أضرار زيت الخروع للإمساك

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 1:12 - آخر تحديث :
أضرار زيت الخروع للإمساك


Advertising اعلانات

أضرار زيت الخروع للإمساك وجرعة زيت الخروع للإمساك و احتياطات قبل تناول زيت الخروع للأطفال و أضرار زيت الخروع للوجه، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أضرار زيت الخروع للإمساك

-لا ينصح باستعمال زيت الخروع للأطفال أقي من 12 عامًا والذين لديهم ظروف صحية خاصة، كما يستلزم على النساء الحوامل اللواتي لم يصلن إلى زمن الولادة الابتعاد عن زيت الخروع لأنه يمكن أن يؤدي لحدوث تقلص الرحم ويتسبب في بداية المخاض في زمن مبكر جدًا.
-يجب الابتعاد زيت الخروع في حالة تناول هذه العقاقير ومدرات البول والمضادات الحيوية وكذلك أدوية العظام وسيولة الدم وأدوية القلب، أيضًا ، لا يجب أخذ زيت الخروع في حالة أن كان هناك رضاعة طبيعية، أو إذا قد يعاني شخص في انسداد الأمعاء، أو ألم في المعدة غير مفهوم، أو مشاكل داخل القنوات الصفراوية أو في المرارة.
-كما أن لزيت الخروع بعض الآثار الجانبية مثله مثل الملينات الأخرى، قد يؤدي لعدم الراحة في المعدة، والتشنجات، والشعور بالغثيان، أو حدوث الإسهال، والإغماء لدى بعض من الأشخاص، وقد يؤثر أيضًا على مدى امتصاص العناصر الغذائية داخل الأمعاء.

جرعة زيت الخروع للإمساك

زيت الخروع هو سائل يُؤخَذ عن طريق الفم. يؤخذ عادةً خلال النهار لأنه يعمل بسرعة.
جرعة زيت الخروع المستخدمة لعلاج الإمساك عند البالغين هي ١٥ ميلي ليتر. لإخفاء الطعم، يوضع زيت الخروع في البراد مدة ساعة على الأقل لتبريده. ثمّ، يُمزج في كأس كامل مع عصير الفاكهة. يمكن أيضًا شراء مستحضرات زيت الخروع المنكّهة.
يعمل زيت الخروع بسرعة بالغة. يجب أن تُرى النتائج خلال ساعتين لست ساعات بعد تناوله. لأن زيت الخروع يعمل بسرعة كبيرة، فإنّها ليست فكرة جيدة أن تتناوله قبل وقت النوم، كما قد تفعل مع المليّنات الأخرى.
مثل أي ملين محفز لا يجب أن يُؤخَذ زيت الخروع على المدى الطويل. مع مرور الوقت، قد يقلل من توتّر العضلات في الأمعاء ويؤدي إلى إمساك مزمن. إذا استمر الإمساك، يجب مراجعة الطبيب.

احتياطات قبل تناول زيت الخروع للأطفال

-عند استخدام زيت الخروع للأطفال الرُّضَّع يجب اتخاذ الحيطة واستشارة الطبيب؛ لأنه غير آمن للأطفال إذا استُخدم على المدى الطويل.
-يجب عدم استخدام زيت الخروع للأطفال بصفةمستمرة ويومية مدة أسبوع أو أكثر؛ حتى لا يتعرض الطفل لخطر انسداد الأمعاء، أو الرَّشف الرِّئَوي، أو ارتفاع نسبة بروتين الألبومين.
-عدم إعطاء زيت الخروع خلال ساعتين من تناول وجبة الطعام؛ لأنه قد يؤثر في امتصاص بعض الفيتامينات.
-عدم إعطاء زيت الخروع للطفل قبل النوم مباشرة؛ لأن فاعليته تكون خلال ساعتين إلى ست ساعات؛ ما قد يؤثر في نومه.
-اخلطي زيت الخروع مع عصير البرتقال لتخفيف مرارة طعمه.
-إبعاد زيت الخروع عن متناول الأطفال؛ لأن شرب الطفل لكميات كبيرة منه قد يهدد الحياة.
تجنَّبي تطبيق زيت الخروع على الجلد المتشقق بشكل مباشر، أو وضعه على الجروح لتجنُّب تهيُّج الجلد.
ابتعدي بزيت الخروع عن مناطق حول الفم، والشفتين، والعينين، والأعضاء التناسلية.

أضرار زيت الخروع للوجه

-تهيج جلد: خصوصًا الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد، لذلك إذا كنت مصابًا بالتهاب الجلد، أو أي حالة جلدية أخرى، استشر طبيبك قبل استخدامه.
-تهيّج العينين واحمرارها: حيث وجدت إدارة الأغذية والعقاقير بعض الأدلة حول دور زيت الخروع في ذلك.
-طفح جلدي: قد يُؤدي استخدام زيت الخروع إلى رد الفعل السيء، مثل: طفح جلدي مزعج وغير مريح.
-امتصاص المواد: يُؤدي استخدام زيت الخروع إلى تسريع امتصاص المكونات الأخرى، إذا كنتِ تستخدمين المكياج بعد وضعه فإن بشرتك تمتص المواد الضارة فيه بسرعة.


Advertising اعلانات

55 Views