أسماء الأحجار الكريمة ومعانيها

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 1:53 - آخر تحديث :
أسماء الأحجار الكريمة ومعانيها


Advertising اعلانات

أسماء الأحجار الكريمة ومعانيها، وأسماء الأحجار الكريمة النادرة، وأسماء الأحجار الكريمة في القرآن، والأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.

أسماء الأحجار الكريمة ومعانيها

1. اكتينوليت معناها عين القط

واعتبر من الأحجار الكريمة الممتازة في الشفاء الجسدي والروحي، ويستخدم هذا الحجر في موازنة الطاقة للقلب، ومعروف أنه ينتج الطاقة العالية والمهدئات للجسم كله.
2. العقيق ومعناه القوي

ويعتبر هذا الحجر من أشهر أنواع الأحجار الكريمة، والذي يتم شراؤه كحجر واقي لأنه يجذب القوي، ويوفر الكثير من أمور الحماية يحمي الإنسان من التعرض إلى الأحلام السيئة أو استنزاف الطاقة الإيجابية، أو التعرض إلى الاجهاد، ويقال أن هذا النوع من الأحجار الكريمة يوازن بين الطاقات الموجود في جسم الإنسان، ويوقظ كافة المواهب الكامنة.
3. امازونيتي معنى اسمه المهدي

ويعتقد الكثير من الأشخاص أن هذا الحجر الكريم له التأثير المهدئ، حيث أنه من خلال هذا الحجر يقل من الطاقة السلبية، ويزيد من الطاقة الإيجابية، ويسمح للإنسان أن يتخلى عن جميع المآسي والأحزان التي يشعر بها.
4. جمشت وهذا الحجر يعني الوضوح

هذا الحجر له القدرة على تهدئة العواطف، ويشجع الإنسان على الأفكار الواضحة، ويساعد في الوصول إلى الحكمة، وهو من الأحجار المرتبطة بالعقل التي تجلب الوضوح والهدوء الانسان، وهذا الحجر يجعل من يرتديه ملائم للمشاعر، والقيم المتنوعة في هذا الحجر يساعد الأشخاص على أن يقتدوا و يستفيدوا في مكافحة الإدمان، سواء للغذاء والمواد الكحولي أو أي نوع من أنواع الإدمان الأخرى، ويعتقد الكثير أن هذا الحجر له قدرة كبيرة على تخفيف السلوك الخاص بالوسواس القهري.
5. الأباتيت وهذا الحجر يعني التواصل

وهذا الحجر من الأحجار التي تتمكن من زيادة القدرة على التواصل هو يعتقد الكثير من الأشخاص أنه يساعد على ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يجعل الأشخاص يتغلبون على الأحزان، ويساعدهم في محاربة الفيروسات، ويعزز المزاج لدى الأشخاص، ويجعلهم يقبلون على الحياة الجديدة.
6. الزبرجد وهو الحجر الذي يعني الشجاعة

وهذا الحجر مرتبط ارتباطاً كبيراً بالشجاعة والتخلص من الخوف والقلق جميع المشاعر السلبية التي تتواجد في داخل الإنسان، ويعتقد الكثير أن له قدرة على تخفيف، وتهدئة الخوف، ويساعد الإنسان على أن يسترخي في الرحلات الطويلة المسافات، ويعتقد الكثير من الأشخاص أن هذا النوع من الحجر يتمكن من أن يحمي البحار خلال السفر في البحر، ويمنع تعرضه إلى دوار البحر، ويرى الكثير من الأفراد أنه يعطي النظرة الثاقبة إلى صاحبه، ويعزز وضوح العقل.
7. افينتورين وهو الحجر الذي اسمه يعني الاسترخاء

هو نوع من أنواع الأحجار التي تعطي فرصة إلى جذب الرخاء ينصح الكثير من الناس بأن يبقى هذا الحجر في جيب الإنسان الأيسر عندما يشتري تذكرة يانصيب، أو يقوم بلاعب أي لعبة من اللعب الذي تقوم بها فرص للفوز.
8. التوباز الأزرق واسمه يعني التفكير

