أضرار الكركم

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 1 أغسطس, 2021 12:38 - آخر تحديث :
أضرار الكركم


Advertising اعلانات

اضرار الكركم فوائد شرب الكركم قبل النوم وما هي فوائد الكركم للكلى
وكذلك سنتحدث عن أضرار شرب الكركم على الريق كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اضرار الكركم

١-ترقيق الدم
الخصائص المُنقية في الكركم قد تجعلك تنزف بسهولة أكثر، وليس من الواضح لماذا يحدث هذا، وبكن ربما الفوائد الأخرى المقترحة للكركم مثل خفض الكوليسترول في الدم، وخفض ضغط الدم يكون لها علاقة بالطريقة التي يعمل بها الكركم في الدم. يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية لتخفيف الدم مثل الوارفارين (الكومادين) تجنب تناول جرعات كبيرة من الكركم.
٢-الاضطرابات الهضمية
العوامل نفسها في الكركم التي تدعم صحة الجهاز الهضمي يمكن أن تسبب تهيجه عندما تؤخذ بكميات كبيرة، فالكركم يحفز المعدة لإنتاج المزيد من حمض المعدة، وهذا الحمض يساعد على الهضم عند بعض الناس، ولكنه يسبب الاضطرابات الهضمية عند البعض الآخر.
٣-قد يحفز الانقباضات
يجب على النساء الحوامل تجنب تناول مكملات الكركم بسبب تأثيره المرقق للدم، وأيضًا ربما تكون قد سمعت أن تناول الأطعمة المُتبلة بالكركم يمكن أن تحفز المخاض، ولكن هناك القليل من الدراسات لدعم هذا الادعاء.

فوائد شرب الكركم قبل النوم

١-التقليل من التعرض لمشاكل القلب
يقلل الكركم من التعرض للمشاكل القلبية، نتيجة تأثيره المضاد للأكسدة والالتهابات، ويجعلكِ أقل عرضة للنوبات القلبية.
٢- تحسين أعراض التهاب المفاصل
إذ يعمل الكركمين كمادة مضادة للالتهابات.
٣-تقوية المناعة
إذ يزيد الكركمين من المناعة، لأنه يعتبر مادة مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، ومضادة للفيروسات والبكتيريا.
٤-الوقاية من مرض السكري
تنظيم السكر والوقاية منه، وهي من الاستخدامات الشعبية للكركم، وقد أُثبت معمليًا تأثيره المضاد للسكري على الحيوانات
٥- العلاج والوقاية من السرطان
ما زال تأثير الكركم المضاد للسرطان قيد الدراسة، ولكن أُثبت معمليًا أن له تأثير قاتل للخلايا السرطانية، ومضاد للطفرات التي تؤدي للإصابة بالسرطان. ٦-تحسين أعراض تهيج القولون
كالانتفاخ وآلام البطن والإمساك.
٧-تحسين جودة النوم
إذ يساعد الكركم في الاسترخاء وتقليل التوتر، والمساعدة في علاج الاكتئاب وتحسين المزاج.
٨- الوقاية من الزهايمر
نتيجة لتأثير الكركمين المضاد للأكسدة والالتهابات، ما يجعله مقاومًا لتقدم الخلايا في العمر.
٩-حماية الكبد والمرارة من التلف
يساعد الكركم في إفراز العصارة الصفراوية.
١٠- التحسين من أعراض مشاكل الرئة
كالكحة في حالات البرد والربو وأمراض الرئة المزمنة

فوائد الكركم للكلى

١-بسبب احتواء الكركم على مركبات لها خواص مضادة للأكسدة، من الممكن لاستخدام الكركم أن يساعد على حماية الكلى من بعض الأمراض
٢-قد يساعد الكركمين (Curcumin) الموجود في الكركم على تحفيز تعافي الكلى من من بعض أنواع الجروح والإصابات الحادة التي قد تصيبها لسبب أو لاخر.

أضرار شرب الكركم على الريق

١-اضطراب في المعدة
إن الكركم يمكن أن يسبب اضطرابًا في المعدة لدى بعض الأشخاص، ممّا قد يزيد من مشاكل المعدة كمرض الارتداد المعدي المريئي سوءًا؛ لذا من الأفضل تجنب تناول الكركم إذا تفاقمت أعراض المرض.
٢- أمراض المرارة
يمكن أن يزيد الكركم مشاكل المرارة سوءًا؛ لذا من الأفضل تجنب استخدام الكركم إذا كان الشخص يعاني من حصى في المرارة أو انسداد في القناة الصفراوية.
٣-مشاكل النزيف
إن تناول الكركم قد يبطئ تخثر الدم، فقد يزيد هذا من خطر تشكل كدمات وحدوث نزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف. مرض السكري: إن الكركمين قد يقلل من نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، لذا يجب استخدام الكركم بحذر عند المصابين بداء السكري لأنه قد يجعل نسبة السكر في الدم منخفضة للغاية.
٤- العقم
إن الكركم قد يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، وهذا من شأنه أن يقلل من حركة الحيوانات المنوية عندما يؤخذ عن طريق الفم من قبل الرجال؛ ممّا قد يُقلل من الخصوبة؛ لذا يجب استخدام الكركم بحذر من قبل الأشخاص الذين يحاولون الإنجاب
٥-الحمل والرضاعة الطبيعية
إذ إن الكركم آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات غذائية مسموحة أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، ومع ذلك فإن الكركم غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات طبية آثناء الحمل؛ وذلك لأنه قد يعزز فترة الحيض أو يحفز الرحم؛ ممّا يعرض الحمل للخطر؛ لذا من الأفضل تجنب تناول الكركم أثناء فترة الحمل، كما لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان الكركم آمنًا لاستخدامه في الكميات الطبية أثناء الرضاعة الطبيعية


Advertising اعلانات

103 Views