أضرار شعر الذرة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 23 أغسطس, 2021 11:13 - آخر تحديث :
أضرار شعر الذرة


Advertising اعلانات

أضرار شعر الذرة وما هي فوائد شعر الذرة للشعر والبشرة طريقة استعمال شعر الذرة للشعر فوائد مذهلة لشاي شعر الذرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار شعر الذرة

إن استخدام أو تناول شعر الذرة يمكن أن يكون آمنًا لدى معظم الأشخاص، لكنّ يمكن أنّ يُقلّل من مستويات البوتاسيوم في الدم ويمكن أنّ يُسبب الطفح الجلديّ، والحكة، والحساسية، وهناك بعض الحالات الخاصة التي يجب أنّ تتخذ الحذر عند استخدامه.
1-الحمل والرضاعة
يُعدّ تناول شعر الذرة آمنًا للنساء الحوامل وذلك عند تناوله بكمياتٍ معتدلة، لكن تناوله بكمياتٍ أكبر يُعدّ غير آمنًا؛ لأن شعر الذرة قد يُحفز الرحم ويُسبب الإجهاض، ولا يُعرف الكثير عن مدى آمان تناوله خلال فترة الرضاعة الطبيعيّة، فمن الأفضل تحديد كمية تناوله لدى الحوامل أوالمرضِعات.
2-حساسية الذرة
قد يؤدي استخدام المستحضرات التي تحتوي على شعر الذرة إلى الطفح الجلديّ، واحمرار الجلد، والحكة إذا كان الشخص يُعاني من حساسية شعر الذرة أو لقاح الذرة أو نشأ الذرة
3-مستوى البوتاسيوم
إذا كان مستوى البوتاسيوم في الدم منخفض جدًا، قد يؤدي تناول كميات كبيرة من شعر الذرة إلى زيادة الأمر سوءًا.

فوائد شعر الذرة للشعر والبشرة

للبشرة
1-علاج الإصابة بالتهيجات الجلدية.
2-مد الجسم بالعديد من العناصر والمواد الغذائية التي تساعد في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة وحيوية البشرة.
3-إمداد البشرة بالعديد من العناصر الغذائية التي تجعلها مشرقة ونضرة.
4-يساعد على التخلص من الترهلات التي تصيب الوجه ومحاربة علامات الشيخوخة.
5-القضاء على البثور السوداء والبيضاء التي تصيب البشرة.
6-التخلص من الدمامل التي تصيب الوجه أو الجسم.
7-يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب السموم الموجودة في البشرة، ثم إنها تقضى على البكتيريا والجراثيم التي تنتج عن تراكم الدهون والزيوت والأوساخ فوق الوجه.
للشعر
1-الحفاظ على نعومة ولمعان الشعر ويرجع ذلك لاحتوائه على عدد كبير من الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 وأيضًا الأوميجا 6.
2-القضاء على القشرة التي تصيب فروة الرأس وتتسبب للشعر بالحكة والتساقط.
3-يعد بلسم طبيعي ويرجع ذلك لاحتوائه على فيتامين هاء والخصائص التي يحتوي عليها من مضادات الأكسدة.
4-يعد من أهم المرطبات الطبيعية للشعر حيث يحميه من الجفاف.
5-معالجة تساقط الشعر والتخلص منه بشكل نهائي، ويرجع ذلك لاحتوائه على فيتامين ك.
6-تعزيز إنتاج الكولاجين وشد فروة الشعر من خلال الحفاظ على بروتين الأيلاستين.
7-تقوية الشعر وتحسين نموه.
8-تنشيط الدورة الدموية بفروة الشعر، مما يساعد الشعيرات لإنتاج المزيد من خصلات الشعر.
9-يحمي الشعر من الإصابة بالتلف مع توفير كافة العناصر الغذائية للحصول على شعر مثالي.

طريقة استعمال شعر الذرة للشعر

1-يتم غلي مقدار واحد لتر من الماء ثم يضاف اليه على النار مقدار مائة جرام من شعر الذرة ويترك على النار لمدة عشر دقائق فأكثر.
2-يرفع الخليط من على النار ويترك لمده ساعتين حتى يتخمر، وبعد ذلك يصفى شعر الذرة من الماء، وبذلك نحصل على ما يقارب لتر مجهز من مغلي بشعر الذرة والذي يمكن استخدامه فيما بعد.

فوائد مذهلة لشاي شعر الذرة

1-تنظيم السكر في الدم
قد يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى العديد من المشاكل منها مرض السكري ومشاكل في الكلى، العمى، السكتة الدماغية، ومن المهم جداً تنظيم السكر في الدم للحفاظ على الجسم والبقاء بصحة جيدة.
2-مدر للبول
يعمل شاي شعر الذرة كمدر للبول، مما يساعد الجسم في طرد السموم الزائدة الموجودة في الجسم . وفقاً لتقارير معهد الطب القومي فإن مدرات البول تساعد على حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم وقصور القلب الاحتقاني وأمراض القلب والكلى وتجعلك تتبول أكثر حيث تمنع تراكم البكتريا في المسالك البولية والحد من خطر العدوى .
3-تقليل نسبة الكوليسترول الضار
تذكر تقارير المعهد القومي للقلب والرئة أن ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم أحد العوامل الأساسية التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب وهو السبب رقم واحد للوفاة في الولايات المتحدة . وقد اختبر الباحثون في جامعة جيلين في الصين أن أثار استهلاك شعر الذرة عند الأشخاص المصابين بداء السكري. وجدت أن شعرة الذرة تحتوي على المركبات التي تعزز من الصحة وتنتج الإنسولين ومفيدة أيضاً في تقليل مستوى الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية .
4-تحسين صحة الجهاز الهضمي
يحتوي شعر الذرة على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تشمل الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. وتعمل الألياف على امتصاص الكوليسترول في حين تعمل الألياف غير القابلة للذوبان على منع الإصابة بالإمساك والمشاكل المعوية الأخرى حيث تعمل على تسهيل حركة الأمعاء وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالقولون العصبي والإسهال و يساعد أيضاً في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير وكذلك سرطان القولون .
5-تقليل الإصابة بالنقرس
يمتلك شعر الذرة العديد من الفوائد الرائعة وهذه الخصائص تساعد في الحد من الألم الذي يرافق مرض النقرس. ويمكنك تجهيز شاي شعر الذرة وتناول ثلاثة أكواب يومياً وبمجرد أن تشعر بتخفيف الألم يمكنك تقليل الكمية إلى كوب واحد.


Advertising اعلانات

180 Views