وهذا الحجر من الأحجار المرتبطة بالشجاعة، والتي تساعد الإنسان على أن يتغلب على جميع العقبات، والمخاوف التي تواجهه في حياته، وأنه من الأحجار التقليدية للعلماء، والكتاب والفنانين والمثقفين، فهذا الحجر يشجع كثيراً من الأشخاص على أن يصلوا إلى التفكير العالي، ويخفف من الكثير من الآلام التي يعاني منها الأشخاص في عقولهم، ويعذب الكثير من الصفات الحميدة عند الإنسان، ومن أهمها النزاهة، واللطف والصداقة، والإخلاص.
9. العقيق الأبيض ومعناه توفير التوازن

العقيق الأبيض يعتبر من الأحجار المقدسة عند الأمريكيين الأصليين، وهذا الحجر يعتقد أنه يعزز النوايا الحسنة، والأخوة، ويقال أنه العقيق البري الذي يتمكن من أن يخفف العداوة والتهيج والاعصاب الكثير من المشاعر السلبية مثل الحزن والكآبة.
10. السترين وهو الذي يعني التفاؤل

يعتبر من الأحجار الطبيعية التي تفتح الآذان إلى الأفكار الجديدة، ويوازن بين القلق والصبر، ويعتقد الكثير من الأشخاص أن هذا الحجر يعزز التفاؤل عند الإنسان، ويجب إليه الوفر في جميع الأمور، فدائماً نجد أن هذا الحجر مع التجار، ولهذا يعرف باسم حجر التاجر حتى يحصل على الكثير من الأموال يحتفظ بهذا الحجر يتمكنوا من التركيز الذهني الجيد، وتحمل الكثير من المتاعب، واحترامهم لذاتهم.
11. الألماس والذي يعني القوة

الألماس هو الحجر الذي يتمكن من امتصاص الأفكار التي يعتمد عليها الإنسان، ويقوم بتضخمها، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أفضل الأحجار الكريمة في وجود نقاط الضعف، والقوة لمن يرتدي هذا الحجر، كما استخدم هذا الحجر القدماء حتى يتمكنوا من أن يزيلوا جميع السموم التي تتواجد في أجسامهم.
12. ديو بسيدي وهذا الحجر يعني الحب

ويتم شراء هذا الحجر الطبيعي لأنه يسهل الشفاء من الصدمات، كما أنه يطهر القلب من خلال إحضار الدموع، ويعتقد أنه من الأحجار التي تعزز الالتزام بالمسؤولية، والحب والتفكير والإبداع، وهذا الحجر منه الكروم الأخضر والنجمة وهو من الأحجار النادرة.
13. الزمرد وهو الذي يعني تحقيق الأحلام

الزمرد من الأحجار التقليدية التي تساعد الإنسان على زيادة الخصوبة، كما أنها تتمكن من تحسين البصر، ويعطي من يرتدي هذا الحجر القوى النفسية، ويعتقد الكثير من الأشخاص أن هذا الحجر يخفف التعرض إلى الأرق ويرفع الاكتئاب ويعزز المعرفة بالذات يقرب الإنسان من الأحلام السليمة، ويشجعه على أن يتوازن ويصبر.
14. فلوريت وهو الحجر الذي يعني التوازن

إن هذا الحجر يمكن من يلبسه من التوازن، ويحقق الاستقرار في حياته، ويعتبر هذا الحجر من الأمور التي تساعد الأشخاص على التعلم، والوصول إلى التفكير الايجابي، ويعتقد أنه يزيد من قدرة الإنسان على التركيز.
15. الياقوت يعني السلام

يعتبر الياقوت الطبيعي من الأحجار الكريمة التي لها العلاقات الطويلة مع السعادة، والسلام، ويعتقد الأشخاص أن اقتناء الأحجار الكريمة مثل الياقوت يعطي الإلهام والحدث والبصيرة، وكان القدماء يعتقدون أن هذا الحجر يساعدهم على أن يتنبأ بالمستقبل.

