أسرع طريقة لوقف نزيف الرحم

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2022 10:57 - آخر تحديث :
أسرع طريقة لوقف نزيف الرحم


Advertising اعلانات

أسرع طريقة لوقف نزيف الرحم، ومشروبات توقف نزيف الرحم، وأسرع طريقة لوقف نزيف الرحم بالأعشاب، وعلاج نزيف الرحم المستمر، ومتى يكون نزيف الرحم خطير، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل عبر السطور الآتية.

أسرع طريقة لوقف نزيف الرحم

1. كمادات باردة

إن كنت تعانين من النزيف القوي في خلال الطمث فمن الضروري ان تستعيني بالمياه الباردة من اجل الحد من النزيف والالم ويمكن التوصل الى ذلك باستعمال قطعة قماشية مبللة بالمياه الباردة مع جعلها تلامس اسفل البطن او من خلال المكعبات الثلجية الموضوعة في قطعة من القماش مع لفها حول بطنك ويمكن ان تتركيها مدة ١٥ دقيقة اقله ويمكن تكرار هذه الطريقة مع مرور كل ٤ ساعات.
2. النشا

يمكن لمشروب النشا ان يخفف حدة النزيف والالام ويمكنك ان تحضري هذا المشروب من خلال إضافة ملعقة كبيرة من النشا الى كاس ماء وشرب المحتوى مرتين يوميا.
3. حبوب منع الحمل

تساهم حبوب منع الحمل في التقليل من النزيف الرحمي كما وتخفض اعراض الدورة الشهرية ومن الأفضل ان تستشيري الطبيبة المعالجة قبل ان تتناولين الحبوب من اجل تفادي اثارها الجانبية.
4. المغنيسيوم

أظهرت العديد من الدراسات أن عنصر المغنيسيوم له القدرة في التحكم وإيقاف نزيف الدم، لهذا يتم الاعتماد عليه لمن تعاني من نزيف الرحم، ويتم الحصول على عنصر المغنيسيوم بشكل طبيعي من بذور البطيخ، الشوفان، الكاكاو، بذور اليقطين وغيرها.

مشروبات توقف نزيف الرحم

1- بذور الكزبرة

بذور الكزبرة لها القدرة على القضاء على نزيف الرحم، وتتميز بإضافة كمية قليلة من بذور الكزبرة في الماء المغلي وشربها أثناء الدورة الشهرية.
2- أوراق التوت البري

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر مغلي أوراق التوت البري من المشروبات الفريدة لنزيف الرحم، لاحتوائها على مادة العفص التي تساعد على تقلص عضلات الرحم، وبالتالي تقلل من حدة الدورة الشهرية، وللحصول على أفضل النتائج يوصى بشرب ثلاثة أكواب من حساء أوراق التوت البري قبل وأثناء الدورة الشهرية.
3- الزعتر

يتم استخدام الزعتر على النحو التالي: اغلي أوراق الزعتر بكمية مناسبة من الماء واشربها خلال فترة الحيض، أو ضعي الزعتر البارد على أسفل البطن للسيطرة على الدورة الشهرية.
4- بذور الحلبة

تعد بذور الحلبة من المشروبات المعروفة بقدرتها على تنظيم الهرمونات البشرية والحيض، ولها القدرة على علاج تقلصات الدورة الشهرية.
5. مشروب القرفة

القرفة معروفة بمقدرتها على إيقاف النزيف الرحمي مع تخفيض الالام بهدف ان يتم شرب شاي القرفة لدى الإصابة بالنزيف.

أسرع طريقة لوقف نزيف الرحم بالأعشاب

1. مغلي الشاي الأخضر

حيث يتم غلي الشاي الأخضر في الماء لمدة 10 دقائق وتناول كوب منها في صباح يوم الدورة الشهرية، فقد يساعد ذلك في تخفيف نزيف الدورة الشهرية.
2. مغلي بذور اليانسون

بنفس الطريقة السابقة يتم غلي بذور اليانسون وشرب كوب منها في المساء.
3. عشبة السنفيتون

من أكثر الوصفات الطبيعية الفعّالة في معالجة نزيف الدورة الشهرية الشديد، ويتم استخدامها من خلال وضع ملعقتين من أوراق هذه العشبة على كوب الماء الساخن، وتركها لمدة ساعتين ثم تصفيتها وشربها، ولكن لا ينصح بتناولها سوى مرّة في اليوم.

علاج نزيف الرحم المستمر

1. العلاج بالهرمونات
قد تساعد العلاجات الهرمونية وحبوب منع الحمل في تنظيم الدورة الشهرية والتقليل من غزارتها، فهي تُعالج نزيف الرحم المستمر الناتج عن الاضطرابات الهرمونية.
2. الأدوية المنبهة للهرمون الموجه للغدد التناسلية
يتم استخدام هذه الأدوية (Gonadotropin-releasing hormone agonists) إلى جانب علاجات أخرى عندما يكون النزيف ناتج عن أورام ليفية في الرحم، فهي تمنع من صُنع هرمونات معينة مما يساهم في تقليص حجم الورم الليفي.
3. مضادات الالتهاب غير الستيرودية (NSAIDS)
يُمكن تناولها قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة للمساعدة في التخفيف من غزارة النزيف، من أمثلتها: الأيبوبروفين (Iboprofen)، والنابروكسين (Naproxen).
4. حمض الترانكسميك (Tranexamic acid)
يعمل حمض الترانكسميك على تخثر الدم ما يُساعد في التقليل من نزيف الرحم الغزير خلال الدورة الشهرية.
5. اللولب
وهو جهاز صغير بلاستيكي يُفرز الهرمونات، يقوم الطبيب بإدخاله إلى الرحم عن طريق المهبل، فهو يُساعد بشكل فعّال في تقليل نزيف الرحم المستمر، ولكن قد يتسبب اللولب بحد ذاته لدى بعض النساء في نزيف غير معتاد.

متى يكون نزيف الرحم خطير

1- دورات غزيرة جدا أو مؤلمة للغاية
في حين أن الدورة الشهرية تختلف من أنثى لأخرى، ينبغي الانتباه بشكل خاص إذا كانت الأعراض مؤلمة. وتعني الغزارة الشديدة، النزيف لمدة تصل إلى سبعة أيام.
2- إفرازات دموية غير اعتيادية
تنص الإرشادات الصادرة عن المؤسسة الخيرية على أن إفرازات الدم يمكن أن تكون طبيعية بالنسبة لمعظم الناس، ولكن بعض الإناث يحصلن على القليل من الإفرازات الدموية، نزيف خفيف، بين فترات الطمث تسمى” نزيف الإباضة “. وإذا لم يكن هذا جزءا مما قد تعتبرينه “طبيعيا”، فتحدثي إلى طبيبك”.
3- النزيف أثناء أو بعد ممارسة الجنس
إن المعاناة من نزيف بعد ممارسة الجنس، يعد أمرا غير اعتياديا على الإطلاق، وقد يشير إلى وجود مشكلة.
4- سن اليأس وما بعد سن اليأس
إن انقطاع الطمث بالنسبة لمعظم النساء يعني بضع سنوات من النزيف غير المنتظم. ولكن إذا كان النزيف لا يبدو مناسبا لكي، فاطلبي المشورة الطبية. وبمجرد ألا تأتيك الدورة الشهرية لمدة 12 شهرا، تكون قد تجاوزت سن اليأس. أي نزيف مهبلي بعد هذا هو نزيف غير طبيعي.


Advertising اعلانات

46 Views