أضرار القرفة للرجال

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 7 نوفمبر, 2020 8:38 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 4:54
أضرار القرفة للرجال

Advertising اعلانات

أضرار القرفة للرجال سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار القرفة وخاصة للرجال وفوائدها وقميتها الغذائية.

أضرار القرفة للرجال

قروح الفم:
يصاب بعض الأشخاص بقروح الفم عند تناول كميات كبيرة من القرفة؛ فهي تحتوي على مركب ألدهيد القرفة الذي قد يؤدي إلى المعاناة من ردود فعل تحسسية، ولا يحدث التحسس عند تناول كميات قليلة، إذ يمنع اللعاب من حدوث تفاعل طويل بين الفم والمواد الكيميائية، وبالإضافة إلى قروح الفم تشمل الأعراض الأخرى الناجمة عن حساسية سينمالدهيد كلًا من تورم اللثة أو اللسان، وظهور بقع بيضاء في الفم، والشعور بحكة خفيفة، ومع أن الأعراض السابقة ليست خطيرة على الإطلاق، فإنها تؤدي إلى شعور المرء بالضيق والانزعاج، إذ يبدو أن قروح الفم تؤثر غالبًا على الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من زيت القرفة أو يمضغون العلكة المنكهة بالقرفة، ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء هذه المنتجات على كميات إضافية من مركب سينمالدهيد.
زيادة خطر الإصابة بالسرطان:
بينت بعض الأبحاث العلمية التي أجريت على الحيوانات أن تناول كميات كبيرة من الكومارين الموجود في القرفة، قد يزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، ففي بحث علمي أجري على القوارض، اكتشف العلماء أن تناول الكثير من الكومارين يمكن أن يفضي إلى الإصابة بالأورام السرطانية في الكلى والرئتين والكبد، ولكن آلية حدوث ذلك ما زالت غير واضحة حتى الآن، ويعتقد بعض العلماء أن الكومارين يسبب الضرر لأعضاء محددة في الجسم على نحو متكرر، ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدي الضرر إلى حلول الخلايا السرطانية محل الخلايا الصحية فيصاب الإنسان بالسرطان، وفي حين أن الغالبية العظمى من الأبحاث العلمية حول تأثيرات الكومارين قد أجريت على الحيوانات، وثمة حاجة إلى عمل أبحاث إضافية على البشر لمعرفة مدى إمكانية حدوث ذلك لديهم.
مشكلات في التنفس:
يؤدي تناول الكثير من القرفة المطحونة خلال وجبة واحدة إلى المعاناة من مشكلات في التنفس، فتركيبة التوابل الناعمة تجعل الإنسان قادرًا على استنشاقها بسهولة، مما قد يسبب السعال أو الشعور بالاختناق، فلا يعود قادرًا على التقاط أنفاسه، وفي المقابل يعرف السينمالدهيد بكونه مهيجًا للحلق، وبالتالي ربما يفاقم الحالات المرضية عند الإنسان، لذا لابد أن يكون الأشخاص المصابين بالربو أو الحالات المرضية التي تؤثر على عملية التنفس لديهم حذرين جدًا كي لا يستنشقوا القرفة دونما قصد، فهم معرضون أكثر من غيرهم للإصابة باضطرابات التنفس.
تتداخل مع بعض الأدوية:
ربما يكون تناول كميات كبيرة من القرفة مشكلة في حال كان الإنسان مصابًا بالسكري أو أمراض القلب أو الكبد، إذ يعود ذلك إلى التفاعل المتحمل بين القرفة والأدوية التي يتعاطاها المريض، مما قد يقوي مفعولها أو يعزز تأثيراتها الجانبية، فعلى سبيل المثال إذا كان الإنسان يتناول أدوية تؤثر على الكبد مثل: الباراسيتامول والستاتين، فإن تناول كميات كبيرة من القرفة يزيد من خطر الإصابة بتلف الكبد.
تُتلف الكبد:
إذ إنّ القرفة العاديّة تحتوي على نسبة من مادّة الكومارين التي يُسبب الإفراط بتناولها تلفًا بالكبد.
تُسبب انخفاض في مُستوى سُكّر الدّم: إذ قد يساعد تناول القليل من القرفة في خفض نسبة السكر في الدّم، لكن تناول الكثير منه قد يتسبب في انخفاضه، مما يُسبب التّعب والدّوخة والإغماء.

