أسماء الزهور الهولندية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 13 ديسمبر, 2021 10:40
أسماء الزهور الهولندية


أسماء الزهور الهولندية وفوائد الورد وفوائد شراب الورد المركز ومعلومات عن الورد، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

أسماء الزهور الهولندية

-ليديا جميلة
انخفاض كبح روز ، مع الزهور من هوى وردي مشرق. نظرًا للعدد الهائل من النورات ، سيكون من المناسب البحث في مقدمة قطعة الأرض بالحديقة.
يتحمل البرودة ، لكن مقاومة المرض متوسطة.
روز النبيلة بيضاء ولون كريم ، والديكور الفاخر لأي حديقة. مقاومة الأمراض والأمطار متوسطة.
-زهرة الأوركيدا
وتعبر هذه الزهرة عن الفضيلة والأخلاق الحسنة و زهرة الاوركيدا موجودة منذ القدم خاصة في الصين وتوجد أيضا في الهند واليابان والفلبين واستراليا وماليزيا كذلك وتفتح هذه الزهرة في فصلي الشتاء والربيع .
– زهرة النرجس
تزهر هذه الزهرة في فصل الربيع وتوجد أيضا بالكثير من الأنواع ويوجد كذلك بالكثير من الألوان مثل اللون الاصفر والأبيض وايضا اللون الاخضر والبرتقالي وغيره من الألوان التي توجد بها هذه الزهرة تنمو زهرة النرجس في شمال أفريقيا وتعتبر منطقة البحر المتوسط الموطن الأساسي والأصلي لها .
-زهرة فريزيه
من المميزات التي توجد في هذه الزهره أن رائحتها قويه جدا وجذابه أيضا وتوجد زهرة فريزيه باللون الابيض والذهبي وكذلك اللونين الأصفر والبرتقالي وتستخدم هذه الزهرة في صناعة العطور أيضا .

فوائد الورد

1.الورد غنى بالفيتامينات
من المكونات المفيدة الموجودة فى نبات الورد هى الفلافونويد والأنثوسيانين والتربين والجليكوسيدات، كما تبين أن المكونات لها أكثر خصائص علاجية فى النباتات الورقية هى المركبات الفينولية التى تكون مضادة للأكسدة وللاكتئاب والالتهابات، كما أن أوراق الورود تحتوى على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين ه، د، سي، أ، وفيتامين ب 3
2.محاربة الاكتئاب
نبات الورد يحتوى على الفلافونويدات التى تعد من الخصائص المضادة للاكتئاب، كما أن زيت الورد يحتوى على مكونات مفيدة مثل اليوجينول والجيرانيول وهى معروفة جيدا بآثارها المضادة للصرع.
3.تحسين وظائف القلب
لاحتوائه على مركب جديد يتم استخلاصه من الورد وهو معروف باسم سيانيدين الذى يكون فعالا فى تحسين وظيفة القلب.
4.مشروب الورد يعالج العدوى
يعزز إفراز الصفراء فى الكبد ويساعد على تنظيف المرارة أيضا، كما أنه يقلل أعراض التهابات الشعب الهوائية والتهاب الحلق، ويتم إعداد مشروب الورد بوضع عدد من أوراق الورود تغلى لمدة عشر دقائق على الأقل ويضاف عليها ملعقة من العسل

فوائد شراب الورد المركز

– يحتوي شراب الورد المركز على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الانسان، كالفيتامينات مثل: (هـ، د، ج، أ، ب المركب)، إضافة لمجموعة من الأملاح المعدنية الضرورية لصحة وظائف الجسم كالكالسيوم، والزنك، والحديد.
-يساعد في علاج الأمراض الصدريّة، والجلديّة، وبعض أنواع الالتهابات. يعتبر من المشروبات التي تزيد القوة الجنسيّة عند كلا الجنسين. يساعد على تنقية البشرة، وزيادة نضارتها، وحمايتها من الالتهابات البكتيرية.
– يستخدم كمنظف عميق للبشرة، فهو يساعد على إزالة الأوساخ، والمكياج، وإفرزات الجلد بلطف.
-يخفّف حروق الشمس، ويحمي من الإصابة بالتصبّغات. ينشّط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام، وفي الجلد بشكل خاص.
– يحافظ على توازن حموضة الجلد؛ لذلك يستخدم لعلاج حب الشباب.
يعزّز بناء خلايا الجلد، ويجدد أنسجتها، ويحميها من الشيخوخة المبكرة.
-يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحتوي عناصراً مغذية لبصيلات الشعر، مما يزيد من رطوبة الشعر، ولمعانه، ويمنع الالتهابات الفطرية التي تصيب فروة الرأس، ويقاوم تكون البكتيريا المسببة للعديد من الأمراض فيها.
-يساعد في علاج اللثة الملتهبة، ويزيل رائحة الفم الكريهة وذلك بفضل وجود نسب عالية من مضادات الأكسدة.
-يعالج الهالات السوداء، ويخفف انتفاخ العيون المتعبة، والمرهقة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين أ بنسب عالية، والذي بدوره يساعد في تخفيف أعراض الإجهاد على العينين، ويحسن عملية الإبصار.
– يعدّل المزاج، ويساعد على الاسترخاء، والشعور بالهدوء.
– يخلّص الجسم من التعب، ويخفف من أعراض الاضطرابات النفسية كالتوتر، والإحباط.

معلومات عن الورد

-الورد هو مسمى يطلق على الأزهار ذات الشكل الجميل، والرائحة العطرة، ويعبر البشر عن حبهم وتهانيهم لبعضهم بإهدائه كما يفرح الجميع باستلامه كهدية بغض النظر عن المناسبة، فنجد أن بعض الناس يأخذونه في مناسبات الزواج، وأعياد الميلاد، وحتى زيارات المرضى، والعزاء نظراً لما يحتويه من مشاعر صادقة.
-أبدى الإنسان منذ سنين كثيرة اهتمامه الملحوظ بزراعة الورد بمختلف أنواعه والعناية به كنوع من الهوايات، وقد عمل الإنسان على تهجين أنواع، وتغيير صفات بعض الورود لإنتاج أنواع أخرى مميزة من الورد.
-يعرف الورد في اللغة بنور الأشجار، والزهرة في النبات، والتي عبارة عن نوعٍ يتبع الفصيلة الوردية، وتأتي كمجموعة من الوريقات التي تتواجد بجانب بعضها مرتبطةً بشكل منمق، وتكون في اعلى غصن ضعيف يغطيه الشوك.
-منذ قديم الأزل قام البشر باستخدام الورد كهدية للتعبير عن الحب، والتعاطف، والتقدير، والإحترام فيما بين الناس وبعضها، كما تم استعماله كعلاج، ففي العصور القديمة قام الأطباء باستخدام بتلات الورود المختلفة في الدواء نظراً لفوائده العظيمة، واستخلصوا زيوته، وصنعوا ماء الورد المميز.



710 Views