أضرار زيت البابونج للشعر

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 7:12 - آخر تحديث :
أضرار زيت البابونج للشعر


Advertising اعلانات

أضرار زيت البابونج للشعر وزيت البابونج الاصلي وفوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية وفوائد البابونج العامة، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

أضرار زيت البابونج للشعر

-يجب أن يُحفظ زيت البابونج بعيدًا عن متناول الأطفال.
-إذا وصل زيت البابونج إلى عينيك، اغسلي عينيك بالماء العادي على الفور.
-قومي دائمًا بإجراء اختبار رقعة على جلدك للتحقق من أي رد فعل تحسسي.
-لا ينصح به للأشخاص الذين لديهم حساسية من البابونج أو أي نبات آخر من عائلة الرجويد.
-يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام زيت البابونج الألماني.
-تم الإبلاغ عن حالات نادرة من رد الفعل التحسسي لدى الناس. تشمل بعض الآثار الجانبية لزيت البابونج الدوخة والقيء والإسهال وصعوبة التنفس والطفح الجلدي والشرى والسعال أو الصفير

فوائد البابونج العامة

1- تعزيز المناعة
هل كنت تعلم من قبل أن البابونج هو مضاد حيوي (Antibiotics) طبيعي وفعّال؟ إذ يعمل البابونج على تعزيز المناعة وزيادة حصانة الجسم ضد العدوى والالتهابات، وبهذا فإن مغلي البابونج قد يكون فعال في علاج الإنفلونزا، وأمراض البرد، والتخفيف من أعراضها.
2- علاج الأرق واضطرابات النوم
تبعًا لبعض الدراسات، يعتبر مغلي البابونج مهدئًا للأعصاب ويساعد على الاسترخاء، وتناول من 3 إلى 4 أكواب من مغلي البابونج يساهم في علاج الأرق، وقد أكدت الدراسات والتجارب المخبرية على الحيوانات أن تناول كميات صغيرة من البابونج قد يساهم في تخفيف القلق ويساعد على النوم وحل مشاكل اضطرابات النوم.
3- الأمراض الجلدية وتقرحات الفم
وجد دراسة أن شرب مغلي البابونج أو الاستخدام الموضعي له قد يساهم في علاج بعض المشاكل الجلدية وتهدئتها مثل؛ الأكزيما (Eczema)، والتهاب الجلد وطفح الحفاظات، كما أن البابونج مفيد كغسول للفم، ويساهم في علاج تقرحات الفم وتعزيز صحته.
4- البابونج وأعراض متلازمة ما قبل الحيض
وجدت بعض الدراسات أنه بعد شرب مغلي البابونج لمدة أسبوعين لوحظت زيادة في مستويات الحمض الأميني جلايسين، الذي يساهم في خفض تشنجات العضلات، كما يساعد على استرخاء الأعصاب، مما يساهم في التقليل من أعراض المتلازمة السابقة للحيض، مثل؛ التوتر وتقلصات الرحم وآلام البطن.

فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية

1-يساعد في الحد من الدهون الزائدة في البشرة.
2-لديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا فعالة جداً في علاج حب الشباب.
3-له خصائص مهدئة تقلل من الإحمرار والتهيجات الناجمة عن حب الشباب والرؤوس السوداء.
4-يفتح اسمرار البشرة وجعلها أكثر إشراقاً.
5-يجعل البشرة أكثر شباباً ورونقاً.

زيت البابونج الاصلي

1- إذا كانت زهور البابونج حديثة (غير جافة) فيمكنك غسلها بالماء لتنظيفها من الأتربة والرمال ومن ثم اتركها على لوح التقطيع وحاول أن تباعد بين الزهور، بعد ذلك يمكنك وضع هذا اللوح في مكان مفتوح وتتركه حتى تجف الأزهار تماماً وذلك لأن وجود اى رطوبة بتلك الأزهار قد تؤدي الى احداث تعفن وبالتالي يفسد المنتج النهائي.
ملاحظة: اغلب العطارين ومحلات بيع الأعشاب تبيع زهور البابونج المجففة وليست الحديثة لذلك قد لا تكون بحاجة الى تنفيذ الخطوة الاولى اذا حصلت على زهور جافة.
2- الان نقوم بتجهيز البرطمانات وذلك بتنظيفها بقطعة من القماش لإزالة اى أتربة عليها ويراعي ان تكون هذه البرطمانات واغطيتها جافة تماماً وخالية من اى سؤال وذلك لضمان جودة المنتج.
3- نقوم الان بصب زيت الزيتون أو النوع البديل له في أحد البرطمانات ويراعي ان لا نملئه على آخره بل نترك حوالي 1.5 سم. بعد ذلك نقوم بإضافة أزهار البابونج الجافة الى الزيت ونقوم بالتقليب حتى نضمن أن كافة الأزهار قد نقعت في الزيت وبعد الانتهاء نقوم بإغلاق البرطمان بالغطاء.
4- نقوم بوضع البرطمان في مكان تصله أشعة الشمس مباشرةً، فأشعة الشمس لابد وان تسلط على البرطمان بشكل مباشر لمدة تتراوح من 6 الى 8 ساعات يومياً.
5- يجب ان نقوم كل يوم بفتح البرطمان ومسح الرطوبة المتواجدة على الغطاء من الداخل بمناديل التواليت، وبعد ذلك نقوم بإغلاق البرطمان مرة اخرى ونرجو جيداً ونضعه في نفس المكان لنضمن وصول أشعة الشمس الية. لاحظ أن هذا العمل ستقوم بة بشكل يومي ولمدة اسبوعين.
6- بعد مرور الأسبوعين نقوم بفتح البرطمان ونقوم بتصفية الزيت الناتج في البرطمان الآخر (وهنا اقصد عزل الزهور عن الزيت) ويمكننا القيام بهذه العملية بالاعتماد الشاش والمصفاة. ويراعي أن نعصر الزهور المتواجدة داخل الشاش جيداً لنحصل منها على الخلاصة.
7- نقوم الآن بإضافة نقاط زيت الروزماري وملعقة الفيتامين ونقوم بالتقليب حتى تختلط كافة المكونات.


Advertising اعلانات

64 Views