أضرار الفاصوليا البيضاء على الكلى

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 10:54 - آخر تحديث :
أضرار الفاصوليا البيضاء على الكلى


Advertising اعلانات

أضرار الفاصوليا البيضاء على الكلى وما هي فوائد الفاصوليا البيضاء وكذلك سنتحدث عن فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات وما هي الفاصوليا البيضاء لفقدان الوزن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار الفاصوليا البيضاء على الكلى

في حالة التمتع بصحة كلى جيدة فلا داعي للقلقل من الفاصوليا البيضاء ولكن:
1-الفاصوليا البيضاء لها تاثير سيء على الكلى للذين يعانون من أي مرض في الكلى.
2- فيمكن للبروتين الزائد تسريع فقدان أنسجة الكلى، وفقا لما قاله لجون مكدوغال، وهو دكتوراه في الطب، فقال ان البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم في الفاصوليا تضع ضغوط لا مبرر لها على الكلى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض الكلى المزمن.

فوائد الفاصوليا البيضاء

1-تعمل الفاصوليا على تعزيز الطاقة، محتوى الفاصولياء البيضاء من الألياف القابلة للذوبان والبروتين يمنح الجسم الكثير من الطاقة والنشاط.
2-مصدر طبيعي غني بالبروتين، مما يساعد في التحكم بالشهية، وتقليل كميات الطعام المتناولة، مما يساهم بدوره في تخفيف الوزن.
3-التخفيفُ من السعال. علاج التهابات الحلق.
4-الحفاظ على صحة القلب حيث احتواء الفاصوليا البيضاء على الألياف يعزّز مستويات الكوليسترول الصحية في الجسم، ويخفض نسبة الكولسترول في الدم. التخفيف من أعراض مرض كرون(التهاب مزمن يصيب جهاز الهضم)، إذ قد يساعد محتوى الألياف العالية في الفاصولياء البيضاء أولئك الذين يعانون من مرض كرون ويخفف من أعراضه.
5- حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة، وتكوين التجاعيد.
6-مكافحة السرطان، إذ تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفاصولياء البيضاء في تدمير الجذور الحرة التي ينتجها الجسم. علاج عسر الهضم، إنّ غنى الفاصولياء البيضاء بالألياف يساعد في الهضم السليم، وتجنب مشاكل جهاز الهضم؛ مثل: متلازمة القولون العصبي، والتهاب الرتج.
7- تحسين الذاكرة وصحة الدماغ، حيث الفاصوليا البيضاء مصدر جيد لفيتامين B1، وهذا الفيتامين ضروري جدًا لتطوير خلايا الدماغ وتشغيلها، كما يساعد B1 في تحسين الذاكرة وصحة الدماغ.
8-غنية بحمض الفوليك ان الفاصوليا البيضاء غنيّة بفيتامين ب المعروف باسم حمض الفوليك، الذي يساعد في خفض مستويات الهوموسيستين في الجسم، وهو حمض أميني يعمل في شكل سموم في مجرى الدم، وارتفاع مستوياته في الدم عاملٌ خطر للإصابة بسكتة الدماغ ونوبات القلب, التحكم بنسبة السكر في الدم، حيث الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الفاصولياء البيضاء تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم، وأفادت دراسة أجريت عام 2009 م أنّ تناول 3000 ملغ من الفاصولياء حقّق انخفاضًا بنسبة 34% في مؤشر نسبة السكر في الدم.
9-تساعد في إنقاص الوزن، حيث مكملات (حاصرات النشا) الموجودة في الفاصولياء تُنقِص الوزن عندما تؤخذ جنبًا إلى جنب مع وجبات غنية بالكربوهيدرات.
10-تنشيط الدورة الدموية، فاحتواء الفاصولياء البيضاء على المغنيسيوم يحسّن من تدفق الدم في الجسم. تنظيم تخزين الدهون في الجسم، إذ إنّها تنتج مثبطات ألفا الأميليز، التي تنظّم تخزين الدهون في الجسم.
11-المساعدة في إزالة السموم من الجسم.

فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات

1-تحتوي الفاصوليا البيضاء على المعادن المهمة مثل المنجنيز والذي يقوم بامتصاص الكالسيوم الموجود في الطعام، مما يعمل على زيادة كثافة العظام.
2-الفاصوليا البيضاء من البقوليات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والتي تعمل على انخفاض الكالسيوم الموجود في الجسم.
3-تحتوي الفاصوليا البيضاء على القليل من السعرات الحرارية، ولهذا فإن الفاصوليا الخضراء من أهم الوجبات التي ينصح بتناولها لانقاص الوزن.
4-تحتوي الفاصوليا البيضاء على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والذي يعمل على ضبط ضغط الدم في الجسم والمحافظة على صحة القلب وتوسيع الشرايين.
5*-وكذلك تحتوي على أحماض الكاروتينويد ويعمل هذا الحمض على حماية العين من الالتهابات.
6-تحتوي الفاصوليا البيضاء على العديد من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين أ، كما تساعد على الحماية من الإصابة بالضمور البقعي.
7-تقوم بعلاج فقر الدم الذي يصيب الجسم، وذلك لوجود المعادن والحديد بكميات كبيرة فيها.
8-يتوافر بها كمية مناسبة من الصوديوم وأيضاً تحتوي على الدهون المشبعة.
الفاصوليا البيضاء تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة والتي تعمل على تأخر ظهور التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، كما يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ الذي يعطي نضارة للبشرة.
9-يساعد في تقوية جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج.
10-يوجد بها بعض مضادات الاكسدة اوالتي تقوم بحمايه الجسم من أشعة الشمس الضارة.
11-تحتوي الفاصوليا البيضاء على فيتامين ج والحديد الذي يعمل على زيادة كمية الدم في الجسم، كما تحتوي الفاصوليا على الفوليك اسيد المساعد الرئيسي في إنتاج خلايا الدم.
12-يعمل كمساعد قوي في تهدئة الأعصاب.

الفاصوليا البيضاء لفقدان الوزن

1-تنتج مثبطات ألفا أميليز التي تعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات، عن طريق تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن تحلل النشويات إلى السكريات البسيطة.
2-تساعد على الشعور بالشبع، لانها غنية بالألياف والنشويات الصحية، مما قد يمنع الإفراط في تناول الطعام، والمساعدة في فقدان الوزن
3-تمنع تخزين الطاقة على شكل دهون لاستخدامها لاحقاً، بالتالي تقلل كمية الدهون المخزنة في الجسم، ولا سيما في منطقة البطن.


Advertising اعلانات

82 Views