أضرار الترمس للوجه

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 10:43 - آخر تحديث :
أضرار الترمس للوجه


Advertising اعلانات

أضرار الترمس للوجه وما هي فوائد الترمس للبشرة الدهنية كذلك سنذكر أضرار الترمس للحامل وما هي أهم تحذيرات من الترمس وما هي فوائد الترمس كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار الترمس للوجه

1-الحكة أو تهيج الجلد إذا كنتِ تعانين من حساسية الترمس أو البقوليات.
2-كما يمكن أن يسبب جفاف للبشرة عن تطبيق مسك الترمس لذا يجب وضع مرطب على وجهك قبل استخدام ماسك الترمس
3-كما يمكن أن يؤدي تكرار ماسك الترمس إلى حدوث بعض الإلتهابات ببشرتك
ايضا قد يسبب الترمس حساسية للبشرة

فوائد الترمس للبشرة الدهنية

1-مقشر طبيعي للبشرة الدهنية
من خلال خلط معلقة كبيرة من مسحوق الترمس واللبن ومسحوق الحلبة. وتوضع على الوجه مدة ربع الساعة. ويشطف الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.
2-تنعيم البشرة الدهنية
العديد من النساء ترغب دائماً ببشرة ناعمة كنعومة بشرة الأطفال، فتعمل جاهدة للبحث عن معلومات عن الكريمات سواء طبيعية أو كيميائية، وما قد يثير إعجابك هو أن مسحوق الترمس يفيد في تنعيم البشرة وكذلك أشراقها وتفتيحها من خلال الوصفة هذه .. خلط ترمس مسحوق وحلبة مع لبن.
يوضع على البشرة ويتم تدليك البشرة بلطف بعد جفافه. تقشير من خلال حركة دائرية.
يغسل بالماء وذلك يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة ومقشر طبيعي.
3-تفتيح البشرة الدهنية
تفتيح اللون من خلال إضافة ترمس مطحون وكمية لبن، وماء ورد.
يوضع على المنطقة المراد تفتيح لونها
. تترك حتى تجف مدة نصف ساعة تقريبا ويغسل الوجه بالماء والصابون؟ مع تكرار الماسك للحصول على النتيجة المرجوة منها.
4- إشراق البشرة الدهنية
جميعنا نبحث عن علاج للتغير الناتج في البشرة على اللون بعد التعرض المتكرر للشمس، وآثار حبوب الوجه، لذا سنقدم لكم وصفة لإعادة إشراق البشرة وتفتيح لونها بديل لمستحضرات التجميل .. استخدام ماسك للبشرة من مسحوق الترمس واللبن وماء الورد. ويوضع الخليط على البشرة ويكرر دهن الماسك وغسله بالماء لنتيجة أفضل.

أضرار الترمس للحامل

1- مشاكل أثناء الولادة
قد أثبتت الدراسات أن السيدة الحامل التي كانت تتناول الترمس بكميات كبيرة خلال فترة الحمل، يؤثر هذا عليها أثناء الولادة، وقد يؤدي لصعوبات أثناء عملية الولادة.
2-خطر الإجهاض
هناك عدد من الدراسات، لم يثبت صحتها، أوضحت أن تناول الترمس للحامل، خاصة في الشهور الأولى، يشكل خطر كبير، حيث أنه يسبب زيادة نشاط الرحم وانقباضاته، وهذا يؤدي إلى احتمال التعرض لخطر الإجهاض.
3- الإمتناع عن الترمس المر
على المرأة الحامل الإمتناع عن تناول الترمس المر نهائيًا، وذلك لأنه يحتوي على مواد شديدة السمية، تؤثر على صحة الحامل وصحة الجنين.
4- ارتفاع ضغط الدم
يحذر من تناول الترمس على المرأة الحامل، وذلك لأنه قد يسبب ارتفاع في ضغط الدم لأنه شديد الملوحة، حيث أن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل قد يسبب خطورة على الجنين.

