أسرع النباتات نموا في المنزل

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 1:45 - آخر تحديث :
أسرع النباتات نموا في المنزل


Advertising اعلانات

أسرع النباتات نموا في المنزل و زراعة النباتات العطرية في المنزل و نباتات منزلية لا تحتاج للشمس و فوائد زراعة النبات فى المنزل، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أسرع النباتات نموا في المنزل

1-نبات الشغف أو المخمل البنفسجي – Velvet Plant

-نبتة المخمل لها أسماء متعددة، كما أن هناك لقب رسمي لها وهو: Gynura aurantiaca.
-كما يشير إليه بعض الناس أيضًا باسم نبات العاطفة الأرجواني، وهذا بسبب أوراقها الأرجوانية المذهلة بشكل لا لبس فيه، وأحد أفراد عائلة Asteraceae. ينحدر النبات المخملي من جنوب شرق آسيا، إنه نبات منزلي شائع، يضيء أي حديقة داخلية في لمح البصر.
– في حين أن النبات المخملي يفضل أرض التربة المبللة أحيانًا ثم تجف في أوقات أخرى، إلا إن زراعته لن تكون صعبة للغاية.
– حتى لو كنت مبتدئًا، يمكنك الاستمتاع بتلك الأوراق الأرجوانية، ذات الملمس الغامض. تأكد من قرصة أطراف الساق وإعطاء هذا النبات المنزلي ضوء الشمس المباشر من النافذة، ثم في غضون أسابيع، سينمو نباتك المخملي وينمو وينمو!
2-نبات الثعبان – Snake plant

-نبات الثعبان أو قنب الأفعى الوتر له العديد من الأسماء الزلقة المرتبطة به، نظرًا لمظهره المثير للإعجاب.
-كما يمكن أن يمتد هذا الفرد من عائلة الهليون إلى ثلاثة أقدام، مما يجعله طويلًا جدًا.
-من الواضح أن هذا يعتمد على ظروف النمو، حيث تحتاج Sansevieria trifasciata إلى مساحة كبيرة لتنبت فيها. في بعض الحالات، أن يصل ارتفاع هذا النبات الأفريقي إلى خمسة أقدام، لكن هذا لا يحدث كل يوم. كما إذا وصل ارتفاع نبات الثعبان إلى قدمين أو ثلاثة أقدام، فيجب أن تكون فخوراً بنفسك.
– وكلما زاد ضوء الشمس الذي يحصل عليه نبات الثعبان، زادت سرعة نموه، وإذا لم يكن تقدمك كما هو متوقع.
-ففكر في ظروف الإضاءة التي توفرها، وبمجرد أن يزداد ضوء هذا النبات الداخلي، يجب أن ينطلق مباشرة.
3- نبات العنكبوت – Spider plant

-مثل الحشرة التي سميت باسمها، يحتوي نبات الكلوروفيتوم كوموسوم أو نبات العنكبوت على العديد من الكروم أو “الأرجل”.
-أحد أفراد عائلة Asparagaceae، يأتي نبات العنكبوت من غرب أستراليا، وجنوب إفريقيا ومناخات استوائية أخرى.
-إذا حافظت على نبات العنكبوت الخاص بك بصحة جيدة وسعيدًا، فقد ينمو بطول 12 بوصة بأوراق يبلغ طولها ثلاثة أقدام.
-لترى نبات العنكبوت الخاص بك ينمو، عليك سقيها أسبوعيًا، قد يبدو هذا غير كافٍ بالنسبة لك.
-لكن هذا ما يحتاجه نبات العنكبوت ليس فقط للبقاء على قيد الحياة، بل للازدهار، امنح هذا النبات المنزلي ضوء كافيًا أيضًا، لكن لا تضعه مباشرة في الشمس على حافة النافذة.
4-نبات الدفنباخية – Dieffenbachia plant

– وهو نوع من النباتات المزهرة؛ إنها تأتي من أجزاء من العالم، مثل الأرجنتين وجزر الهند الغربية الجنوبية، والمكسيك.
-وهناك مناطق العالم الجديد الاستوائية، وتُفضل معظم أنواع نبات Araceae كنباتات منزلية، مع عدم استثناء الدفنباخية. الآن، نأمل أن يكون لديك غرفة في منزلك أو شقتك، لأن هذا النبات الداخلي يمكن أن ينمو بشكل كبير، نحن نتحدث عن ارتفاع ستة أقدام هنا، لذا فهي أضخم من نبتة العنكبوت.
-يفضل الدفنباخية التربة التي لا تصبح رطبة جدًا، ويحتاج أيضًا إلى الضوء، ولكن تأكد من أنه مصدر غير مباشر.
-ومثل نبات العنكبوت، كلما زاد الضوء الذي يحصل عليه، زادت سرعة نموه.
5-نبات الفيلوديندرون أو شجرة الحب – Philodendrons

