أضرار المانجو للاطفال

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2021 5:46 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 6:23
أضرار المانجو للاطفال

Advertising اعلانات

أضرار المانجو للاطفال نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم فوائد المانجو الصحية والجمالية للشعر والبشرة تابعوا السطور القادمة.

أضرار المانجو للاطفال

ارتفاع مستوى السكر في الدم:
إذ تحتوي ثمار المانجو على نسبة مرتفعة من السكريات، لذا يجب أن يتناولها باعتدال، خاصة إذا كان طفلك مريض سكري.
الإسهال:
أحد الأعراض الممكنة أيضًا للإفراط في تناول المانجو، لذا من الأفضل دائمًا تناوله بكميات قليلة.
الحكة والالتهابات الجلدية: لاحتواء قشور المانجو على مادة كيميائية تسمى “اليوروشيول”، التي قد تصيب الأطفال بطفح جلدي والتهاب، لذا من الأفضل دائمًا تقشير المانجو قبل تقديمها لطفلك.
الحساسية:
قد تكون لدى طفلك حساسية من المانجو، لذا إذا لاحظتِ عليه أعراض، مثل: سيلان الأنف أو مشكلات في التنفس أو العطس أو آلام في البطن أو حكة، فيجب أن يتوقف عن تناولها على الفور.
السمنة:
إذا كان طفلكِ لديه زيادة في الوزن أو تاريخ عائلي في الإصابة بالسمنة، فقد يسبب تناول المانجو زيادة مفرطة في وزنه أو يعرضه للسمنة.

فوائد المانجو الصحية

للوقاية من الربو
مخاطر الإصابة بالربو أقل فى الأشخاص الذين يتناولون كمية عالية من بعض العناصر الغذائية، واحد من هذه العناصر الغذائية هو البيتا كاروتين والتى وجدت في المانجو والبابايا والمشمش والقرنبيط، والشمام، واليقطين والجزر.
لوقاية من السرطان
يمكن أن تلعب الحمية الغنية ببيتا كاروتين دورا وقائيا ضد سرطان البروستاتا، في دراسة تبين أن المانجو له بعض التأثير على جميع أنواع السرطان التي تم اختبارها ولكن كانت الأكثر فعالية مع سرطان الثدى والقولون.
لصحة العظم
تحتوى المانجو على فيتامين ك الذى يحمى من مخاطر كسر العظام، ويمكن تحقيق استهلاك كاف من هذا الفيتامين عن طريق تناول كمية مناسبة من الفواكه والخضروات مثل المانجو، وهو أمر مهم لتحسين امتصاص الكالسيوم الضروري لصحة العظام المثلى.
لعلاج مرض السكر
أظهرت الدراسات أن مرضى السكرى من النوع 1 الذين يستهلكون الأطعمة الغنية بالألياف لديهم مستويات أقل من السكر في الدم، والنوع 2 من مرضى السكر قد يكون لديهم تحسن في نسبة السكر في الدم والدهون ومستويات الانسولين، كوب واحد من المانجو يوفر حوالى 3 جرامات من الألياف.
 للهضم
المانجو، تساعد على منع الإمساك وتعزيز انتظام الجهاز الهضمى بشكل صحى بسبب الألياف والماء الذى تحتوى عليه.
فوائد المانجو لصحة القلب
الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات التى تحتوى عليها المانجو تساعد على منع أمراض القلب، زيادة تناول البوتاسيوم مع تخفيض تناول الصوديوم هو التغيير الغذائي الأكثر أهمية للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أهمية المانجو للبشرة


