أضرار البندق

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 14 يناير, 2022 11:48 - آخر تحديث :
أضرار البندق


Advertising اعلانات

أضرار البندق كما سنتحدث عن فوائد البندق للتخسيس وما هي فوائد البندق للأعصاب وما هي فوائد البندق للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار البندق

– يعتبر البندق آمن بشكل كبير عند قيام الحامل بتناوله وكذلك عند قيام المرضعة بتناوله بكميات معقولة أيضًا.
-ولكن لا يوجد ما يدل على مدى سلامته في حالة إذا ما كانت تقوم بتناوله من أجل علاج مشكلة صحية ما تمر بها.
– هناك نوع مشهور من الحساسية أسمة حساسية البندق.
– وهو ذلك النوع من الحساسية الذي يسبب المزيد من الأعراض التي قد تتراوح ما بين درجاتها الخفيفة وما بين درجاتها الشديدة.
– فأعراض حساسية البندق قد تبدأ في الظهور بعد تناول البندق بساعتين على الأقل.
ومن الممكن أن تكون أعراض الحساسية مثل الغثيان أو القيء.
– أو الإسهال أو السعال الشديد أو غيرها العديد من تلك الأعراض الخاصة بمرض الحساسية.

البندق للتخسيس

1-يحتوي على البروتين تحتوي حفنة البندق، وهي حوالي 20 حبة بندق كاملة، على حوالي 4 جرام من البروتين، ووفقاً للدراسات فإن البروتين يساعد على زيادة مشاعر الشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة، وذلك لأنه يساعد على عدم اضطراب مستوى السكر في الدم، والذي يؤدي إلى الشعور بالجوع.
2-يحتوي على مضادات الأكسدة يحتوي البندق على نوع من مضادات الأكسدة تُعرف بالمركبات الفينولية، هذه المركبات تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما تساعد على كفاءة أكبر في حرق دهون الجسم، كما أنها تفيد في تحسين صحة القلب، والوقاية من السرطان.
3-يحتوي على الألياف الغذائية توفر حفنة البندق 2.7 جرام من الألياف الغذائية المفيدة، وتساعد هذه الألياف على تحسين عملية الهضم بشكل كبير، كما تساعد على زيادة مشاعر الشبع، مما يؤدي لعدم الاضطرار إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية، وذلك لأن الألياف تمتص الماء بداخل المعدة، وتشكل كتلة كبيرة، مما يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.
4-يحتوي على الدهون الغير مُشبعة إن المكسرات عموماً تمتلك ميزة صحية رائعة، وهي احتوائها على الدهون الأحادية الصحية غير المُشبعة، وتحتوي حفنة البندق على 17 جرام تقريباً منها، هذه الدهون تفيد الجسم ولا تتراكم فيه، كما أنها تساعد في تسهيل عملية الهضم بشكل كبير، ويحتوي البندق على حمض الأوليك، والذي يحافظ على عدم ارتفاع الكوليسترول في الدم، ويعتبر إدراج الدهون الغير مشبعة في النظام الغذائي بدلاً من الدهون مشبعة، من أفضل الإجراءات في إنقاص الوزن.

فوائد البندق للأعصاب

من بين فوائد البندق للأعصاب ما يلي :-
1-ينصح بتناوله بشكل منتظم حيث أنه يزيد من قدرات المخ، وهذه هي فوائد البندق للأعصاب.
2- مفيد جدًا للدماغ والعمود الفقري خلال فترة الحمل.
3- يحتوي البندق على الأحماض الدهنية التي هي غير مشبعة والتي تعمل على تقوية الجهاز العصبي، وهى أيضًا مضادة للاكتئاب.
4-يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E الذي يقي من الكثير من الأمراض العقلية المختلفة التي تتمثل في الزهايمر والشلل الرعاش.
5- يحسن من وظائف الدماغ التي تتمثل في التذكر.

فوائد البندق للبشرة

1-يحافظ على رطوبة بشرتك
البندق، كما ذكر أعلاه، يحتوي على فيتامين E بكميات وفيرة. يساعد هذا الفيتامين E بالإضافة إلى دهون هذا الجوز في ترطيب البشرة.
2-يساعد في تأخير الشيخوخة المبكرة
يقدم كوب واحد من البندق حوالي 86 ٪ من متطلبات فيتامين E اليومية. كما أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج، وهما من مضادات الأكسدة القوية. يمنع التأثير التآزري لهذه الفيتامينات ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على بشرتك، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
3-يبقيك في مأمن من الأشعة فوق البنفسجية القاسية
يمكنك وضع زيت البندق على بشرتك. سيكون هذا بمثابة واقي الشمس الطبيعي، مما يحميك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية القاسية. ما عليك سوى خلط بضع قطرات من كل من زيت السمسم والأفوكادو والجوز والبندق وتطبيق هذا الزيت المختلط على بشرتك يوميًا للحصول على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.
4-يحافظ على بشرتك صحية
البندق معبأ بمضادات الأكسدة، حيث يلعب البندق دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة البشرة. تعمل مضادات الأكسدة على مكافحة الجذور الحرة، والتي قد تتلف بشرتك إذا لم يتم قتلها. كما أنه يحمي البشرة من سرطان الجلد الناجم عن أشعة UVA / UVB. تعمل مركبات الفلافانويد مع مضادات الأكسدة على تحفيز تجديد خلايا الجلد. سيؤدي ذلك إلى القضاء على الخلايا الميتة، مما يجعل البشرة تبدو أكثر صحة وشبابًا.
5-آمن ولطيف على البشرة الحساسة
خصائص الترطيب اللطيفة لهذا الجوز تجعله مرطبًا طبيعيًا مثاليًا للبشرة الحساسة والجافة.
6-يعالج حب الشباب
البندق عنصر تقشير ممتاز للبشرة المعرضة لحب الشباب جنبا إلى جنب مع حبوب البن. يمكنك طحن 1 ملعقة صغيرة من البندق المحمص وخلطه مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة و 1 ملعقة صغيرة من السكر في زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.


Advertising اعلانات

159 Views