-تلك الأوراق على شكل قلب التي يحبها الناس كثيرًا يمكن أن تصبح كبيرة جدًا، وأحيانًا ثلاثة أقدام إذا كنت تهتم بهذا النبات المنزلي جيدًا بما فيه الكفاية.
-إذا كنت تريد أن ترى التربة الخاصة بك تنمو بنفس الحجم، فتأكد من توفير تربة فضفاضة ولكنها غنية، يجب أن تتمتع أيضًا بقدرات تصريف جيدة. يجب أن يحصل نبات الفيلودندرون الخاص بك على بعض الشمس، ولكن ليس طوال اليوم.
-يختار بعض البستانيين إعطاء هذا النبات المنزلي الكثير من الضوء في الصباح، ثم مزيدًا من الظل في فترة ما بعد الظهر حتى المساء. يمكنك أيضًا تشجيع النمو السريع من خلال الإخصاب لمدة أربعة إلى ستة أسابيع، حيث أن هذا سيؤدي إلى تحسين لون الفيلوديندرون أيضًا.
6- نبات الجاد أو اليشم – plant Crassula ovata

-نبات اليشم اللذيذ أو Crassula ovata هو نوع من العصارة، ومن الممكن أن تنمو الزهور البيضاء أو الوردية له.
– وعلى الرغم من أن هذه الزهور ليست كبيرة، إلا أنها لا تزال لطيفة المنظر، تأتي هذه النباتات من موزمبيق وكاب الشرقية في جنوب إفريقيا، ومقاطعة كوازولو ناتال.
– كما ستخبرك مواقع نموها الأصلية يفضل نبات اليشم بيئة رطبة، وعلى الرغم من أن هذا يجعل زرعها في الداخل صعبًا نوعًا ما، إلا أنه بعيد عن المستحيل. خلال النهار، تأكد من إبقاء نبات اليشم في بيئة تتراوح بين 65 و75 درجة فهرنهايت، ويمكنك إسقاط منظم الحرارة إلى 10 درجات أكثر برودة عند حلول الليل.
7-نبات بوسطن آيفي – Boston Ivy

– سيكون لبلاب بوسطن أو Parthenocissus tricuspidata مزارعًا سريعًا، إنه ليس نوعًا من اللبلاب الحقيقي.
– ولكنه يمر بألقاب مثل الخشب أو الزاحف الياباني أو اللبلاب الياباني أو لبلاب العنب، تعود معظم هذه الأسماء إلى مكان نموها. وتشمل تلك الأماكن شرق وشمال الصين واليابان وكوريا، إذا حافظت على لبلاب بوسطن الخاص بك لمدة تزيد عن عام، يجب أن تلاحظ أنه نما حوالي 10 أقدام. وهذا قدر كبير من التقدم يجب إحرازه في هذا الإطار الزمني! بالطبع، ستشهد نموًا آخر قبل فترة طويلة من عام واحد.
-وبعد كل شيء، لا ينبت هذا النبات المنزلي سريعًا فحسب ، بل يمكن أن يصبح سميكًا جدًا مع نموه. أنت بالتأكيد تريد التأكد من أن لديك مساحة لهذا النبات، إذن، في أكبر حالاته، يمكن أن ينمو نبات Boston Ivy حتى يصل عرضه إلى 10 أقدام مع طول 50 قدمًا.

زراعة النباتات العطرية في المنزل

-تعد النباتات العطرية من أكثر النباتات جمالاً ورائحة، فهي تعطي شكل مبهج للمكان ورائحة مميزة.
-كما أن هذه النباتات تمتاز بالبساطة في التعامل معها وزراعتها بشكل بسيط في المنزل، كما يمكن استخدامها في علاج الكثير من الأمراض.
-يوجد الكثير من الفوائد التي يمكن اكتسابها عند زراعة تلك النباتات في المنزل، بعد ذلك يمكن بيع تلك النباتات بأسعار مرتفعة، وبالتحديد عند توفير مساحات كبيرة لزراعتها.
-يمكن استغلال زراعة النباتات في المنزل وتنفيذ هذا المشروع للربح من خلاله، كما يمكن استخدام تلك النباتات لاستخراج الزيوت العطرية وبيعها بأسعار عالية أو يمكن طحنها واستخدامها في الطعام على هيئة بهارات.
-يوجد الكثير من أنواع النباتات العطرية وطبية مثل: الريحان والنعناع والزعتر والخروع، أيضاً اليانسون والبابونج والكركديه.
-يمكن استخدام تلك النباتات في صناعة الكريمات والزيوت.