يساعد في الحصول علي بشرة متوهجة :
تمتلك المانجو فوائد كثير للبشرة ومنها أنها تمتلك قدرة علي إزالة البقع الداكنة، وإخفاء عيوب حب الشباب والبشرة، وبالتالي تضيف توهج طبيعي لبشرتك .كما أن المانجو تحتوي علي فيتامين أ،البيتا كاروتين التي تقوم بتجديد خلايا البشرة والحصول علي بشرة متألقة .
علاج البثور :
ما لا تعلمه عن المانجو أنها تساعد في التخلص من الرؤس السوداء. ويمكنك تجهيز قناع من خلال خلط معلقة صغيرة من لب المانجو، ونصف معلقة صغيرة من الحليب أو العسل . تدليك الوجه بالخليط في حركة دائرية يقوم هذا الخليط بالتخلص من الجلد الميت والرؤس السوداء، مما يزيد من توهج البشرة .
مكافحة الشيخوخة :
تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في المانجو من العناصر التي تقوم بتأخير ظهور علامات الشيخوخة علي الجلد وعلاج التصبغ. كما أنها تحمي البشرة من أثر الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تسبب سرطان الجلد. يعمل فيتامين ج علي علاج الحبوب والبثور. وبذلك فهي تساعدك في الحصول علي بشرة متجانسة اللون.
تحسين البشرة :
المانجو معبأة بفيتامين أ وهو من العناصر المغذية الحيوية اللازمة لصحة الجلد والبشرة.يمكنك فرك جلد الوجه واليدين بلب المانجو وتطبيق كريم الترطيب ثم غسله بالماء البارد بعد مرور 10 – 20 دقيقة .يمكنك تجربة هذا القناع ثلاث أو أربع مرات في الإسبوع لعلاج تصبغ البشرة. مع الإستهلاك المنتظم للمانجو يساعد في تفتيح لون البشرة .
علاج البقع الداكنة :
المانجو من الفواكه المفيدة في الحد من البقع الداكنة، لذلك يمكنك إستخدام مسحوق المانجو المجفف في الشمس ومزجه مع معلقة صغيرة من اللبن الزبادي. عند إستخدام هذا الخليط يقوم بتقليل ظهور البقع الداكنة في الوجه .
علاج حب الشباب :
يعمل عصير المانجو كمادة قابضة لإزالة حب الشباب .يمكنك غلي شريحة من أوراق المانجو وإستخدام هذه المياه كغسول لعلاج حب الشباب .
منظف للبشرة :
عند إستخدام المانجو تقوم بتنظيف البشرة . يمكنك أخذ معلقة صغيرة من دقيق القمح وإضافة لب المانجو إليها. يعمل هذا الخليط كمطهر فعال والوصول إلي المسام العميقة وتنظيفها .
غسول طبيعي للوجه :
يمكنك عمل غسول طبيعي للوجه في المنزل عن طريق خلط معلقة صغيرة من لب المانجو مع اللوز المجفف وإضافة معلقة كبيرة من الحليب وإستخدام هذا الخليط في غسل البشرة .

فوائد المانجو للشعر


بلسم للشعر :
يمكنك إستخدام المانجو في عمل بلسم طبيعي جيد للشعر . إخلطي لب المانجو مع معلقة من الزبادي وصفار البيض. يمكنك تطبيق الخليط علي الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة. وبذلك يساعدك في الحصول علي شعر رطب .
علاج قشرة الشعر :
يحتوي المانجو علي فيتامين أ الذي يساعد في مكافحة قشرة الرأس، بالإضافة إلي تألق الشعر. وكثيراً ما يتم إستخدامها في مختلف انواع مرطبات الشعر . كما أن المانجو تحتوي علي فيتامين هـ الذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية والتحفيز علي نمو الشعر .
علاج تساقط الشعر :
زيت المانجو الموجود في البذور مصدر جيد للأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن . يمكنك تحضير هذا الزيت من خلال التخلص من القشرة الخارجية للبذور وإضافتها إلي وعاء به جوز الهند ،السمسم أو زيت الخردل ثم ترك هذا الوعاء في الشمس لبضعة أيام .مع الإستخدام المنتظم لهذا الزيت يعمل علي منع تساقط الشعر .


Advertising اعلانات

320 Views