أسماء الأحجار الكريمة النادرة

1. الألماس الأحمر؛ يوجد منها أقل من 30 قطعة في العالم.
2. تافييت.
3. غرانديرايت؛ اكتشف في مدغشقر عام 1902م.
4. السيرينديبايت، وجد للمرة الأولى في سريلنكا.
5. البريل الأحمر، وجد في ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.
6. الماس.
7. أكتينوليت.
8. الأوبال الناري.
9. اليكسندريت.
10. جيرميجفايت.

أسماء الأحجار الكريمة في القرآن

1- الياقوت (كأنهن الياقوت والمرجان).
2- اللؤلؤ (كأمثال اللؤلؤ المكنون).
3- المرجان (صغار اللؤلؤ) (يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان).
4- السجيل حجر وطين مختلط (ترميهم بحجارة من سجيل).
5- الصلصال هو الطين الجاف (خلق الإنسان من صلصال كالفخار).
6- الحديد (وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس).
7- النحاس (يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران).
8- الذهب (يحلون فيها من أساور من ذهب).
9- الفضة (قوارير من فضة قدروها تقديراً).

الأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية

1. يجذب حجر الألماس الحب ويغرس الثقة بين الشريكيْن، ويُعتقد أنّه يحمي من يرتديه من انبعاثات الهاتف الخليوي المؤذية. يعزز حجر الألماس الشجاعة والمناعة، وينقي الذهن من الألم العاطفي والذهني، فيقلل بذلك من الشعور بالخوف ويحفزك على الانطلاق في بدايات جديدة. على المستوى الصحي، ينقي الألماس الجسم من السموم ويعيد التوازن إلى عملية الأيض، أي حرق السعرات الحرارية.
2. يساعد الأوبال، وهو حجر شبه كريم، على إرساء التوازن والانسجام ويعزز الشجاعة، كما يجلب الحظ لمن يرتديه. يُعرف الأوبال بحجر الأمل والتغيير الإيجابي، ويعتقد أنّه يساعد على تصفية الذهن وتجاوز التحديات العاطفية. أمّا صحياً، فيُقال إنّ الأوبال يساعد على علاج الالتهابات وخفض الحرارة، وعلى تجديد الخلايا الجلدية. لكن، تبقى كل فوائد الأحجار الكريمة الصحية ضمن إطار الأقاويل، أي أنّها ليست مثبتة طبياً.
3. يُعتبر الفيروز حجراً منقِّياً، فهو يبدد الطاقة السلبية، وينُصح بارتدائه للوقاية من التأثيرات الخارجية المضرة والملوثات. يعدّل الفيروز التقلبات المزاجية ويساعدك على تحقيق نوع من الهدوء الداخلي، كما يُقال إنّه ممتاز للتخفيف من حدة الاكتئاب والإرهاق. في الشق الصحي، يُعتقد بأنّه يعزز امتصاص العناصر الغذائية، ويعزز جهاز المناعة وتجديد الأنسجة، ويزيل السموم ويخفف الألم. بل يذهب البعض إلى القول إنّه يلائم مرضى الروماتيزم ومن يعانون اضطرابات في المعدة.
4. يعزز اللؤلؤ الإيجابية والشجاعة والثقة بالنفس، ويزيد من يرتديه لطفاً ويقوي ذاكرته ويحسن من صحته النفسية. وبالإضافة إلى قدرته على يجلب الحظ، كما يُقال، يغرس اللؤلؤ الرغبة في السفر والاستكشاف في نفس من يرتديه. على الصعيد الصحي، يفيد اللؤلؤ المصابين بالاكتئاب وسريعي الغضب بسبب آثاره المهدئة. كذلك، يُعتقد أنّ اللؤلؤ يفيد في علاج ضغط الدم والأرق وأمراض القلب.


Advertising اعلانات

64 Views