أضرار العسل مع الماء المغلي

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 يناير, 2021 7:24 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 3:50
أضرار العسل مع الماء المغلي

Advertising اعلانات

أضرار العسل مع الماء المغلي سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار العسل مع الماء المغلي وماهي فوائده للتخسيس وللشعر وماهي فوائد شمع العسل

أضرار العسل مع الماء المغلي

يعد العسل مع الماء المغلي ضار في حالة إذا تم اضافة العسل إلى الماء وهو مغلي أو تزيد حرارته عن 50 درجة مئوية وذلك لأن العسل سوف يفقد معظم قيمته الغذائية لذلك ينصح بعدم وضع العسل مع الماء الساخن، وأن يكون الحليب في درجة حرارة 25 درجة مئوية أي يكون دافىء.

خلطات العسل للتنحيف

العسل والقرفة
-وصفة مشهورة تجمع بين القرفة والعسل مع الماء الدافئ؛ إذ تشير الدراسات إلى أن استخدام القرفة مفيد لتخفيف الوزن، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الماء الدافئ، ويشرب هذا المشروب على معدة فارغة.
-ولقد ثبت أن القرفة لها تأثير تنظيمي على مستويات السكر في الدم والتمثيل الغذائي للجلوكوز، وحيث إن ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون في الجسم، وحيث إن القرفة تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم وتمنع ارتفاعه، وعندما تضاف قوة القرفة جنبا إلى جنب مع قوة التمثيل الغذائي للعسل، فإن خليط العسل مع القرفة يساعد في إنقاص الوزن.
-ومع أن البحوث لم توضح آلية إنقاص الوزن باستخدام هذا الخليط بشكل تفصيلي، إلا أن الكثير من الناس بينوا أنهم حصلوا على نتائج إيجابية من خلال الاستهلاك المنتظم لهذا الخليط.
العسل وعصير الليمون
-العسل يمكن أن يساعد في فقدان الوزن عند استهلاكه مع الماء الدافئ وعصير الليمون، ويتناول الكثير من الناس هذه الصيغة في بداية يومهم، كوسيلة لتحفيز فقدان الوزن؛ إذ يحتوي العسل على 22 من الأحماض الأمينية وعدد من الفيتامينات والمعادن القيمة، وكثير منها تساعد وتنشط عملية التمثيل الغذائي في الجسم، من خلال تنظيم وظيفة التمثيل الغذائي، واستخدام الغذاء بشكل صحيح، وتحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام، وتحسين الصحة العامة.
-كما أن عصير الليمون في هذا الخليط غني بفيتامين C سي (المعروف أيضا باسم حمض الإسكوربيك)، والذي يزيد مستوى وظائف الكبد والتمثيل الغذائي للدهون. وعلاوة على ذلك، فإن عصير الليمون يزيد من وظيفة الجلوتاثيون (glutathione)، وهو مضاد للأكسدة الرئيسية لإزالة السموم وسرعة التخسيس.
-إن الجمع بين فوائد عصير الليمون في إنقاص الوزن مع خاصية تحفيز الأيض الغذائي التي يقوم بها العسل، وشرب هذا الخليط مرة واحدة يوميا، يمكن أن يعطيك نتائج ممتازة.
العسل والمياه الدافئة
-عادة تبقى الدهون موردا للطاقة غير مستخدم في الجسم، وتعمل على زيادة حجم ووزن الجسم، ولكن يعتقد أن العسل يساعد على استخدام هذه الدهون المخزنة، وعندما يتم حرق هذه الدهون لتوفير الطاقة للأنشطة اليومية، سترى انخفاضا تدريجيا في وزنك وانخفاض مشاكل السمنة.
-إضافة إلى ما تقدم، فإن العسل يعمل على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم (وليس الكوليسترول الضار)، وأيضا يقلل من إجهاد القلب، مما يزيد من قدرتك البدنية والنشاط اليومي، وبالتالي تعزيز برنامج فقدان الوزن الخاص بك، وتقليل الشعور بقلق الإصابة بأمراض تصلب الشرايين، أو خطر النوبات القلبية أو السكتات الدماغية عند ممارسة النشاطات الرياضية. وتشير البحوث إلى أن شرب العسل (حوالي ملعقة كبيرة يوميا)، مع كمية متساوية من الماء الدافئ يمكنه أن يحفز هذه العملية.

فوائد العسل للشعر

لمعان وتألق الشعر
يضمن العسل بقاء جذور الشعر سليمة وسلسة، العسل هو المطريات الطبيعية التي تضمن نعومة وتغذية الشعر بشكل جيد.
تغذية الشعر وقوة بصيلاته
يمنع العسل جفاف الشعر ويغديه، يضمن المحتوى العالي للسكر والرطوبة تجعل بنية الشعر وجذوره قوية، وبالتالي تقليل تساقط الشعر
نمو الشعر
العسل ليس فقط يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية، نسبة السكر المرتفعة الذي يساعد على رطوبة الجلد يكون مفيد لفروة الرأس ويمكن أن يحفز نموًا جديدًا لأن جذور الشعر تزود بمزيد من الرطوبة.
نظافة الشعر
العسل ليس فقط رائحته رائعة ويوفر بشرة رائعة، بل له أيضًا تأثير مضاد للجراثيم، يحمي فروة الرأس من الالتهابات والبكتيريا، مما يعني أن العسل علاج فعال لقشرة الرأس والحكة.

فوائد شمع العسل

كما أن هناك فوائد العسل للنساء يوجد كذلك فوائد كثرة لشمع العسل للنساء، كما ذكرنا أن للعسل فوائد للبشرة والجلد بشكل عام فأن الشمع الخام كذلك وقد تكون أكثر.
-شمع العسل يحتوي على الكثير من فيتامين A، الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهذا يساعد على تجديد خلايا الجلد في تجديد الخلايا، وجعل الجلد مشدود والحفاظ على مرونته ومنع التجاعيد وتخفيف علامات التمدد.
تحفيز الاسترخاء والهدوء
-أن شمع العسل مفيد لراحة للمفاصل أو لعلاج الأمراض الأكثر شمولاً مثل الالتهاب، ويمكن أيضًا أن يتم تخفيف تقلص العضلات فهو طريقة صحية و طبيعية للاسترخاء.
-يعمل على ترطيب الجلد نجد شمع العسل يدخل في العديد من مكونات مستحضرات التجميل، والعناية بالبشرة فهو يساعد على التخلص من جفاف البشرة وتشققات الجلد والشفاه وخصوصًا في فصل الشتاء.
– شمع العسل معروف بتأثيره المضاد للبكتيريا، يمكن أن يساعد هذا الشمع على التئام وتقليل الالتهابات البكتيرية، على سبيل المثال، يستخدم شمع العسل غالبًا للطفح الجلدي أو للحروق الخفيفة وتهيج الجلد والحكة، يمكن أيضًا استخدام كريم شمع العسل في جميع أنواع الفطريات، على سبيل المثال مرض القلاع المهبلي أو الالتهابات الفيروسية.


Advertising اعلانات

236 Views