أضرار أكل البصل أثناء الدورة الشهرية

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو, 2021 12:00 - آخر تحديث :
أضرار أكل البصل أثناء الدورة الشهرية


Advertising اعلانات

أضرار أكل البصل أثناء الدورة الشهرية سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار البصل للدورة وما هي أسباب تأخر الدورة الشهرية وأهم المشروبات مشروبات تخفف آلام الدورة.

أضرار أكل البصل أثناء الدورة الشهرية

-عندما تفرطين في تناول البصل أثناء الدورة الشهرية سوف يسبب غازات الأمعاء لاحتواءه على السكريات الطبيعية مثل الفركتوز والتى لا تستطيع المعدة هضمها وتقوم البكتيريا فى الأمعاء بتفكيك هذه السكريات وخلال هذه العملية يتم تكوين الغازات
– البصل قد يزيد من خطر النزيف عند تناوله كدواء، لذلك لاينصح بإستخدام كميات من البصل أو مستخلصات طبية إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف.
– يحتوي البصل على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي يمكن أن تسبب الانتفاخ والتعب وتشنجات البطن وسوء الهضم وحرقة المعدة لدى بعض الأشخاص
-كما أن كثرة تناول البصل تؤدى إلى زيادة البوتاسيوم الذى يمكن أن يسبب خفض ضغط الدم بشكل خطير، حيث تظهر أعراض مثل التعب، الدوار الخفيف، الدوخة، الغثيان، الاكتئاب، الرؤية الباهتة مما يزيد من تعب الدورة الشهرية.

فوائد قشر البصل للدورة الشهرية ووالرحم

-من أهم فوائد قشر البصل أنه يخلص الجسم من العوائق التي تمنع نزول الدم بشكل طبيعي وتعيق سيره وهو ما قد يؤدي لتأخر الدورة الشهرية عند بعض النساء أو تغير لونها بسبب تأخرها
-وقشر البصل له العديد من الفوائد لجسم المرأة فهو يحتوي على مواد مضادة لعملية الأكسدة تساعد على تخليص الجسم من الجسيمات الحرة ومنع الإصابة بالسرطان وهو ما يقلل احتمالية إصابة الأنثى بسرطان الرحم أو سرطان
قد استعمل البصل منذ قديم الأزل من أجل التخلص من آلام الدورة الشهرية بفضل احتوائه على العديد من المواد التي تسكن الألم وتخففه بصورة طبيعية مما يقلل من الألم بشكل فعال ألم المبايض
-من ضمن فوائد تناول المرأة للبصل خلال فترة الدورة الشهرية أنه يحتوي على مواد مطهرة تقوم بتخليص الرحم من البكتيريا والميكروبات التي يمكن أن تتراكم في طيات الجسم وفي هذه المناطق وهو ما يؤدي لتغير رائحة الجسم أو حدوث روائح غير محببة وهو ما يشكل مشكلة محرجة لكثير من السيدات.
-بالإضافة إلى ما ذكرنا من فوائد أكل البصل خلال الدورة الشهرية فإن البصل يتضمن على العديد من المواد التي تسهم في الحفاظ على اتزان السكر في الدم وهو ما يقلل احتمالية الإصابة بالسكر ويقي منه ويقي أيضاً من سكر الحمل عند الحوامل كما يساهم في زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته ويعمل على تغذيته عند تطبيقه بشكل مباشر على الشعر بفضل المركبات المطهرة التي يحتوي عليها والتي تقوم بتطهير وتنظيم فروة الرأس من الأعماق مما يخلصها من البكتيريا المسببة للعدوى أو لقشرة الرأس وهو ما يحدث تساقط الشعر لدى كثير من النساء، فهو يعد من الحلول السهلة والغير مكلفة حيث ستقوم بعصر البصل واستعمال العصير بشكل مباشر على فروة الرأس عن طريق تدليكه برفق ومن ثم تركه لفترة نصف ساعة.
– ستحتاج إلى غسل الشعر بصورة جيدة باستعمال الماء الفاتر وتكرار نفس العملية للحصول على أفضل نتائج على الأقل مرتين أسبوعين ولمدة شهرين.

