أضرار حب الهريس

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2022 10:08 - آخر تحديث :
أضرار حب الهريس


Advertising اعلانات

أضرار حب الهريس وسوف نتحدث عن ماهو حب الهريس حب الهريس للرضع فوائد طبق حب الهريس تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار حب الهريس

1-على الرغم من النطاق الواسع من الخصائص المفيدة ، فإن حبوب مونج لها بعض اضرار استخدامها اضطراب التمثيل الغذائي نسبة عالية من الغازات في الأمعاء حساسية من المكونات الموجودة في الهريس بطء حركة الأمعاء.
2-عند استخدام الهريس ، تذكر أن الجرعة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى أمراض مختلفة من جسم الإنسان ، لذلك ، للأغراض الطبية ، يجب تناول الفاصوليا باعتدال وبعد التشاور المسبق مع أخصائي

ماهو حب الهريس

1-الهريس أو الهريسة أو سيد المائدة أو الطلوع أو الحنطية أو القمحية هي طبق عربي، آسيوي، وهندي من القمح المغلي المهروس أو المطحون المخلوط باللحم. قوام الهريس يكون متماسكاً وغليظاً ما بين قوام حساء الشعير وما بين قوام طبق الدامبلنغ. الهريس وجبة من مطبخ الشرق الأوسط وهي منتشرة بشكل أكبر في الخليج العربي، تُحضَّر غالباً في شهر رمضان والأعياد والمناسبات السعيدة كالزواج وعيدي الفطر والأضحى. تعدّ الهريسة من الوجبات الدسمة التي تُشعر بالشبع لما تحويه من ألياف وبروتينات. ولعل هذا سبب كثرة إعداده في شهر رمضان وتناوله في فترة السحور. يتم تحضير طبق الهريس في دول الخليج العربي وبعض الدول العربية الأخرى، وتختلف طريقه إعداده من بلد لآخر.
2-الهريس أو الهريسة كلمة عربية مشتقة من الفعل هَرَسَ وهرَس الشَّيءَ أي دقَّه وبينه وبين الأرض وقاية أو دقَّه بشيء عريض أو دَقَّهُ دَقّاً دَقِيقاً، سَحَقَهُ، سَحَنَهُ. وتسميتها بسيد المائدة يرجع لأكلها كوجبة رئيسة وفي صحون كبيرة.

حب الهريس للرضع

يعد حب الهريس من الاطباق المفضلةللأطفالوالتي تشتهر بقيمتها الغذائيةالعاليةوينصح كلأم بان تقدم طبق الهريس لأطفالهامع التقليل من السمن لان السمن يزيد من مستوى الكولسترول الذي يكون ضار على القلب والأوعيةالدموية ومن فوائد حَب الهريس للأطفالانه يعمل على بناء العضلات وتقويه الجسم كما انه يزيد من نمو الاطفال بصوره طبيعيةوبالتالي فان حب الهريس مفيد للأطفالالذين يعانون من النحافةاو انخفاض الوزن او الاطفال الذين يعانون من ضعف العضلات. حب الهريس غني بالفيتامينات الأساسيةوالضروريةاللازمةلصحه الاطفال والتيتقوي كافه اعضاء الجسم ومنها فيتامين الف وفيتامين باءو فيتامين هاء يحتوي علىفيتامينات لازمه لتوازن الجسم وصحه العقل والوظائف الدماغيةمنه يساعدهم على تذكر المعلومات والنمو الذهني بشكل طبيعي يحتوي حب الهريس على الحديد بنسبه عاليةمما يجعله اساسيه لمعالجه فقر الدم او الانيميا وتحتوي حب الهريس على العناصر المعدنيةومنها الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والزنك والقصدير والمنجنيز كما انه يحتوي على الاحماض الأساسيةومنها حمض الفوليك اللازم لصحه الجنين كما يحتوى طبق الهريس على حمض الفالين.

فوائد طبق حب الهريس

1-يعمل الهريس على تنشيط الجسم ، حيث أنه يعطيه الطاقة اللازمة للقيام بالكثير من الجهود ، كما أنه يعمل على منع إصابة الإنسان بفقر الدم ، بسبب كم العناصر الغذائية الكثيرة الموجودة به و بالأخص عنصر الحديد المفيد جدا لجسم الإنسان و يقي من الإصابة بأمراض كثيرة .
2-تناول طبق الهريس يعمل أيضا على التخلص من مشاكل العجز الجنسي ، كما أنه يحسن القدرة الجنسية لدى الرجال ، و يقلل من احتمال الإصابة بالعقم ، و يعمل أيضا على زيادة الإخصاب في جسم المرأة ، و يعمل أيضا على معالجة مختلف أمراض الصدر مثل الربو و السعال ، و يساعد في التخلص منه .
3-يعمل أيضا طبق الهريس على التخفيف من انقباضات المعدة و القرحة ، كما أنه يهدئ من حركة الأمعاء الغليظة ، كما أنه له فوائد كثيرة للبشرة و الجلد ، حيث أنه يعمل على نضارتها و يعطيها النعومة الطبيعية ، و ينقي البشرة من أي شوائب أو حبوب .
4-يعمل أيضا تناول الهريس على تقوية بناء الجسم بشكل سليم حيث أنه يحتوي على فيتامين ب المركب ، و الذي يعتبر ضروري لبناء جسم الأطفال و المساعدة في نموهم ، كما أنه يعمل أيضا على تقوية الأسنان و تقوية العظام ، و ذلك لأنه يحتوي على عنصر الكالسيوم و الذي يدخل في تكوين العظام و الأسنان بشكل أساسي .
5-و من أهم فوائد تناول الهريس هو الحفاظ على الجهاز العصبي و صحة الأعصاب ، كما أنه يمنع من حدة التشنجات ، و يقوم بتنظيم إفراز هرمونات الغدة الدرقية ، و يعمل أيضا على تسهيل حركة الأمعاء و التخلص من الإمساك ، و ذلك لإحتوائه على الألياف الغذائية الكثيرة و المفيدة للجسم و الجهاز الهضمي بأكمله .
6-إن الحرص على تناول طبق الهريس يعمل على التقليل من مرض النقرس ، كما أنه يحمي المعدة من الإصابة بالتقرحات و القنوات الهضمية ، و يعمل أيضا على ضبط نسبة الكولسترول في الدم و يقوي الجهاز المناعي في الجسم ، كما أنه يقوم بتغذية شرايين العين و يقوي العين و الرؤية خاصة لمن هم مصابين بمرض السكري ، حيث أنه يعمل على ضبط معدل السكر في الدم .


Advertising اعلانات

75 Views