أضرار القرفة للقولون

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2020 8:41 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 4:55
أضرار القرفة للقولون

Advertising اعلانات

أضرار القرفة للقولون سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار القرفة للقولون والكلى والمرضع واضرار شربها على الريق

أضرار القرفة للقولون

– قد تظهر اضرارها على القولون عند الإفراط فى تناولها فقط أو إضافتها إلى الطعام بكميات كبيرة، أو ان تكثر من تناولها شراب.
– فمن أهم آثارها الجانبية أن تركيزاتها العالية التى تحدث نتيجة تناول الإنسان لها بشكل يومى وبشكل ثابت قد يحولها إلى ضرر كبير على القولون والصحة العامة .
– مكونات القرفة قد تساعد على تغيير بعض المواد داخل جسم الإنسان مما يجعلها سمية، إلى جانب ذلك فمن أبرز أضرار القرفة أو بالأحرى الإفراط فى تناولها بشكل مستمر.
– وإذا تتداخلت مع بعض العقاقير الطبية أو الدوائية التى يتعاطاها الإنسان، فيحدث تداخل بينهما مما قد يسبب أضرارا عديدة بالجسم خاصة لمن يتعاطون دواء السكر الأنسولين، وكذلك من يتعاطون المضادات الحيوية.

أضرار القرفة للمرضع

– قد يعاني الأطفال الحساسون من الغازات بعد فترة قصيرة من الرضاعة، وقد يتفاعل بعض الأطفال أيضًا بشكل سلبي مع طعم أو رائحة القرفة في حليب الأم.
ردود الفعل التحسسية الأكثر شيوعًا هي ضيق التنفس أو الدوخة أو اعتلال الرأس الخفيف (بسبب قدرة القرفة على خفض مستويات السكر في الدم)، واضطراب المعدة (عن طريق تناول كثير من القرفة)، وسيلان الأنف، ووجع العين، وتورم الوجه أو اليد، وصدمة تأقية (Anaphylactic shock)، وضربات قلب غير عادية، ودوار، أو ارتباك، وانخفاض في ضغط الدم والغثيان.
– يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول القرفة في اضطراب المعدة، قد يهيج فمك وشفتيك مما يسبب تقرحات، وقد تسبب احمرارًا وتهيجًا إذا وضعتها على جلدك، وربما مشكلات النزيف بسبب انخفاض تخثر الدم.
-يمكن أن تؤثر القرفة في طريقة عمل المضادات الحيوية وأدوية مرض السكري ومخففات الدم وأدوية القلب، فلا تترددي في استشارة طبيبك بخصوص الأفضل لكِ، وإذا بدا أن رضيعك يعاني من حساسية تجاه الأطعمة التي تحتوي على القرفة، أو أنه يبدو مضطربًا مع وجود أعراض الحساسية بعد تناول القرفة، فاتصلي بطبيبه على الفور.
-التسمم، تناول كثير من القرفة يمكن أن يكون سامًا، خاصةً إذا كنتِ تعانين من مشكلات في الكبد، الكومارين، وهو مكون في بعض منتجات القرفة، يمكن أن يسبب مشكلات في الكبد، لكن الكميات الصغيرة لن تسبب مشكلة. خفض سكر الدم، قد تؤثر القرفة في نسبة السكر بالدم، لذلك إذا كنتِ مصابة بداء السكري فعليكِ الحذر من كميات القرفة التي تتناولينها ومتابعة نسب السكر في الدم.
-القرفة نوع من التوابل التي تزيد الحرارة في جسمك، لذلك قد تسبب لكِ الانزعاج في درجات الحرارة العالية.

أضرار القرفة على صحة الإنسان

-التسبب في ارتفاع الحرارة في الجسم.
-زيادة في معدل ضربات القلب.
-الحساسية عند بعض الأشخاص، والتي تتمثّل في اضطراب المعدة، وقرحة العيون، والغثيان، وانتفاخ الكفين والوجه، وأحيانًا ضيق التنفس.
-منع تخثر الدم.
-تحفيز الولادة المبكرة أو تقلّصات الرحم، خاصّةً عند استخدام زيت القرفة، لذا فإنه من المهم عدم تناول القرفة من قبل النساء الحوامل، وبالرغم من اعتبار بعض الكميات آمنة إلا أنه من الأفضل عدم تناول القرفة أو أي من منتجاتها خلال فترة الحمل.
-انخفاض ضغط الدم لذا يُمنع مريض الضغط المنخفض من تناولها.
-تهيج البشرة والشعور بالحرقة بالإضافة إلى الاحمرار والطفح الجلدي في حال
-تخفيض مستوى السكر في الدم والمُتسبب في حدوث الدوار والدوخة.
-التسبب بالغثيان والقيء والإسهال والدوخة في حال تناول زيت القرفة الأساسي.
-استخدام زيت القرفة على الجلد دون خلطه مع زيت مخفّف، مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز.

أضرار القرفة على الريق

– تؤثر على وظائف الكلى نظرا لمكوناتها الحادة بدون طعام، هذا إلى جانب إرتفاع تركيز بعض المركبات والأحماض داخل الجسم ومنهم اليوريا واليوريك أسيد، على الرغم من أن العديد من الأبحاث أثبتت بعض الفوائد الهامة للقرفة لصحة الكلى وكذلك الكبد عند الإستخدام بشكل مناسب.
— تظهر بعض العلامات على الجلد من حساسية والكثير من الالتهابات في الأغشية المخاطية.
– قد تسبب القرفة إنخفاض في مستوى السكر في الدم لهذا لابد من الامتناع تماما عن تناولها على الريق ويتجنبها مرضى السكري تماما.
– تناول القرفة على الريق لكبار السن تسبب مشكلات كبيرة بالمعدة والأمعاء وكذلك الأعصاب فلابد من تجنبها عند عمر معين لتجنب تلك الأعراض.
– لابد من عدم الافراط في تناولها لأنها قد تسبب سيولة في الدم ومشاكل عند حدوث نزيف أو جرح لأنها قد تزيد من تدفق الدم.
– تتسبب في إنقباضات حادة بالرحم لدى السيدات لهذا يتم منعها تماما عن السيدات الخوامل لأنها قد تتسبب في الإجهاض.
– عند تناولها أثناء الدورة الشهرية بإفراط قد تتسبب في نزيف لهذا لابد من عدم الإفراط في تناولها أو شربها على الريق.
– من أخطر ما يواجه البعض عقب تناول القرفة على الريق قرحات المعدة التي فيما بعد تتسبب في النزيف وأمراض أخرى.
– تتسبب في مشكلات كبيرة لمرضى الطحال فلابد من تجنبها.
– ويعد تناولها على الريق أو الإفراط في تناولها من أكثر اسباب افصابة بتليف الكبد.
– قد يتم وصفها كعلاج لبعض الأمراض ولكن لا يتم تناولها على الريق ولا يستمر تناولها أكثر من أسبوعين.
– إذا تم تناول القرفة مع أي أعشاب أو عقاقير مثل الأسبرين قد تتسبب في بعض السكتات الدماغية.
– نظرا لأنها تسبب سيولة في الدم فهي قد تسبب الكثير من الإغماء والدوار إذا تم تناولها على الريق أو عند الإفراط في تناولها.
– لا يتم تناول القرفة قبل إجراء عملية جراحية أو بعدها لفترة لا تقل عن أسبوعين وهذا لأنها تسبب إنخفاض مستوى السكر في الدم مما يجعل الأمر خطير على الصحة.


Advertising اعلانات

280 Views