أضرار حليب جوز الهند

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 يوليو, 2021 10:56 - آخر تحديث :
أضرار حليب جوز الهند


Advertising اعلانات

أضرار حليب جوز الهند نذكرها لكم بشيء من التفصيل من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طريقة شرب حليب جوز الهند المعلب و فوائد حليب جوز الهند للتخسيس وفي الختام أهمية حليب جوز الهند الصحية.

أضرار حليب جوز الهند


1-الفركتوز يسبب سوء الامتصاص
نظرًا لما يحتويه من أحادي السكريات والبيولولات، يزيد حليب جوز الهند من مخاطر اضطرابات الأمعاء المتهيجة، حيث إن لديه محتوى السكر الذي ربما يؤدي إلى هذا الاضطراب، وبالتالى يتم دفع نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة بسبب عدم انتظام نقل الفركتوز إليها.
2-يمكن أن تسبب الحساسية
وجد أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الجوز يتفاعلون بشكل سيئ مع محتوى الفاكهة في هذا الحليب، وهذا هو واحد من أخطر آثار حليب جوز الهند لأن هذا يمكن أن يهدد الحياة فى الحالات القصوى.
3-الدهون المشبعة وفيرة
هناك بعض الدهون التى تحفز الكولسترول بنسب عالية في جسمك، فكوب واحد من حليب جوز الهند يمد جسمك بـ 40 جراما من الدهون وبالتالى يزيد من مستوى البروتينات الدهنية التي تضر بالصحة في المدى الطويل.
4-اضطرابات الجهاز الهضمى
بسبب الألياف الغذائية العالية، يمكن أن يسبب حليب جوز الهند مشاكل فى الجهاز الهضمى لدى بعض الناس، فإن هذا الحليب غير المحلى عادة يحمل 14-18٪ من استهلاكنا اليومى من الألياف الغذائية، وقد تؤدى هذه الزيادة المفاجئة إلى الإسهال أو الغازات وكذلك الإمساك أحيانا، إذا لم يكن جسمك معتادًا على هذا القدر من الألياف، لذلك تجنب زيادة تناوله.
5-مشكلات ارتفاع الكوليسترول
يجب على أولئك المعرضين لخطر ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية الامتناع عن الكثير من حليب جوز الهند، بما فى ذلك الحليب غير المحلى الذى يحتوى على محتويات دهنية عالية تعرضك لخطر أكبر من مشاكل القلب بما في ذلك السكتة الدماغية، لكنك لا تحتاج إلى التخلى عنه تماما.
6-مستويات عالية من السعرات الحرارية
يمكنك العثور على 550 سعرا حراريا فى كوب واحد من حليب جوز الهند غير المخفف، وهو ما يقرب من ثلث السعرات الحرارية التي تحتاجها في اليوم الواحد، لذلك قد يكون لحليب جوز الهند في النظام الغذائي اليومي تأثير سلبي على صحتك.
7-كميات سكر كبيرة
إذا كنت تستهلك حليب جوز الهند وإن كان غير محلى، فأنت عرضة لخطر امتصاص كمية كبيرة من السكر، ففي حين أن جوز الهند غير المحلى يحتوي على 2.1 جرام من السكر في أونصة، فإنه يصل إلى 10.4 جم في جوز الهند المحلى، وفي كلتا الحالتين، يمكن أن يجعلك تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم عند الاستهلاك الزائد.

طريقة شرب حليب جوز الهند المعلب

-يعتبر حليب جوز الهند سائل سميك مستخلص من ثمار جوز الهند المبشور أو المضغوط ، وتكون القيمة الغذائية الخاصة به حسب نوعه وطريقة صنعة ، فعلى سبيل المثال الأصناف ذات القيمة قليلة السعرات الحرارية تصنع بالماء ومكونات أخرى لرفع قيمته الغذائية ، وقد لقى حليب جوز الهند ترحيبا كبيرا وأصبح يستخدم بديلا للحليب لتحضير العصائر ، فاستخدام حليب جوز الهند شائع في دول جنوب شرق أسيا ، ولاستخدام حليب جوز الهند في العديد من الدول يتم الحفاظ علية في صورة معلبة .
-يجب الحرص على إتباع التعليمات التي وضعتها الشركة المصنعة له ، واستخدامه قبل مرور وقت انتهاء الصلاحية التي تحدده هذه الشركة ، وعند بدأ فتح علبة الحليب المعلب يجب حفظة في الثلاجة والحرص على استعماله في أيام قليلة تالية حتى لا يتلف ، ويجب التمييز بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند فالحليب أكثر دسامة لوجود الدهون به ، أما الماء فهو السائل الموجود بالثمرة والذي يحتوي على كمية قليلة من الدهون تجعله أقل دسامة وقليل السعرات الحرارية .

فوائد حليب جوز الهند للتخسيس

أوضح الدكتور باسم، أن تناول حليب جوز الهند السائل البكر بالكميات القليلة، ضمن الحمية الصحية المحددة من الطبيب المختص حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية، قد يساهم في تحقيق فوائد عدة للتخسيس، أهمها
1-يمد حليب جوز الهند السائل الخالي من الدسم الجسم بالسعرات الحرارية المنخفضة.
2-يغذي حليب جوز الهند الجسم بالأحماض الدهنية، خصوصا حمضي ” الكابريك، الكابريليك” المفيدان لتحفيز عملية الأيض خلال التخسيس.
3-يعد حليب جوز الهند البكر الأفضل لتخسيس الوزن.
4-يساعد حليب جوز الهند على إنتاج الطاقة بالجسم وكبح الشهية أثناء تخسيس الوزن.
5-يقوي حليب جوز الهند الجهاز المناعي أثناء إنقاص الوزن.
6-يزود حليب جوز الهند الجسم بالمكملات الغذائية ” البروبيوتيك، البريبيوتيك، الأحماض العضوية” المفيدة لتخسيس الوزن.
7-يحسن حليب جوز الهند من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية خلال التخسيس.
8-يحمي حليب جوز الهند الجسم من إنتفاخات البطن والتقلصات أثناء إنقاص الوزن.
9-يمتلك حليب جوز الهند خصائص مضادات البكتيريا والفيروسات المفيدة للجسم خلال التخسيس.

أهمية حليب جوز الهند الصحية

1- لبن جوز الهند يعد من أفضل المصادر الغذائية الغنية بالبوتاسيوم، حيث يحتوى الكوب منه على 630 مجم مقارنة بـ150 مجم فى نفس الكمية من اللبن البقرى.
2-يحسن صحة القلب عن طريق خفض الضغط الدموى وتقليل مستويات الكولسترول بالدم
3-يساعد فى بناء العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة وتقوية العظام
4-تمتع بخواص رائعة مضادة للبكتيريا والفيروسات نظرا لاحتوائه على حمض اللوريك
5-يساهم لبن جوز الهند فى تحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك
6-يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية ويقاوم الشعور بالإجهاد والتعب
7-يساعد فى الوقاية من الإصابة بالتهابات الجسم والمفاصل، ويمنع حدوث خشونة الركبة.


Advertising اعلانات

55 Views