أهم فوائد القرفة

-مشروب القرفة مع العسل من المشروبات التي تعمل على تطهير الجسم والقضاء على البكتيريا والفطريات والطفيليات.
-تمنع القرفة تراكم الدهنيات في جسم الإنسان على المدى البعيد.
– تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
– مشروب القرفة يومياً قبل النوم يعمل على التقليل
من الوزن الزائد في الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
– القرفة تعمل على التقليل من علامات الشيخوخة المبكرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، حيث زيادة تدفق الدم إلى الجلد، وهذا بالخلط ما بين 3 قطرات من زيت القرفة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ودهن البشرة بالخليط.
– يعمل على التحسين من المزاج والقضاء على التوتر والقلق، ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة.
– يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
– التخلص من حب الشباب وهذا بالمزج ما بين ملعقة كبيرة من القرفة و3 ملاعق من عسل النحل معاً، ووضع طبقة من الخليط على الوجه، وتترك على البشرة لمدة ثلث الساعة تقريباً، ثم غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ.
– تعمل القرفة على تطهير الجروح، حيث يتم رش القرفة على المناطق المصابة، وهذا لاحتواء القرفة على نسبة كبيرة من المواد المضادة للجراثيم والبكتريا والفطريات، وبالتالي التخلص من الالتهابات.
– تعمل على علاج الإكزيما وهذا بالخلط ما بين كل من ملعقة كبيرة من القرفة، مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ووضع الخليط على البشرة المصابة.

الإحتياطات عند تناول القرفة للرجال :

تناول القرفة بكميات صغيرة حوالي 6 جرام طوال ستة أسابيع، من المرجح بأن تكون أمنة بالنسبة لمعظم الاشخاص الذين يعانوا من الحساسية يجب التوقف عن إستخدام هذا المنتج. تحتوي قرفة كاسيا علي عنصر الكومارين الذي يمكن أن يؤثر علي تخثر الدم . وبالتالي، يجب علي أولئك الأشخاص الذين يحتاجوا إلي إجراء جراحة والذين يتناولوا أدوية السكري والذين يعانوا من مرض سرطان الثدي أو مشاكل في الكبد بالتوقف عن إستخدام القرفة وننصح النساء الحوامل والمرضعات بعدم إستخدام منتجات القرفة.
الإستخدام الزائد يمكن أن يؤدي إلي تقرحات الفم وتسبب منتجات القرفة في  إلتهاب الجلد إذا كنت شخص تعاني من الحساسية .

فوائد القرفة للرجال والنساء

– في حين أن هناك بعض الفوائد الجنسانية لهذه التوابل، يمكن أن تفعل القرفة أشياء جيدة أكثر للرجال والنساء على السواء.
– حيث يبحث الباحثون الحديثون في تأثيره على الأمراض التنكسية العصبية.
– وقد أثبتت إحدى الدراسات أن “سيناموفيلين” يوفر بعض الحماية ضد التلف الإقفاري، بعبارات أبسط فإنه يحارب تدهور أنسجة المخ الناجمة عن الحرمان من الجلوكوز في الأكسجين.
– الفائدة الصحية التي لها النصيب الأكبر من البحث هي تأثيرها المضاد لمرض السكري.
– فوفقا للعلماء فإنه يمكن لهذه التوابل خفض مستويات السكر في الدم وكذلك زيادة حساسية الأنسولين
وكلاهما ضروري للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 مما يجعل القرفة عاملاً مساعداً كبيراً لإدارة هذه الحالة الخطرة.
– إن فوائد القرفة للرجال والنساء تشمل العديد من التأثيرات المعززة للصحة لمضادات الأكسدة.
– في الواقع فإن هذه العشبة لديها واحدة من أعلى مستويات مضادات الأكسدة بين التوابل الأخرى.
– مما يعني أنها تعزز كلاً من صحتك وجمالك في نفس الوقت.
– على الرغم من عدم إثباته ذلك بعد.
–  يُعتقد على نطاق واسع أن تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة.
– وعلى الأقل فإن علاجات الجمال المنزلية المصنوعة من القرفة يمكن أن تساعد في محاربة حب الشباب والمشاكل الأخرى التي تسببها الالتهابات والبكتيريا.


Advertising اعلانات

225 Views