أضرار الكمون للضغط

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 26 يوليو, 2021 8:16 - آخر تحديث :
أضرار الكمون للضغط


Advertising اعلانات

أضرار الكمون للضغط نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد شرب الكمون قبل النوم هذا بالإضافة إلى أضرار الكمون على الكلى وفي الختام أضرار شرب الكمون المغلى.

أضرار الكمون للضغط


-لا توجد دراسات إلى الآن تُشير إلى وجود ضررٍ لاستخدام الكمّون على مرضى الضغط، وعلى العكس من ذلك؛ فيعمل الكمون على التخفيف من التوتر والإرهاق، فهو يساعد على توسيع الأوعية الدموية وزيادة الاسترخاء العضلي، وبالتالي فإن ذلك يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وإعادته إلى نسبته الطبيعية، ويمنع من ارتفاعه مجدداً.
-وبحسب الدراسات التي تم إجراؤها على الكمون، فقد أثبتت فاعلية الكمون في علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم بشكل ممتاز، وأثبتت أيضاً أن الكمون يمنع المخ من إفراز هرمونات التوتر والقلق التي تعمل على تضييق الشرايين، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم في الجسم.
-وقد وجد الباحثون أن الكمون يعمل كمضاد للأكسدة، ويكافح التعب والإجهاد، ويمكن أن يكون الكمون أكثر فاعلية من مضادات الأكسدة حتى تلك الموجودة في فيتامين C، وبالتالي فالكمون من مكوّن مثالي لمكافحة الأمراض التي تصيب القلب والشرايين.

فوائد شرب الكمون قبل النوم

1-تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي
قد يساعد الكمون في تحسين عملية الهضم والتخفيف من الام المعدة وانتفاخ البطن، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القادرة على تنظيم حركة الأمعا وتعزيز فعالية إنزيمات الهضم وزيادة إفراز العصارة الصفراوية من الكبد، والتي تساهم في هضم بعض المواد الغذائية،مثل الدهون.
2-التغلب على الأرق
قد يساعد شرب الكمون قبل النوم على الحصول على ليلة نوم مريحة؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من الميلاتونين (Melatonin) المهم للحصول على نوم عميق غير متقطع.
3-معالجة الالتهابات
للكمون خواص مضادة للالتهاب، مما قد يساعد في علاج بعض الأمراض الناتجة عن الالتهابات، مثل: الربو، وذلك عن طريق تهدئة عضلات القنوات الهوائية الملتهبة.
4-تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
من فوائد شرب الكمون قبل النوم وفي أي وقت آخر أنه قد يحمي من أمراض القلب وينظم الضغط ومعدل ضربات القلب، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من البوتاسيوم.
5-المحافظة على مستويات الكوليسترول
من فوائد شرب الكمون قبل النوم أو بأي وقت اخر أنه قد يساعد في المحافظة على كوليسترول الدم من خلال خفض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول السيئ (LDL) وثلاثيات الغليسريد (Triglycerides) و شرب الكمون قبل النوم قد تساهم في الوقاية من فقر الدم لاحتوائها على كميات كبيرة من الحديد.
6-التخلص من الوزن الزائد
قد يساعد شرب الكمون قبل النوم في تقليل مستوى الأنسولين، وتخفيض مستوى دهون الجسم.
7-الوقاية من الاضطرابات الجنسية
من فوائد شرب الكمون قبل النوم أنه قد يقي من الاضطرابات الجنسية، حيث أن الكمون غني بالزنك المهم في تكوين الحيوانات المنوية وغني بالبوتاسيوم المهم للحفاظ على ضغط الدم، وذلك يحمي من ضعف الانتصاب، والقذف المبكر، وقلة عدد الحيوانات المنوية.
7-محاربة التوتر
يحتوي الكمون على مركبات لها خصائص مضادة للتأكسد، مثل أبيغينين (Apigenin) ولوتيولين (Luteolin)، اللذان يساهمان في محاربة التوتر والاثار الناتجة عنه، مثل تشيخ الجلد.
8-تقوية الذاكرة
إن أحد فوائد شرب الكمون أنه يساهم في تقوية الذاكرة لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة في المحافظة على الصحة العقلية وتقوية الذاكرة من خلال تحفيز الجهاز العصبي المركزي، ومنها الرايبوفلافين (Riboflavin) والزياكزانثين (Zeaxanthin) والنياسين (Niacin)وفيتامين ب6 (Pyridoxine).
9-مضاد للبكتيريا
يفرز الكمون عند تناوله مركب اسمه ميجالوميسين (Megalomicin) الذي يحتوي على خواص المضادات الحيوية التي تقوم على التقليل من نمو البكتيريا التي تنقلها الأغذية وبعض أنواع الفطريات والتقليل من مقاومة بعض المضادات الحيوية.
10-محاربة السرطان
من فوائد شرب الكمون قبل النوم أو بأي وقت أخر أنه قد يساعد الكمون في الوقاية من السرطانات المختلفة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وعلى مركب الدهيد الكيومين (Cumin aldehyde) المسؤول عن تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

أضرار الكمون على الكلى

لم يتم تأكيد هذه الأضرار بشكل قاطع، ولكن عامة ينصح الأطباء بالاعتدال في تناول الكمون بجرعات مناسبة للبالغين، خوفاً من التأثير على وظائف الكلى فالكمون يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يؤثر سلبياً على مرضى الكلى ومن يعانون من مشاكل الكبد إذا تم الإفراط في استخدامه بجرعات غير مناسبة وحديثاً، قام أحد الأطباء في أحد المؤتمرات الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية بتقديم بحث علمي يفيد باحتواء الكمون على مادة كيميائية تسمى الكركمين ومادة الكركمين تم إثبات خطورتها في تقليل مناعة الإنسان ومقاومته للأمراض، كما أنها تؤثر على الوظائف الداخلية لخلايا الكبد والكلى، وتثبط من عملها ونشاطها. لذلك ينصح الأطباء بتجنب تناول الكمون للأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة أو من يعانون من أمراض الكبد والكلى المزمنة.

أضرار شرب الكمون المغلى

1- يسبب الإجهاض حيث أن استخدام الكمون المغلى يسبب الإجهاض، لذلك يجب على المرأة الحامل أو التي تحاول الحمل أن تضع ذلك في الاعتبار.
2- يخفض من الخصوبة حيث وجدت الدراسات أن الكمون يثبط مستويات هرمون تستوستيرون، مما يعني أنه يمكن أن يجعل الرجال أقل خصوبة.
3- يخفض مستويات السكر فى الدم لذلك يجب على مرضي السكري والحامل توخى الحذر عند شرب الكمون المغلى حيث أنه يخفض مستويات السكر في الدم لدى بعض الناس، وذلك بسبب العناصر الغذائية الموجودة فيها.
4- يسبب شرب الكمون المغلى إلى وجود مشاكل فى الجهاز الهضمي والأمعاء مثل حرقة المعدة والتجشؤ.
5- يؤدى الكمون المغلى إلى عدم التحكم فى مستويات السكر لذلك يجب أن لا يتم شرب الكمون المغلى قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.


Advertising اعلانات

123 Views