تحذيرات من الترمس

1-قد انتشرت بعض التحذيرات في الآونة الأخيرة من تناول نبات الترمس لا سيما بعد وضعه في قائمة المحظورات عند تشخيص الأطباء لبعض الحالات كمرضى القولون، والحساسية، والقلب.
2-حيث يحتوي هذا النبات على العديد من الفطريات وقد تحتوي هذه الفطريات على سموم تتسبب بالكثير من الأذى للحيوانات التي تتناوله.
وأيضًا للفلاحين العاملين بزراعته وحصده فقد يتعرضون للمتاعب ولهذا السبب منعت الهند زراعته بسبب كثرة الأذى التي تعرض لها المواشي والعاملين في المزارع.
3- لذلك يُحرم الأطباء في بعض الأحيان تناوله نهائيًا وفي بعض الحالات ينصحون بالتقليل من تناوله وبشكل عام بعدم الإفراط في استهلاكه باستمرار يوميًا.
4-ينتج عنه مشاكل واضطرابات في وظائف القلب أحيانًا بسبب كثرة تناوله لأنه يعمل على اضطرابات في الغدد فتفرز الإنزيمات إما بغزارة أو بنسبة ضئيلة جدًا فذلك يؤثر على وظائف القلب وسرعة نبضاته.

فوائد الترمس

1- يساعد تناول الترمس على الوقاية من الإمساك وأعراض القولون العصبي.
2- محتوى الترمس من مجموعة الفيتامين B، كالثيامين والفوليت؛ يجعل له دوراً مهماً في عمليات الأيض المختلفة واستقلاب كل من البروتينات والكربوهيدرات والدهون.
3- يعتبر الترمس مصدراً لكل من المنغنيز والزنك، وهما معدنان مهمان بشكل خاص في تقوية المناعة، تعزيز الصحة الإنجابية، وتنظيم نشاط الجينات.
4- يعتبر الترمس مصدراً للسيلينيوم، الذي يعدُّ مضاداً قوياً للأكسدة، كما للمنغنيز؛ لتحييد الجذور الحرّة ومكافحتها، والحفاظ على الخلايا من التلف.
5- يحتوي الترمس على عدد من المعادن مثل الكالسيوم، الفسفور، المغنيسيوم، والمنغنيز، التي تقوي العظام والغضاريف.
6- يعمل المغنيسيوم بالترمس في الحفاظ على كثافة العظام الصحية.
7- يعزّز الترمس صحة الجهاز الهضمي وعمليات الأيض، ولطالما عرف عنه بأنه مدرّ للبول ومعزّز لعمل الأمعاء؛ بفضل محتواه العالي من المعادن والألياف الغذائية.
8-يعتبر الترمس غذاء غنياً بالقيم الغذائية؛ من ألياف وبروتينات والقليل من الزيوت المفيدة، بالإضافة لمجموعة من المعادن الأساسية والفيتامينات، مثل فيتامينات A، B،C ، الضرورية لعدة عمليات حيوية في الجسم والمهمة لتعزيز المناعة.
9- يساهم الترمس في المساعدة على خسارة الوزن والسيطرة عليه، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف والفقير بالسعرات، مما يساعد على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، والتقليل من كمية الطعام المتناولة لاحقاً.
10- يحتوي الترمس على مادة الأرجينين Arginine وهي نوع من الأحماض الأمينية التي تساهم في خفض مستويات السكر في الدم والكولسترول، وبهذا يكون الترمس غذاءً مثالياً لمرضى سكر الدم.
11- يناسب الترمس العديد من الفئات، خاصة الرياضيين والنباتيين؛ لغناه بالبروتينات، ومرضى حساسية القمح، بما أنه خالٍ من الجلوتين.
12- يساهم في تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الجسم؛ وذلك بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية وحمض الأرجينين.


Advertising اعلانات

48 Views