أضرار النمل الأسود

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2021 6:53 - آخر تحديث :
أضرار النمل الأسود


Advertising اعلانات

أضرار النمل الأسود وما هي أضرار قرص النمل كذلك سنتحدث عن كيفيّة التخلُّص من النمل الأسود من البيت وما هي أسباب أسباب كثرة النمل في البيت كذلك سنذكر كيف يمكن تجنب قرصة النمل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار النمل الأسود

مما لا شك فيه ان اضرار النمل الأسود كثيرة و لا تعد و هذه الاضرار تشير الي ضرورة مكافحته بأفضل السبل و احدث المبيدات و من اضراره
1-النمل الأسود له قدرة للسع قوية و لها العديد من الاخطار و التوابع التي تلحق بالانسان و التي منها الم شديد يستمر لفترة طويلة جدا في المكان الذي تم لسع الانسان به
2-النمل الأسود هو نوع خطير من الحشرات يطلق عليه اسم يدل علي مدي خطورته و هو اسم نمل النار
3-بالاضافة الي ان النمل الأسود لديه لسعة تشبه النار علي جلد الاطفال و التي قد تكون سبب في وفاتهم
4-و نظرا لخطورة النمل الاسود لذا لابد من عمل كل ما يلزم من مكافحة حشرات للجناين التي ينتشر فيها كل انواع الحشرات اذا لم يتم تنظيفها و رشها بشكل دوري و متكرر

أضرار قرص النمل

1-عند قيام النمل بتوجيه مجموعة من العض الى جلد الإنسان، فيحدث له قلق بسيط نتيجة إلى ألم العضة، و هذا بسبب نتيجة التعرض للمواد الكيميائية الكاوية، مثل حمض الفورميك او النمليك و هذا هو الذي تقوم النملة برشه على جسم الانسان بعد العضة
2- و هذا يسبب في ظهور أعراض شديدة و خطيرة مثل الحكة و تورم مكان القرصة و الألم في نفس المكان أيضا و الاثارة.
3-و يوجد بعض العضات من بعض أنواع النمل الخطيرة تكون خطيرة جدا، خاصة اذا كانت لأشخاص يعانون من الحساسية و يمكن أن تكون هذه الأعراض أكثر خطورة وشدة، و في بعض الأحيان تنقلب هذه الأعراض إلى أعراض قاتلة و تهدد حياة الإنسان
4-فمثلا ممكن أن يحدث صعوبة في التنفس وحدوث سرعة بضربات القلب، و أيضا يمكن أن يحدث صعوبة في التحدث أو الخدر و التفكك، و أيضا حدوث قيء و غثيان و تورم مفرط في الجسم.

كيفيّة التخلُّص من النمل الأسود من البيت

1-وضع كميّة مُتساوية من الخل الأبيض والماء في عُلبة رش، ومن ثُمَّ رش الأماكن التّي يظهر فيها النمل باستمرار، فالنمل يكره رائحة الخل ويبتعد عنها.
استخدام المُبيدات الحشريّة كحلٍّ أخير للتخلُّص من النمل وقتله.
2-عدم ترك الأطعمة والمأكولات المُختلفة مكشوفةً في خزائن الحائط في المطبخ أو على الطاولة، وتنظيف الأرضيّات من أي فُتات للأكل لأنّ ذلِك يحُث النمل على الظهور باستمرار.
3-نثر الملح على حواف النوافذ والأبواب أو على مكان عبور النمل لأنّهُ يمنعه من المرور وإبعاده عن المنزل.
4-وضع شريط لاصق حولَ برطمان البسكويت أو أي مكان آخر يحتوي على الطعام، فهوَ سيعمل كفخٍّ للإمساك بالنمل ومنعهِ من الوصول إلى الطعام وإتلافه.
5-استخدام الطبشور لرسم خطوط حولَ المنزل بدءاً بالأبواب والنوافذ، لأنَّ النمل لا يستطيع تخطّي هذهِ الخطوط بسبب كربونات الكالسيوم الموجودة في هذهِ الطباشير.
6-وضع خطوط حولَ خزائن المطبخ وأماكن تواجد النمل باستخدام الطحين الأبيض لأنّهُ يعمل على صده ومنعهِ من الدخول إلى بيته.

أسباب كثرة النمل في البيت

تتعدد أسباب ظهور النمل في البيت ومن خلال موقع المواطن نوضح أهم هذه الأسباب:
1-يعتبر من أبرز أسباب ظهور النمل ترك الطعام بدون غطاء طوال الليل في المطبخ وترك الطعام والقمامة باقيًا في المنزل يعتبر سبب رئيسي في انتشار النمل داخل المنزل ومن الصعب التحكم فيها بعد ذلك ويجب تغطية الطعام ووضعه داخل الثلاجة والقضاء على القمامة بصورة يومية.
2-تواجد مجموعة هائلة من التشققات والفتحات داخل المنزل في الجدران حيث تعتبر سبب أساسي في دخول النمل المنزل وتزايده حيث يجب العمل على سد الفتحات والفجوات التي تتواجد في الجدران المنزلية.
المنازل القديمة التي تم بنائها سابقًا منذ فترة زمنية كبيرة قد تكون عرضة للنمل عن غيرها حيث تعتبر متناسبة بصورة كبيرة لعمل خلايا للنمل في المنزل.
3-عدم تنظيف الأرضيات والسجاد بصورة دورية حيث يتسبب ذلك في انتشار النمل في كافة نواحي المنزل ويعتبر ذلك من أهم أسباب ظهور النمل.

كيف يمكن تجنب قرصة النمل

يمكن تجنب قرصة النمل باتخاذ الخطوات الاتية:
1-تجنب ارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية.
2-ارتداء الأحذية والجوارب واستخدام قفازات العمل عند العمل في الخارج.
3-الخروج من المنطقة فورًا في حال التعرض لقرصة النمل، أو في حال وجود النملة على الجسم.
4-تجنب ارتداء الأحذية المفتوحة أو المشي حافي القدمين على العشب.
5-محاولة إبقاء الطعام مغطى في جميع الأوقات؛ وذلك لأن النمل يتجمع على الأطعمة المكشوفة.
6-استخدام طارد الحشرات لدرع النمل.
7-يجب عدم مهاجمة تلال النمل حتى عند ارتداء الملابس الواقية.


Advertising اعلانات

76 Views