أضرار بذور الكتان

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 1 يوليو, 2022 5:09 - آخر تحديث :
أضرار بذور الكتان


Advertising اعلانات

أضرار بذور الكتان وسوف نتحدث عن كيفية تناول بذور الكتان أضرار بذور الكتان للوجه فوائد بذور الكتان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار بذور الكتان

1-الغثيان
قد تسبب بذور الكتان آثارًا ضارة لدى بعض الأشخاص، الاستهلاك المفرط لهذه البذور قد يسبب بعض الآثار السلبية ، مثل الغثيان والإمساك والانتفاخ وألم في البطن.
2-تخفض مستويات السكر في الدم كثيرًا
نظرًا لأن بذور الكتان قد تخفض مستويات السكر في الدم ، يمكن للأفراد الذين يتناولون بالفعل أدوية السكري أن يعانون من انخفاض مقلق في مستويات السكر في الدم إذا استهلكوا كمية زائدة من بذور الكتان. ومع ذلك ، يتوفر بحث محدود في هذا المجال. استشر طبيبك.
3-تؤدي إلى تفاقم الظروف الحساسة للهرمونات
يمكن أن تحاكي بذور الكتان هرمون الاستروجين ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالات الحساسة للهرمونات مثل سرطانات الثدي والرحم والمبيض والأورام الليفية الرحمية.
4-مشاكل أثناء الحمل والرضاعة
نظرًا لأن البذور يمكن أن تحاكي هرمون الاستروجين ، فقد تسبب مشاكل في النساء الحوامل والمرضعات، يرجى استشارة الطبيب قبل استخدامها.
5-تخفض ضغط الدم
تساعد بذور الكتان في خفض ضغط الدم، ومع ذلك إذا تم تناولها مع الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، فقد تسبب البذور انخفاض ضغط الدم وقد يكون بشكل مفرط ، وبالتالي يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية ضغط الدم توخي الحذر.
6-تبطئ تخثر الدم
تشير الدراسات إلى أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تقلل من تخثر الدم وتزيد من النزيف، نظرًا لأن البذور غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وقد تظهر انخفاضًا ملحوظًا في تخثر الدم ، فيجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف عدم تناولها، لا تستهلك بذور الكتان قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة

كيفية تناول بذور الكتان

1-بإمكانك شرب مسحوق بذور الكتان مع كوب من العصير أو الماء.
2-بإمكانك رش بذور الكتان المطحونة على الحبوب الباردة أو الساخنة لضمان الاستفادة من قيمتها الغذائية.
3-بإمكانك مزج بذور الكتان مع الزبادي المفضل عندك.
4-بإمكانك إضافة مسحوق بذور الكتان إلى المخبوزات.
5-بإمكانك رش زيت بذور الكتان أو مسحوق بذور الكتان على السلطة كبديل لتتبيلة السلطة.
6-بإمكانك رش بذور الكتان فوق أطباق الطعام الخاصة بك دون استثناء.

أضرار بذور الكتان للوجه

1-قد يعيق التوازن الهرموني في الجسم وخاصة عند محاولة الإنجاب، كونه يعمل مثل هرمون الأستروجين؛ مما يؤدي إلى حدوث تغيرات في الدورة الشهرية، وكذلك لدى النساء 2-اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض والأورام الليفية الرحمية.
3-انسداد المسام والتأكسد على البشرة بسبب الجزيئات الكبيرة لزيت بذرة الكتان.
4-الحساسية التي قد يسببها الاستخدام الموضعي لزيت بذور الكتان، مثل الحكة، والاحمرار، والتورم، لذا يجب التوقف عن استخدامه.
5-تجنب زيت بذور الكتان أثناء الحمل بسبب تشابهه مع هرمون الأستروجين، لذا قد يكون ضاراً للمرأة الحامل.
6-ويجب الأخذ في الاعتبار أنه لم يتم إثبات أي تأثيرات سلبية على الأطفال الرضع واضحة وأكيدة من خلال الدراسات والأبحاث، فبعضها ثبت أن تناول السيدة الحامل أو المرضعة لبذور الكتان يكون له تأثير إيجابي على المولود، ويمنع الإصابة بسرطان الثدي.

فوائد بذور الكتان

1- الحد من خطر الإصابة بالسرطان تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تشير العديد من الأبحاث إلى أنها يمكن أن تساعد في منع نمو أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية، كما أن احتواءها على مركبات الليغنان قد يبطئ من نمو الورم عن طريق منعه من تكوين أوعية دموية جديدة، وقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2013، انخفاض بمعدلات الإصابة بسرطان الثدي بين الإناث اللواتي تناولن بذور الكتان بانتظام، أيضًا في عام 2018 استنتج مؤلفو المراجعة أن بذور الكتان قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.
2-منع الإمساك تُعد بذور الكتان مصدرًا جيدًا للألياف غير القابلة للذوبان، وتوجد القليل من الأدلة التي تشير إلى أن بذور الكتان تساعد على تقليل الإمساك، ولكن يمكن لكثرة تناول زيت بذور الكتان أن يؤدي للإسهال.
3-تخفيف أعراض التهاب المفاصل قد تساعد بذور الكتان في تقليل آلام وصلابة المفاصل، كما يعتقد البعض بأنها تُساعد بحالة التهاب المفاصل الروماتويدي، والذئبة، ومرض رينود، ورغم عدم وجود أدلة كافية تؤكد هذه الفوائد، إلا أنه يُقال إن بذور الكتان يمكن أن تُساعد بالالتهابات بسبب وجود أحماض دهنية أساسية فيها، وقد تؤخذ هذه البذور على شكل حبوب مطحونة، أو كزيت، أو في كبسولات.


Advertising اعلانات

79 Views