أسباب تأخر الدورة الشهرية

تنظيم النسل
بعض النساء تستخدم وسائل منع الحمل، وهذه الوسائل تجعل بطانة الرحم رقيقة وبالتالي تسبب غياب الدورة الشهرية.
اضطراب في مستوى الهرمونات وعدم انتظام مستواه مثل هرمونات الغدة الدرقية، وهرمون اللبن أو ما يعرف باسم هرمون البرولاكتين.
تكيس المبايض
خسارة الوزن
بسبب فقدان الوزن أو ممارسة التمارين بشكل قاسي فإن ذلك يؤثر على الدورةالشهرية، أيضًا النحافة نتيجة لانخفاض نسبة الدهون في الجسم فان ذلك يقلل من المستوى الطبيعي الهرمونات التناسلية ولا تحدث عملية التبويض وبالتالي لا تنزل الدورة الشهرية.
التوتر والقلق
قد يحدث التوتر والقلق بالتأثير السلبي على نزول الدورة الشهرية فقد يسبب تأخرها أو قد يكون نزولها أقصر أو أطول من الطبيعي لها كما أن التوتر يزيد من الآلام التي تحدث أثناء الدورة الشهرية لذا يجب تجنب أي مسببات التوتر الراحة قدر الإمكان وأخذ قسط كافي من النوم وممارسة التمارين الرياضية.
الوزن الزائد أو السمنة
الوزن الزائد يؤثر على انقطاع الدورة الشهرية وذلك نتيجة زيادة الدهون في الجسم لذا يجب على المرأة أن تستشير الطبيب لمنع حدوث أي مشاكل صحية أخرى مثل تكيس المبايض.

مشروبات تخفف آلام الدورة

البابونج
البابونج الـ Chamomile استخدم منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي لمختلف الأمراض، بدءاً من الالتهابات الجلدية إلى سوء الهضم، ومن أفضل الأعشاب التي تهدىء تشنجات الحيض، لاحتوائه على مركبين هما: هيبورات hippurate الذي يقي الجسم من الالتهابات، وجليسين glycine، وهو حامض أميني يتسبب باسترخاء العضلات، الأمر الذي يفسر فعالية البابونج في تخفيف آلام العادة الشهرية لدى النساء، عن طريق إرخاء عضلات الرحم، كما يؤثر هذا المركب أيضاً في الجهاز العصبي، فيساهم في تهدئة الأعصاب.
توضع ملعقة كبيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي.
يترك لـ 10 دقائق، يصفى ويتم تناوله عند الشعور بالألم.
جنزبيل
مشروب الزنجبيل له تأثير مماثل لبعض الأنواع من المسكنات التي تساعد على التخفيف من حدة الألم المصاحب للدورة الشهرية كالإيبوبروفين Ibuprofen، حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول كمية معينة من الزنجبيل يومياً خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة الأولى من الدورة الشهرية، يقلل من عسر الطمث الأولي لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات تلعب دوراً رئيسياً في التقليل من مستويات هرمون البروستاغلاندين . Prostaglandin كذلك يساعد تناول الزنجبيل في التخفيف من النزيف الشديد والشعور بالغثيان أثناء الحيض.
فرقة
أجمعت العديد من الدراسان بأن تناول القرفة يساعد على تخفيف الألم والتشنجات التي تحدث خلال الدورة الشهرية إضافة إلى عوارض أخرى مصاحبة لها من بينها الغثيان، التقيؤ وغزارة الدورة الشهرية، هذا إضافة إلى أنه يساهم في تنظيم الدورة الشهرية، خاصة النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض متعددة التكيسات Poly-Cystic Ovary Syndrome (PCOS).
توضع ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء على نار هادئة.
يترك حتى يغلي، ثم يرفع عن النار.
يترك جانباً لـ 5 دقائق، يصفى، ويتم تناوله مرتين في اليوم.


Advertising اعلانات

2196 Views