أضرار الزنك على البشرة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 9:00 - آخر تحديث :
أضرار الزنك على البشرة


Advertising اعلانات

أضرار الزنك على البشرة وما هي فوائد الزنك على البشرة ايضا سنذكر تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة وكذلك سنتحدث عن فوائد كريم زنك اوليف للوجه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أضرار الزنك على البشرة

إن الزنك له العديد من الفوائد ولكن الافراط به وزيادته قد تؤدي إلى حدوث بعض الأضرار للبشرة مثل:
1-ظهور حب شباب على البشرة
2-كما قد يتسبب في ضعف ألتئام الجروح
3-ايضا يمكن أن يتسبب في ظهور طفح جلدي.

فوائد الزنك على البشرة

1-يزيل القشرة ويخفف حكة فروة الرأس
يُعرف عن الزنك أنه يقلل من قشرة الرأس، وسترينه دائمًا في الشامبوهات المضادة للقشرة. تحدث القشرة عندما يخرج فطر يعيش على فروة الرأس عن السيطرة ويؤدي التهيج والالتهاب الناتج إلى تقشر خلايا الجلد وتهيج فروة الرأس والحكة. لا يساعد الزنك على التحكم في البكتيريا المتنامية فحسب، بل ويقلل أيضًا من كمية الزيت التي يتغذى عليها، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تهدئ التهيج وتخفف الحكة.
2-مضاد للأكسدة
يعمل الزنك على سرعة تجديد خلايا البشرة ويحمي دهون البشرة والخلايا التي تصنع الكولاجين عندما يتعرض الجلد للأشعة الضارة، مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.
3- واقٍ فعال من الشمس
على عكس المنتجات الكيميائية القاسية على بشرتك، يعمل أكسيد الزنك على منع الأشعة فوق البنفسجية من اختراق بشرتك تمامًا. على الرغم من أن الزنك يعمل كدرع تحمي بشرتك فإن جزيئاته ضئيلة جدًا وتدهن على البشرة، ولا يبقى لها أثر ولا تسبب المستحضرات التي تحتوي عليه أي حكة، لأن البشرة لا تتشربه بعمق، فتقل احتمالية تهيجها مثل المكونات الأخرى، ولهذا السبب غالبًا ما يوجد في واقيات الشمس للبشرة الحساسة ومنتجات الأطفال والرضع.
4-يساعد على شفاء الجروح والحروق
عندما تتعرضين لجرح أو حرق يأتي دور الزنك الفعال والسريع، إذ يعمل على الحماية من العدوى والسيطرة على الالتهاب وإنتاج خلايا جديدة ونقلها للمساعدة على شفاء الجلد سريعًا. كما أن الجلد الصحي السليم يعتمد على الزنك لإنتاج خلايا جديدة.

تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة

قالت إحدى الفتيات حول تجربتها مع حبوب الزنك “آكلي في معظم الأوقات غير صحي، وعملت تحاليل وكان عندي أنيميا ونقص فيتامينات وحديد، وكنت ضعيفة وآثر ذلك على صحة شعري وتدمر وتلف وتساقط كثير، فقررت أتناول حبوب الزنك لأن سمعت كثيرا عنها، وسألت دكتور عن الآثار الجانبية لحبوب الزنك قال ما لها آثار جانبية ضارة للإنسان” وأضافت “استخدمت حبوب الزنك لمدة شهر، وأحيانا كنت استخدم حبوب الكالسيوم مع الزنك، لكن بصراحة بسبب حبوب الزنك شعري طول كثير وأصبح كثيف، وقل تساقط أصبح يتساقط القليل جدا مقارنة قبل استخدام حبوب الزنك، واستمررت على حبوب الزنك وشعري الآن طويل لأسفل الظهر، وبعد ما كان مجعد أصبح مفرود وناعم وكثيف”. بينما روت إحدى السيدات ” أنا أخذت حبوب الزنك لشعري لأن كان هناك فراغات في شعري خاصة من الأمام بسبب الطرحة، فتناولت حبوب الزنك لمدة 6 شهور، وكانت نتيجته تظهر بشكل تدريجي، بدأ شعر جديد ينبت من الأمام، وخلال تلك المدة امتلأت تلك الفراغات، وزاد من كثافة شعري نفسه كثيرا، وشعر طول خلال تلك المدة، لكن ما لاحظته أيضا أن حبوب الزنك زادت من شعر جسمي ولكن استمررت عليها رغم ذلك لأن لاحظت أن شعري بدأ يتحسن، وقولت أن أمر شعر الجسم سهل إزالته، ولكن لم يزيد وزني بسبب حبوب الزنك كما يقول البعض عنها”. كما حكت إحدى الفتيات تجربتها مع حبوب الزنك للشعر والبشرة فقالت ” سمعت دكتور متخصصة في الشعر والبشرة، أن من يعاني من تقصف الشعر وشعره يتساقط ونموه متوقف أو في بشرته فيها الكثير من الحبوب يتناول حبوب الزنك، وحسيت أنها تتكلم عن مشاكلي كلها، فذهبت للصيدلية لشراء حبوب الزنك، ووجدت أنها متوفرة وسعرها رخيص وليس غالي، وتناولت حبوب الزنك بشكل يومي من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا”.

فوائد كريم زنك اوليف للوجه

1-يُستخدم لعلاج الحكة والحرق والتهيج وغير ذلك من الانزعاج المستقيمي الناجم عن البواسير أو حركات الأمعاء المؤلمة .
2-لعلاج طفح الحفاضات أو الحروق الطفيفة أو تشقق الجلد الشديد أو غيرها من تهيج الجلد الطفيف .
3-يُستخدم كريم زنك في علاج والوقاية وتحسين الأعراض التالية تهيج الجلد والإمساك وسرطان الثدي والأكزيما و تهيج الجلد والبواسير والتهابات الجلد الطفيفة والتسلخات الناتجة عن الحفاضات وضربات الشمس و مرض القلب و ضغط دم مرتفع .


Advertising اعلانات

53 Views