أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 13 يوليو, 2022 5:40 - آخر تحديث :
أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري


Advertising اعلانات

أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري بالاعشاب و مدة شفاء الحزام الناري ثم الختام ما هو الحزام الناري تابعوا السطور القادمة.

أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري

أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري التي تتم عن طريق استخدام بعض أدوية مضادات الفيروسات، حيث أن هذه الأدوية تعمل على تقصير مدة الإصابة بالحزام الناري، كما أنها تعمل على التخفيف من شدة الأعراض، وتساعد على شفاء الجلد بسرعة، وتقلل من خطر الإصابة ببعض المضاعفات.وعادةً ما تقدم هذه الأدوية الفعالية القصوى عند البدء باستخدامها في أقرب وقت ممكن بعد ظهور الطفح الجلدي، ومن هذه الأدوية نذكر:
– فالاسايكلوفير (Valacyclovir)
فالاسايكلوفير هو دواء مضاد للفيروسات يتم استخدامه لعلاج الحزام الناري لمدة 7 أيام عن طريق الفم، ويُعد فالاسايكلوفير ذات فعالية أقوى من الأسايكلوفير في التخفيف من شدة الألم المرافق للحزام الناري والتقليل من مدة الإصابة بالألم العصبي التالي للهربس (Postherpetic neuralgia).
– فاميسايكلوفير (Famciclovir)
فاميسايكلوفير هو دواء آخر من الأدوية المضادة للفيروسات والتي يمكن استخدامها كأسرع طريقة لعلاج الحزام الناري، إذ يتم استخدامه لمدة 7 أيام عن طريق الفم.
– أسايكلوفير (Acyclovir)
يُعد أسايكلوفير أحد أدوية مضادات الفيروسات التي تعمل على علاج الحزام الناري، ويتم استخدامه عن طريق الفم لمدة 7 أيام، أو عن طريق الحقن الوريدي في حال كانت الأعراض شديدة ولا يمكن التخفيف منها عن طريق الحبوب أو في حال عدم قدرة المريض على بلع الحبوب.

أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري بالاعشاب

يتم استخدام الزيوت الأساسية كواحدة من طرق علاج الحزام الناري بالأعشاب، لقدرتها على التقليل من تهيّج الجلد الناتج عن الحزام الناري والتسريع من عملية الشفاء. ومن هذه الزيوت الأساسية نذكر:
-زيت الأوكالبتوس: الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي قد تزيد من سرعة شفاء الجروح.
زيت شجرة الشاي: الذي يقدم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات التي من شأنها أن تعزز من عملية شفاء الجروح.
– زيت الغرنوقي: الذي يقدم خصائص مسكنة للألم العصبي التالي للهربس الذي ينتج كواحد من مضاعفات الحزام الناري.
– زيت البابونج: الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للميكروبات، التي من شأنها أن تقلل من تقرحات الجلد من خلال تعزيز عملية تجديد خلايا البشرة.
– زيت المردقوش: الذي يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات.
والجدير بالذكر أنه عند تطبيق الزيوت الأساسية على البشرة، يجب مزج ما يساوي القطرتين من الزيوت الأساسية مع ما يساوي ريع ملعقة صغيرة من زيت آخر حامل، مثل زيت جوز الهند.

مدة شفاء الحزام الناري

عادةً ما تستغرق مدة شفاء الحزام الناري ما بين 3-5 أسابيع، ويتدرج الحزام الناري منذ بدء العدوى حتى انتهائها بشكل تقريبي كما يلي:
– يشعر المصاب في البداية بألم حارق ووخز، وأحياناً يشعر بالتنميل، أو الحكة في أحد جوانب الجسم، وقد يكون في الفخذ أو الصدر، أو الوجه، أو الأذن، أو حول العين، وقد يشعر أيضاً الشخص بالحرارة كما لو ان المنطقة تحترق.
– بعد يوم لخمسة أيام يبدأ الطفح الجلدي بالظهور في المنطقة المعنية.
-بعد أيام يتحول الطفح الجلدي إلى مجموعات صغيرة من البثور المملوءة بالسوائل، والتي قد تخرج من البثور.
-بعد 7-10 أيام تبدأ البثور بالجفاف والتقيشر.
– بعد أسبوعين تختفي القشور.

تجربتي في علاج الحزام الناري

-بدأت المعاناة عندما كنت في الشهر السادس من الحمل، وبدأت أن تظهر العديد من الأعراض الغريبة بدأت بظهور وخز في جانبي الأيسر، في البداية اعتبرتها من تأثير حركة الجنين، لكن استمر الأمر لعدة أيام متواصلة.
-بدأت الآلام تنتقل إلى منطقة تحت صدري، واستمرت على هذا الحال حوالي أسبوعين متواصلين، في اعتقادي أنها أعراض الحمل الطبيعية.
-إلى أن ظهرت بشكل مفاجئ بقع حمراء اللون على جانبي الأيسر، وتمتد إلى أسفل منطقة الصدر وإلى منطقة الظهر بشكل كامل، على هيئة شريط طويل الحجم ملتهب للغاية.
-استخدمت بعض الكريمات المضادة للحساسية في اعتقادي أن هذه الأعراض ناتجة من ذلك، ولكن أستمر الأمر يسوء أكثر وأكثر، إلى أن ظهرت بعض الحبوب الممتلئة بمادة شفافة.
-بدأت الآلام أن تتضاعف بشكل كبير، وأصبحت أبكي من شدتها، لذا قررت أن أذهب إلى الطبيب لمعرفة ما هذه الأعراض التي ظهرت بشكل مفاجئ.
-طلب مني طبيب النساء بسرعة الذهاب إلى طبيب الجلدية، لأنها أعراض خطيرة على صحتي وصحة الجنين، بالفعل ذهبت على الفور إلى طبيب الجلدية وبعد عمل الفحوصات اللازمة، أخبرني طبيب الجلدية أنه مرض الحزام الناري، أو ما يعرف باسم الهيربس.
-وصف لي الطبيب بعض الأدوية المسكنة والدهانات والكريمات التي لا تضر بصحة الجنين، وبعد مرور عدة أسابيع بدأت الأعراض أن تختفي والآلام أن تهدأ قليلًا، إلى أن وصلت لمرحلة الشفاء.

ما هو الحزام الناري

-القوباء المنطقية، هي عدوى يسببها الفيروس النطاقي الحماقي، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء. بعد انتهاء الإصابة بالجدري المائي، يظل الفيروس كامناً في الجهاز العصبي لسنوات قبل إعادة تنشيطه. إذ ينتقل الفيروس إلى الأنسجة العصبية بالقرب من الحبل الشوكي والدماغ، حيث يبقى. وفي بعض الأحيان، بعد سنوات، “يستيقظ” الفيروس وينتقل عبر الألياف العصبية إلى البشرة، ويسمى الهربس النطاقي.
-الهربس النطاقي أو الحزام الناري، يتميز هذا النوع من العدوى الفيروسية بطفح جلدي أحمر يمكن أن يسبب الألم والحرق. تظهر القوباء المنطقية عادةً على شكل شريط من البثور على جانب واحد من الجسم، عادةً على الخصر أو الظهر أو الوجه.


Advertising اعلانات

73 Views