوي على فيتامين سي والمعروف بتأثيره على البشرة والجلد، لذلك ففاكهة التنين لها تأثيرها على تفتيح البشرة
– تخلص البشرة من البقع الداكنة الناتجة عن التغيرات الجوية، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

فوائد فاكهة التنين

مضادات الأكسدة الغنية
المواد المضادة للاكسدة هي الطريقة الطبيعية الوحيدة لمنع الخلايا السرطانية من النمو. هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الخلايا السرطانية من الازدهار والقيمة الغذائية لهذه الفاكهة يجعلها شبه سحرية ومحاربة الجذور الحرة أمر ضروري للحفاظ على وهج صحي وشاب. هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة مثل التوت الشهير على نطاق واسع.
منع التهاب المفاصل
الحفاظ على صحة العظام هي واحدة من الفوائد العديدة لهذه الفاكهة. يحدث التهاب المفاصل بسبب ضعف العظام والالتهاب في المفاصل. تمت دراسة فاكهة التنين لعرض خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد المصابين بالتهاب المفاصل على التعامل مع الألم والالتهاب. الناس الذين يستهلكون فاكهة التنين على أساس منتظم قادرون على تجنب أي مرض من هذا القبيل.
علاج حروق الشمس
فاكهة التنين هي فاكهة منعشة. يتم استخدام نسيجها والمحتوى المائي في العديد من العلاجات الجلدية ، أحدها حروق الشمس. يمكن تطبيق لب الفاكهة مع الخيار والعسل على المنطقة المصابة وتركها لمدة 15 دقيقة. و فيتامين B3 الموجود في هذه الفاكهة يساعد على الافراج عن الحرارة وتهدئة البشرة.
مكافحة الشيخوخة
الجذور الحرة هي سبب كبير لبشرتك بسرعة. هناك العديد من المكملات الغذائية التقليدية التي تدعي أنها تساعد في عملية الشيخوخة. هذه الإبداعات الاصطناعية أكثر ضررا من الفائدة وفاكهة التنين عند تناولها وتطبيقها على الجلد مفيدة في إبطاء عملية الشيخوخة. بسبب محتواه العالي المضاد للأكسدة فإنه يوقف التأثير المكثف لخلايا الجذور الحرة.
صحة العظام والكثافة
بعد عمر معين ستفقد عظامك قوتها وكثافتها ، وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء. فاكهة التنين هو مصدر جيد للكالسيوم والفوسفور  كل من هذه المكونات تساعد في الحفاظ على قوتك في عظامك وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام فاكهة التنين كانوا قادرين على الحد من آثار هشاشة العظام.
أفضل الجلد
الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه الفاكهة اللذيذة ، بالإضافة إلى محتواها المائي الضخم يساعد في الحفاظ على بشرة واضحة. من المعروف أن فيتامين C والمكونات الأخرى تساعد على الحفاظ على بشرتك مرطّبة وصحية وسوف يساعد استهلاك فاكهة التنين يومياً على إزالة السموم من العديد من السموم بسرعة أكبر مقارنةً بالعلاجات التقليدية. ويمكن أيضا أن يكون الأرض إلى عجينة وتطبيقها كقناع الجلد.
معدل الأيض جيد
توفر الألياف والبروتينات فريقًا جيدًا في مساعدة جسمك على زيادة معدل الأيض وسوف يساعد استهلاك فاكهة التنين جسمك على امتصاص المغذيات بقدرة أفضل بكثير ووفقا للدراسات هذه الفاكهة تساعد في الحفاظ على نظام نظيف والحصول على التخلص من السموم على نحو أكثر فعالية كما يساعدك زيادة معدل الأيض على تقليل الوزن بسهولة وفعالية أكبر.
مضادات الميكروبات
مليئة بالمغذيات الأساسية ، فاكهة التنين مليئة بالخصائص المضادة للفطريات والميكروبات التي تشكل حاجزا قويا ضد الأمراض المعدية ويمكن منع نمو البكتيريا عن طريق تناول فاكهة التنين لأنها تحتوي على خصائص المضادات الحيوية.

نبذة عن فاكهة التنين


تعتبر فاكهة التنين أو الدراجون واحدة من أفضل الفواكه الاستوائية المعروفة بشكلها المميز وفوائدها المذهلة للجسم وتنمو فاكهة التنين في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وتتميز الثمرة بشكلها، ولونها الأصفر والأحمر، ولبها الأبيض المليء بالحبيبات الصغيرة وتشبه في تكوينها ثمرة الكيوي، وتتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة. كما تتضمن أنواعها العديد من أنواع الصبار، موطنها الأصلي هو المكسيك، وبدأت في الانتشار في العالم عن طريق الأوروبيين، واللذين بدأو في نشرها عبر النقل من مكان إلى آخر، فعلى سبيل المثال أحضرها الهولنديون إلى تايوان.
-فاكهة التنين لها مذاقها الرائع، فعلى الرغم من ندرتها، وأن أصعب ما يواجهك في شرائها هو توافرها، إلا أن لها مذاق رطب يساعدك في استخدامها في الكثير من الاستخدامات سواء بتناولها بالملعقة، أو إدخالها كمكون أساسي ضمن مكونات عصائرك الطازجة.
-ويمكنك تناول فاكهة التنين بشقها من المنتصف وتناولها بالملعقة، أو الحصول على عصيرها. وعند اختيارك لثمرة التنين، فعليك التأكد من نضجها وذلك بالضغط عليها فعند تحسسها وملاحظة أن قوامها طري قليلًا، فهذا يعني أنها نضجت وستحصلين على مذاقها الشهي الطبيعي، ولكن احرصي فلا يجب أن تكون طرية بشكل زائد عن الحد، حتى لا تمنحك مذاق لاذع يخالف مذاقها الطبيعي.


Advertising اعلانات

490 Views