أسرع حيوان في البحر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:08 - آخر تحديث :
أسرع حيوان في البحر


Advertising اعلانات

أسرع حيوان في البحر أسرع المخلوقات البرية أسرع حيوان في الجو وسوف نتحدث عن معلومات عامة عن سمكة الزعنفة الشّراعيّة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أسرع حيوان في البحر


1-بسرعة تصل الى 30.4 متر في الثانية الواحدة اعتبرت سمكة الزعنفة الشراعية هي اسرع حيوان بحري في السباحة بين جميع المخلوقات ، ويصل طول سمكة الزعنفة الشراعية الى حوالي 3.05 متر ووزنها يصل الى 99.8 كيلوجرام ويتراوح الوان سمكة الزعنفة الشراعية ما بين الازرق الى الرمادي ، ولنكون منصفين للاسماك الاخرى فان سمكة الزعنفة الشراعية تقوم بعمل قفزات في الهواء اثناء السباحة تجعلها تقطع مسافات اكبر من تلك التي تقطعها في الماء في نفس المدة الزمنية .
2-واذا ما استثنينا القفز خارج الماء فان الحوت القاتل يكون اسرع الاسماك ، حيث يمكن ان يقطع مسافة 15.4 متر في الثانية ويقطع الحوت القاتل مسافة 200 متر في 13 ثانية وفقا لمركز بحوث القرش .
3-تخيل لو انك دخلت سباق 200 متر مع احدى اسماك الزعنفة الشراعية ؟ ستجد ان سمكة الزعنفة الشراعية ستتمكن من انهاء السباق في اقل من 10 ثواني في حين ان الميدالية الاولمبية حصل عليها مايكل فيلبس في سباق 200 متر سباحة حرة بعد ان اجتاز تلك المسافة في حوالي 1.42 دقيقة !!! وهو ما يعني 2.1 متر في الثانية الواحدة ، اعتقد لا وجه للمنافسة في ذلك المجال .

أسرع المخلوقات البرية


1-أسرع حيوان بري في العالم فهود الشيتا هي نوع فريد من القطط الكبيرة ضمن فصيلة (السنوريات)، التي تتسم بأنها من الحيوانات ثابتة المخالب والتي انقرضت جميع أنواعها الأخرى من الأرض. ولسرعتها الهائلة في الصيد تسمى أحيانا بالعربية بـ “النمر الصياد”
2-ويقول يادفيندراديف جهالا، عميد معهد الحياة البرية في الهند، وأحد الخبراء المكلفين بهذه الجهود: “أخيراً بتنا نمتلك الموارد والموائل الطبيعية لإعادة إدخال الشيتا؛ هذه هي المرة الأولى على مستوى العالم، التي يُنقل فيها حيوان كبير من آكلي اللحوم من قارة إلى أخرى من أجل الحفاظ على نوعه”.
3-يعد فهد الشيتا بجلده المرقط بالأسود ببقع تشبه الدموع، حيواناً “أنيقا” يركض عبر المروج بسرعة تصل إلى 112 كيلومتراً في الساعة للانقضاض على فريسته. فهو حيوان عداء على نحو رائع، له قدرات مميزة على التوقف بسرعة والمراوغة والمناورة والقفز وهو في طريقه نحو هدفه؛ قتل الفريسة.

أسرع حيوان في الجو


1- الشاهين أنه قد يشكل مفاجأة لكثير من الناس ، لكن أسرع حيوان على وجه الأرض هو في الواقع الطيور – الصقر الشاهين مع قدرته المدهشة على مدار الساعة بسرعة 200 ميل في الساعة في الهواء ، التي تجعل من ما يقرب من ثلاث مرات أسرع من الفهد
2-صقر الشاهين من الطيور السريعة جدا في الطيران، وصقر الشاهين يطير بسرعة (40- 55) كم في الساعة، أي (25- 34) ميل في الساعة، وعندما يسعى وراء الفريسة يمكن ان تبلغ سرعته الى 112 كم في الساعة، وعندما ينحدر من ارتفاعات اكثر من واحد كيلو متر يمكن ان تصل سرعته الى 320 كيلو متر في الساعة في اتجاه فريستها.
3-يعد صقر الشاهين من أكثر الطيور انتشارا في العالم، والذي وجد في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ويوجد ايضا على العديد من جزر المحيط، واقدم صقر شاهين سجل عمر 19 عاما وتسعة اشهر من قبل فرقة وجدت في ولاية مينيسوتا عام 2012.
4-صقر الشاهين من الطيور القوية وله سرعة في الطيران مذهلة، وصقر الشاهين يصطاد الطيور متوسطة الحجم، والذي ينقض عليهم من ارتفاعات عالية وانحدار مذهل، وقد اختفى صقر الشاهين تماما من شرق أمريكا الشمالية بسبب التسمم بالمبيدات في منتصف القرن العشرين، وبعد جهود من استعادة صقر الشاهين الكبيرة، فقد حقق صقر الشاهين نهوض لا يصدق، ويري الان بانتظام في العديد من المدن الكبيرة والمناطق الساحلية.

معلومات عامة عن سمكة الزعنفة الشّراعيّة

1-تمتلك سمكة الزعنفة الشراعية فك علوي أطول من فكها السفلي، كما أنه يشبه الرمح.
2-يتسم اللحم الخاص بهذه السمكة يكون من اللحوم القاسية التي لا يتناولها أحد، وعلى الرغم من ذلك فإن صيدها يتم بصورة كبيرة للترفيه والمتعة.
3-يعتبر الحبار والأخطبوط والأسماء الصغيرة كالسردين هي الغذاء الرئيسي الذي تتغذى عليه سمكة الزعنفة الشراعية.
4-حيث تتسم مقاومتها بالغوص لأسفل عدد من المرات حتى تستطيع أن تهرب من السنارة.
5-تتميز سمكة الزعنفة الشراعية بالمقاومة القوية عند صيدها بل ربما تصل مقاومتها لساعات قبل أن يتم صيدها وإخراجها من الماء.
6-تتميز سمكة الزعنفة الشراعية بأنها توجد في البحار بأعداد وفيرة، لذلك لا يتم فرض حماية عليها كونها غير مهددة بالإنقراض.


Advertising اعلانات

33 Views