أضرار البلح الأصفر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2021 3:59 - آخر تحديث :
أضرار البلح الأصفر


Advertising اعلانات

أضرار البلح الأصفر فوائد البلح الناشف وسوف نتحدث عن فوائد البلح الأصفر للرجال مراحل البلح الأصفر إلي التمر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار البلح الأصفر

1-قد لا يعد البلح الأصفر من الفواكه المفيدة في حالة اتباع الشخص إحدى الحميات الغذائية. حيث يحتوي على كمية من السكريات والكربوهيدرات التي قد تكسب الشخص وزن زائد هو في غنى عنه. لا ينصح بتناوله للأشخاص مصابي مرض السكري لتأثيره السلبي على نسبة السكر بالدم.
2-كما أن البلح يعمل على توسيع عنق الرحم فهو يساعد على تسهيل الولادة، لكن لا يجب تناوله في بداية الحمل فقد يحدث إجهاض.

فوائد البلح الناشف

1-يحسن وظيفة القلب
تحتوي التمر الجاف على الكوليسترول بكميات ضئيلة للغاية ويمكن أن تنظم كمية البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL أو الكوليسترول السيئ في مجرى الدم ، ويجب على مرضى ضغط الدم أن يجعلوا تناول ثلاث تمرات جافة على الأقل يوميًا، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، ولكنه يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم مما يجعله نظامًا غذائيًا مثاليًا لتنظيم ضغط الدم.
2-طاقة فورية
التمر الجاف هو المصدر النهائي للطاقة، كونه مصدرًا طبيعيًا للسكريات بما في ذلك الفركتوز والسكروز فهو يساعد في محاربة التعب المفاجئ والإرهاق الشديد، إذا كنت تعاني من فقدان الطاقة على فترات منتظمة، احتفظ دائمًا ببعض التمر المنقوع في متناول اليد لاستعادة الطاقة في لمح البصر.
3-عظام أقوى
تساعد الكميات الجيدة من الكالسيوم وفيتامين ج والحديد وفيتامين ب 6 في تقوية العظام ، يوصي خبراء التغذية بتضمين 3 تمرات جافة على الأقل يوميًا لمرتين على الأقل في الأسبوع، للوقاية من هشاشة العظام والاضطرابات الأخرى المرتبطة بالعظام والتغلب عليها في مرحلة لاحقة.
4-ينظم مشاكل الجهاز الهضمي
يمكن التعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي مثل الحموضة والإمساك بشكل فعال عن طريق تضمين التمر الجاف في النظام الغذائي اليومي، يحدث الإمساك بسبب نقص الألياف في الطعام أو الجفاف أو يمكن أن يكون مؤشرًا على بعض الحالات الأساسية، التمر الجاف مليء بكميات هائلة من الألياف الغذائية ويعمل كملين طبيعي وينظم حركة الأمعاء، ويعمل تأثير التبريد لهذه الفاكهة على خفض الحموضة وتهدئة البطن.

فوائد البلح الأصفر للرجال

1-مصدر للفيتامينات والمعادن يزودكِ البلح الأصفر بالبوتاسيوم، والمغنسيوم، والمنجنيز، والنحاس، والحديد، وعديد من الفيتامينات المفيدة للمرأة، مثل فيتامين “ب”، وفيتامين “أ”، وفيتامين “ج”، تحسن هذه الفيتامينات والمعادن من صحة قلبك، وصحتك العامة، وصحة شعرك وبشرتك.
2-تحسين الهضم وعلاج الإمساك يحتوي البلح الأصفر على كميات كبيرة من الألياف، فكل 100 جرام منه بها 6.7 جرام من الألياف تقريبًا، وهذا يعادل أكثر من 25% من احتياجاتك اليومية من الألياف، تساعد هذه الألياف على تحسين الهضم، وعلاج الإمساك، والوقاية منه.
3-مصدر للطاقة البلح أحد الفواكه الغنية بالسكر، مثل السكروز، والجلوكوز، والفركتوز، كما أن سعراته الحرارية مرتفعة مقارنة بالفواكه الأخرى، لذا يعتبر مصدرًا للطاقة عند تناوله كوجبة صغيرة في منتصف يومك، يمكن أيضًا أن يسهم في زيادة وزنك إذا كنتِ ترغبين في اكتساب بعض الوزن.
4-تقوية الجهاز العصبي يحتوي البلح على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وكميات ضئيلة من الصوديوم، وهذا الأمر محبب لجهازك العصبي، ويجعله أكثر صحة وكفاءة.
5-خفض الكوليسترول في الدم لا يحتوي البلح الأصفر على الكوليسترول، كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون، تناول طعام يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون يسهم في خفض نسبة الكوليسترول العالي في دمك، يحتوي البلح الأصفر أيضًا على الألياف التي تقلل امتصاص الدم للكوليسترول الموجود في الطعام.

مراحل البلح الأصفر إلي التمر

1-في البداية يثمر فاكهة البلح ثم يصبح رطب ثم تمر، خلال مرحلة الخلال وهي عند تكوين البلح وينضج ليصبح ثمر، كما يبدأ السكروز في التحول داخل البلح ليصبح جلوكوز وفركتوز.
2-كما تكون مركبات التانين في بداية تكوينها وهي موجودة داخل الثمرة ذلك من الترسب وأيضا فقدان الصلابة، كما تحدث هذه العملية بشكل سريع جدا لكل أنواع البلح، هكذا تنتهي مرحلة الخلال.
3-تبدأ المرحلة الثانية وهي مرحلة النضوج والتحول إلى اللون البني عند دخول البلح مرحلة الرطب، يختلف البلح في شكله الصلب النقي، وقد يصل نسبة رطوبة البلح إلى 50%.
4-كما يتميز هذا النوع من البلح أن لونه يكون أصفر فاتح أو مائل للاحمرار، عندما يصبح تمر يصبح البلح باللون البني أو بالأسود، وقد تنخفض نسبة الرطوبة لتصل إلى 25%، قد يختلف من حيث الملمس وأيضا حسب النوع.


Advertising اعلانات

169 Views