أسعار ايفون 14 في السعودية

كتابة ريهام مهنا - تاريخ الكتابة: 27 أكتوبر, 2022 8:08 - آخر تحديث :
أسعار ايفون 14 في السعودية


Advertising اعلانات

أسعار ايفون 14 في السعودية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى مثل أفضل مميزات ايفون 14 و مواصفات ايفون 14 برو iPhone 14 Pro ثم الختام عيوب موبايل iPhone 14 تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

أسعار ايفون 14 في السعودية

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن سعر ايفون 14 في السعودية، وذلك بعد أيام من الكشف عن مواصفات ايفون 14 إلى جانب هواتف السلسلة الأخرى التي تتضمن أيضا كل من ايفون 14 بلس و14 برو و14 برو ماكس، وهي السلسلة الجديدة من هواتف آيفون التي تقدم العديد من المميزات الجديدة أبرزها الاتصال بالطواريء عبر الأقمار الصناعية والاكتشاف التلقائي لحوادث السيارات، مع تحسينات على من الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية وغيرها من المميزات. ويتوفر هاتف iPhone 14 ايفون 14 في السعودية خلال سبتمبر 2022، بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأحمر والبنفسجي والأزرق، إلى جانب كل من الأبيض والأسود، وذلك بسعر:
– 3800 ريال سعودي للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت.
– 4245 ريال سعودي للإصدار بسعة 256 جيجابايت.
– 5200 ريال سعودي للإصدار بسعة 512 جيجابايت.

شاهد ايضا: سعر ايفون 14 برو max في السعودية جرير

أفضل مميزات ايفون 14

أفضل مميزات ايفون 14

– يتوفر ايفون 14 بنفس تصميم الجيل السابق ايفون 13 تماما، تصميم بحواف مسطحة من الألمونيوم بخمسة ألوان متنوعة تشمل الأحمر والأبيض والأسود والبنفسجي والأزرق.
– يعمل ايفون 14 بنفس معالج ايفون 13 للعام الماضي A15 Bionic.
– يحمل iPhone 14 شاشة قياسها 6.1 بوصة مغطاة بطبقة Ceramic Shield للحماية.
-دعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68.
– يدعم ايفون 14 للمرة الأولى الإتصال بالطواريء عبر الأقمار الصناعية، الميزة تتوفر في نوفمبر 2022 للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا فقط.
-يعمل ايفون 14 بنظام iOS 16 الذي يوفر العديد من المميزات الجديدة أبرزها تغييرات كبيرة على شاشة القفل Screen Lock، والتي تتيح من خلال التحديث الجديد iOS 16 للمستخدم تخصيصها تماما.
– يأتي iPhone 14 بكاميرا رئيسية محسنة بدقة 12 ميجابكسل بمستشعر أكبر وفتحة عدسة أوسع F1.5، مع دعم ميزة التثبيت البصري OIS.
– كاميرا أمامية أفضل تدعم ميزة التركيز التلقائي للمرة الأولى، بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.9.
– فلاش أكثر سطوعا للكاميرا الخلفية.
-دعم شبكات الجيل الخامس 5G.
– كما يدعم iPhone 14 أيضا الاكتشاف التلقائي لحوادث السيارات والإتصال تلقائيا بالطواريء.
-توفر بطارية ايفون 14 للمستخدم ما يصل إلى 20 ساعة من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة الشحن حسب آبل، مع دعم الشحن اللاسلكي السريع عبر شاحن Magsafe.

مواصفات ايفون 14 برو iPhone 14 Pro

حافظت آبل على نفس تصميم الجيل السابق في هاتفها الذكي الرائد الجديد iPhone 14 Pro الذي قدمته للمرة الأولى في ايفون 12، والذي يعتمد على إطار بحواف مسطحة من الفولاذ المقاوم للصدأ وخلفية من الزجاج المقاوم للصدمات، لكن مع الاستغناء أخيرا عن النوتش الذي قدمته للمرة الأولى في ايفون X واستبداله بثقب داخل الشاشة نفسها على شكل حبة دواء، والذي يتضمن الكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه FaceID، وهو ما دفع آبل لتقديم ميزة جديدة للاستفادة من الثقب داخل الشاشة باسم Dynamic Island لعرض اخطارات تفاعلية، ومثل باقي اصدارات ايفون 14 والإصدارات السابقة، فإن الهات يدعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، ويتوفر الهاتف بأربعة ألوان جديدة تشمل الأسود والفضي والذهبي والأرجواني الداكن.
وتعتبر واحدة من أبرز مميزات iPhone 14 Pro الجديدة ميزة تطلق عليها آبل اسم Dynamic Island، وهي الميزة التي تستغل التصميم الجديد للهاتف الذي يتضمن ثقبا داخل الشاشة نفسها مدمجا به تقنيات بصمة الوجه FaceID والكاميرا الأمامية، بحيث تعرض آبل اخطارات تفاعلية وفقا للسياق، بما في ذلك عرض أدوات التحكم في الوسائط في هذه المساحة في أثناء الاستماع إلى الموسيقى، أو عرض حالة الشحن عند توصيل الهاتف بالشاحن، مع إمكانية استغلال التطبيقات الخارجية المساحة أو الميزة لعرض معلومات مثل نتائج المباريات الرياضية وحالة رحلات Uber وLyft غيرها.

شاهد ايضا: سعر ومواصفات سامسونج اس 23

عيوب موبايل iPhone 14

عيوب موبايل iPhone 14

– لا جديد على التصميم .
– و لا وجود لمعدل تحديث الشاشة الـ 90Hz أو الـ 120Hz .
– لا يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن مثل كل الهواتف الرائدة .
– منفذ الـ Lighting قديم ولم يتم استخدام Type C .
– شريحة eSim غير مدعومة في مصر حاليا .. فالاصدار الامريكي من الهاتف لن يعمل في مصر لأنه بـ eSim فقط .
-ميزة اتصال الطوارىء بالـ ستالايت تعمل في أمريكا وكندا فقط .. فلن تستطيع الاستفاده منها في مصر والوطن العربي .
– لا يقدم تغيير جذري بالمقارنة مع الـ iPhone 13 السابق .. فلقد تم تطوير الكاميرا الخلفية بفرق بسيط لتحصل على تصوير ليلي أفضل , تم تطوير السيلفي أيضا واضافة اوتوفوكس .. تم استخدام معالج رسومي من 5 أنوية .
– ستحتاج إلى شراء رأس الشاحن بشكل منفصل .. لأن علبة الهاتف لا تحتوي الا على الهاتف و وصلة شحن .


Advertising اعلانات

31 Views