أسرع طريقة للحمل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 12:00 - آخر تحديث :
أسرع طريقة للحمل


Advertising اعلانات

أسرع طريقة للحمل وسوف نتحدث عن مشروبات للحمل السريع نصائح للمتزوجين حديثا لحدوث الحمل أدوية الخصوبة أو الحمل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أسرع طريقة للحمل

1-اعرفي أيام التبويض معرفة ميعاد دورتكِ الشهرية ومدى انتظامها يساعدكِ على تحديد أيام التبويض، والتي يلزم تحديدها طالما تخططين للحمل. وأيضًا معرفة علامات التبويض يساعدكِ على تحديد هذه الأيام،وخاصة إذا كنتِ ممن لا يمارسن العلاقة الحميمة بانتظام. عادة ما يمكنكِ حساب أيام التبويض من اليوم 11 بعد بدء الدورة الشهرية، إلى اليوم 21 من الشهر نفسه، وقبل نزول الدورة الشهرية التالية.
2-تجنبي ما يلي في العلاقة الحميمة لا تستخدمي المزلقات: يستخدم البعض المزلقات الحميمة ظنًا منهم أنها تساعد الحيوانات المنوية على الحركة، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فقد يؤدي استخدام بعض أنواع المزلقات إلى تأخير حدوث الحمل. لا تقلقي إذا كنتِ لا تصلين إلى الذروة: هناك اعتقاد أن الوصل للذروة يعني أن فرص الحمل لديكِ أفضل، ولكن لا يوجد أي دليل علمي على هذا حتى الآن، فحتى إن كنتِ لا تصلين إلى الذروة في كل علاقة، فما زالت فرص حملك كما هي.
3-احرصي على ممارسة العلاقة الحميمة قبل أيام التبويض ووقتها بعد خطوة تحديد أيام التبويض لديكِ ومعرفتها، خذي احتياطكِ وابدئي أنتِ وزوجك ممارسة العلاقة الحميمة قبل هذه الأيام، ولتبدأ محاولاتكِ بعد مرور أسبوع من دورتكِ الشهرية، وللتركيز على محاولاتكِ للحمل ابدئي من اليوم العاشر من الدورة الشهرية في ممارسة العلاقة يومًا بعد يوم، مع ملاحظة أن الحيوانات المنوية تبقى في قناة فالوب والرحم من يومين إلى ثلاثة أيام، أما البويضات فتبقى من 12 ساعة إلى 24 ساعة في الرحم.

مشروبات للحمل السريع

1-البردقوش لتنشيط المبايض
يساعد البردقوش (بالإنجليزية: Marjoram) على تنظيم الدورة الشهرية وتوازن الهرمونات، كما قد يساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض (بالإنجليزية: Polycystic Ovary Syndrome) والتي تسبب اختلالاً في الدورة الشهرية.
2-زهرة البرسيم الاحمر للحمل
تقدم نبتة النفل الأحمر أو البرسيم الأحمر (بالإنجليزية: Red Clover) فوائد عديدة لتنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل، حيث تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مثل الأيزوفلافونات (بالإنجليزية: Isoflavones) والتي تعمل على تنظيم مستويات الهرمونات مثل الإستروجين، مما يحفز إنتاج البويضات من المبايض تحضيراً للإخصاب.

نصائح للمتزوجين حديثا لحدوث الحمل

1- البعد عن التوتر
تفكيرك في حدوث الحمل بكثرة لدرجة التوتر والقلق هذا يقلل من فرصة حدوث الحمل. لذا لا تفكري في حدوث الحمل بشكل مكثف فقط اتركي الأمر وسيحدث بدون ترتيب.
2-الحفاظ على الوزن والأكل الصحي
اهتمي جيداً بالغذاء واحرصي أن يكون وزنك مثالياً، لأن إذا كان وزن جسمك أقل من المعدل الطبيعي فهنا سيكون الحمل خطراً عليك، وإذا كنت تعانين من السمنة فهذا بالتأكيد سيؤثر بالسلب على حدوث الحمل قومي بعمل أكلات صحية وشهية لزوجك، واحرصي أن تحتوي الوجبات على كمية كبيرة من فيتامين د وهـ لأنهما سيساعدانه في تحسين جودة الحيوانات المنوية اللازمة للحمل ومن ثم علاج مشكلة تأخر الحمل.
3- التوقف عن التدخين
من المعروف أن التدخين يزيد من احتمالات الإصابة بالعقم والإجهاض ويقلل من حركة الحيوانات المنوية. لذا ينصح بالتوقف عنه في حال الرغبة بحدوث حمل

أدوية الخصوبة أو الحمل

1-هي الخطوة الأولى التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص المتزوجين الذين يواجهون صعوبة في الحمل؛ إذ تساعد هذه الأدوية على زيادة الخصوبة لبعض الهرمونات في الجسم، مما يُسهم في إنضاج وتحرير بويضة واحدة أو أكثر كل شهر خلال ما يُسمى بعملية الإباضة، ويمكن أن تساعد هذه الأدوية المرأة، إذا كانت دورة الإباضة نادرة أو غير منتظمة لديها
2-لذلك توجد مجموعة من الأدوية التي يمكن استخدامها لتحسين الخصوبة، وزيادة فرص الحمل مثل: كلومي فين: الذي يُعالج بعض حالات العقم عند السيدات، بالتالي يؤدي إلى تحفيز التبييض، وبعض حالات العقم عند الرجال، مما يُؤدي إلى تحفيز وتنشيط إنتاج وتطوّر ونضج الحيوانات المنوية، ويستخدم هذا الدواء مع طرقٍ أخرى مساعدة على الحمل مثل؛ التلقيح الصناعي، وينجح هذا الدواء في المساعدة على الإباضة بنسبة 60 – 80 في المائة من الحالات، ويحدث الحمل في نصف هذه الحالات الأعراض الجانبية لتناول هذا الدواء: الهبات الساخنة، عدم وضوح الرؤية، الصداع، الغثيان والانتفاخ


Advertising اعلانات

46 Views