أضرار النمل في المنزل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:03 - آخر تحديث :
أضرار النمل في المنزل


Advertising اعلانات

أضرار النمل في المنزل وسوف نتحدث عن علاج انتشار النمل في المنزل وما هي فوائد النمل للتربة معلومات غربية علي النمل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار النمل في المنزل

1-النمل يمتلك لسعة قوية و لها العديد من الاخطار و التوابع التي تلحق بالانسان و التي منها الم شديد يستمر لفترة طويلة جدا في المكان الذي تم لسع الانسان به
2-بالاضافة الي ان النمل لديه لسعة تشبه النار علي جلد الاطفال و التي قد تكون سبب في وفاتهم
3-من أكثر الأمراض التي يتسبب فيها النمل هي المكورات العنقودية، والسالمونيلا، والمكورات العقدية، والكلوستريديوم، لذلك فإن تواجد هذا النوع من النمل يتسبب في إثارة الذعر. وبشكل خاص في حالة تواجده في الوحدات الصحية مثل المستشفيات وما إلى ذلك، وذلك لانجذاب هذا النوع من النمل بشكل قوي إلى ما يتم إفرازه من سوائل الجروح الناتجة عن الحروق.
4-يشتهر النمل بالقدرة الكبيرة على إمكانية نقل الكائنات الحية التي يتم انتقالها عبر أنواع الطعام المختلفة، والتي من بينها الشيجيلا، والسالمونيلا، والإي كولاي. وفي حالة انتشار النمل في مطابخ وحمامات المنازل فيبدأ بنقل البكتيريا من الحمام إلى الأواني المستخدمة في إعداد الطعام، وهو ما ينتج عنه الكثير من الأضرار الكبيرة.
5-اصابت بنية المنازل التحتية والهياكل، وبجانب ما يتسبب فيه النمل الأحمر من آثار مدمرة. إلا أنه يتسبب كذلك في تلف المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة، حيث يتغذى النمل على الثمار بالكامل

علاج انتشار النمل في المنزل

1- خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم
اخلطي كميتين متساويتين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم، وقومي برشها على الحوائط وضعيها في الأركان والأماكن البعيدة التي لا تطأها قدماك باستمرار، وترى تجمعات النمل عندها بكثرة، سيجذب السكر النمل، وسيسارع إلى التهام ذراته وحمل ذرات أخرى إلى الحفر التي اتخذها مسكنًا لإطعام بقية النمل، وهو ما يضمن أن جميع النمل سيتناول الخليط.
2- الخل
قومي برش الخل في الأركان وأماكن تجمع النمل وستضعف رائحة الخل النفاذة قواه، واتركي قطرات الخل تجف في الأماكن التي تم رشها، ومن الممكن أيضًا استخدام خل التفاح وإضافة الماء له، ورشه في الأماكن ذاتها، كما يمكن إضافة الخل لسائل منظف الأرضيات، واستخدامه أثناء التنظيف ومن الممكن أيضًا خلط الخل بسائل منظف الأطباق، مضافًا إليهما بعض قطرات زيت النعناع، ورش كل الأماكن المتضررة ورغم أن هذه المحاليل لا تقتل النمل إلا أنها تجبره على الهرب من المنزل دون رجوع.
3-الصابون
يتسبب الصابون في أضرار بالغة للنمل، حيث تعمل مكوناته على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل، ما يتسبب في جفاف الحشرة، ومن الممكن مزج الصابون مع الماء ورشه في أماكن تجمع النمل.

فوائد النمل للتربة

1-يقوم النمل بتهوية التربة وذلك من خلال الأعشاش التي تقوم ببنائها واختراقها للتربة.
2-يقوم النمل بالمساعدة في تحلل الأعشاب التالفة وله القدرة على تحويلها إلى مواد غنية يستفاد منها النبات.
3-يعتبر النمل هو الكائن الحي الوحيد الذي يعمل على تحويل مادة السليلوز إلى مكوناتها البسيطة الموجودة في الطبيعة.
4-النمل يساعد على تحسين جودة خصوبة التربة.
5-الأشجار تستفيد بشكل كبير من المواد التي يقوم بإفرازها النمل من خلال مخلفاته وفضلاته، حيث أنها مادة غنية بالأزوت.
6-النمل يساعد في إعادة المواد الطبيعية للتربة ويزيد من خصوبتها، حيث أنه ينقل المواد العضوية من على سطح الأرض إلى أسفل الأرض.
7-يعتبر النمل مصدر غني بالكثير من المعادن ومفيدة جدا للماشية التي تأكل التلال.
8-يساعد النمل على التخلص من المادة ويقوم بتحويلها إلى صورة نافعة ومفيدة لتحقيق الاتزان الطبيعي في البيئة، حيث يقوم النمل بمهاجمة الرميات والجثث المتنوعة ويقوم بتحويلها إلى مادة عضوية، وأيضا الأوراق النباتية المتحللة والأخشاب.

معلومات غربية علي النمل

1-النمل لديه قوة خارقة
لديهم القدرة على تحمل ما بين 10 و 50 مرة من وزن الجسم ، فالنمل الحائك الآسيوي ، على سبيل المثال ، يمكنه رفع كتلته بمقدار 100 مرة ، هذه القوة المذهلة هي نتيجة لصغر حجمها ، صدق أو لا تصدق ، أفادت جامعة ولاية أريزونا أنه نظرًا لصغر حجم عضلات النمل ، تتمتع عضلات النمل بمساحة مقطعية أكبر مقارنة بحجم أجسامها مقارنة بالحيوانات الأكبر حجمًا ، هذا يعني أنه يمكنهم إنتاج المزيد من القوة.
2-النمل ليس له آذان وبعضهم ليس لديه عيون
على عكس الآفات الأخرى مثل الفئران ، ليس للنمل آذان ، لكن هذا لا يعني أنهم أصم ، يستخدم النمل الاهتزازات لسماعها واستخدامها عند البحث عن الطعام أو كإشارة إنذار. يستخدم النمل الاهتزازات الموجودة في الأرض لسماعها عن طريق التقاطها في العضو تحت الوراثة الموجود أسفل الركبة.
3-النمل له بطنان
النمل له معدتان ، إحدى بطونهم للاحتفاظ بالطعام من أجل استهلاكهم الخاص ، والثاني هو الاحتفاظ بالطعام لمشاركته مع النمل الآخر ، تعرف هذه العملية باسم Trophallaxis وتسمح لمستعمرة النمل بالعمل بكفاءة عالية ، يسمح للنمل الذي يتغذى على الطعام بإطعام أولئك الذين بقوا في الخلف ويميلون إلى واجبات الملكة والعش.


Advertising اعلانات

146 Views