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

1-نبات بروملياد (بروميلسيا)

– Bromeliads هي النباتات الاستوائية التي تأتي عادة مع الملوثات العضوية الثابتة من الألوان ، مظهرها الفريد و إحساسها الاستوائي يجعلها اختيارًا أفضل للمنزل ، تبدو Bromeliad أفضل على الرفوف ، على الطاولات أو حتى على الأرض ، اعتمادا على الأنواع.
– معظم أنواع بروميلياد تفضل أشعة الشمس غير المباشرة الساطعة بدلا من الضوء المباشر ، الضوء غير المباشر يعني أن الشمس لا تصل مباشرة إلى النبات ، مثال على الضوء المباشر هو إذا كان مصنعك خارجًا مباشرة تحت الشمس ، أو إذا وضعت نباتك بجوار نافذة مفتوحة مع أشعة الشمس المباشرة عليها ، قد يؤدي التعرض الممتد لأشعة الشمس بالكامل إلى إتلاف أوراق بروميلياد ، من الأفضل أن تبقيه بالقرب من النافذة و ليس أمامها مباشرة ، يمكن أن تزدهر Bromeliads أيضا على إضاءة الفلورسنت إذا كان الضوء الطبيعي غير متوفر
2-النباتات الصينية دائمة الخضرة (Aglaonema)

– النباتات الخضراء الدائمة سهلة النمو ، و هي من بين العديد من النباتات الداخلية التي لا تحتاج إلى أشعة الشمس ، إذا كنت جديدا على رعاية النباتات المنزلية ، أقدم الخضرة الصينية تنتج الزهور التي تشبه زنابق كالا ، و تبدو أفضل على الأرض بجانب الأثاث و ملء المساحات المفتوحة في المنزل ، صغر حجم النباتات الصينية دائمة الخضرة هي مدمجة بما يكفي للديكور المكتبي و الطاولة و الجرف.
– تعتمد حاجات الشمس دائمة الخضرة الصينية على ألوان أوراقها ، بشكل عام إذا كان لديك نباتًا ذي أوراق داكنة ، فإن النبات الخاص بك تفضل ضوءًا منخفضًا ، تختلف الأنواع ذات الأوراق ذات اللون الأفتح مثل اللون الوردي أو البرتقالي عن الضوء المتوسط ، مثل العديد من النباتات الأخرى في هذه القائمة ، لا ينبغي أن توضع الخضرة الصينية في ضوء الشمس المباشر لتجنب الأوراق المحروقة.
3-نبات (Aspidistra elatior) مصنع الحديد

– يشار أيضا إلى مصنع الحديد الزهري بنبات الحديد بسبب طبيعته الصلبة ، و يمكنه البقاء على قيد الحياة في مجموعة واسعة من الظروف ، التي تجعله الخيار الأفضل للكثيرين ، أوراقها الخضراء الغنية مثالية لتلألأ أي ركن من أركان الغرفة التي تحتاج إلى لمسة طبيعية.

– المكابس المصبوبة هي عبارة عن نباتات منخفضة الإضاءة ، يمكنها البقاء على قيد الحياة في أي مكان تقريبًا في منزلك ، إنهم بطيئون في النمو و لكنهم يصعب عليهم أيضًا القتل ، الشرط الوحيد هو ابقائها بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة ، من أجل الحفاظ على أوراقها من الاحتراق أو التحول الى اللون البني ، إذا كنت ترغب في إعطاء نبات الحديد الزهري بعض العناية الإضافية ، فقم بمسح أوراقه مرة واحدة في الأسبوع بقطعة قماش رطبة للحفاظ عليه من الغبار.
4-نبات دراكاينا

– dracaena هو نبات ظل من السهل العناية به في منزلك ، هذا النبات يأتي في العديد من الأصناف و يبدو رائعا على الرفوف ، و الطاولات و كديكور للمنزل ، هناك أصناف أكبر مثل dracaena massangeana ، لها شكل يشبه الشجرة و تعمل بشكل جيد كديكور أرضي.
– تنبت أفضل نباتات Dracaenas في الضوء الساطع غير المباشر ، و لكن يمكنها البقاء على قيد الحياة في ضوء منخفض و متوسط إذا لزم الأمر ، Dracaena هي أيضا من بين أفضل النبتات لتنقية الهواء التي يمكنها تصفية السموم في منزلك.
5-نباتات العصا الغبية (Dieffenbachia)

العصا الغبية هي نباتات جميلة يتم العثور عليها عادة تزين المساحات المنزلية و المكاتب ، يطلق عليها عصي غبية لأن جميع أجزاء النبات تكون سامة ، لذلك يجب أن يبقى هذا النبات بعيدا عن الحيوانات الأليفة و الأطفال ، يمكن أن يسبب التورم و مشاكل أخرى إذا تم تناوله ، و يمكن أن يسبب الحكة إذا لمست النسغ الجلد ، التعامل بشكل صحيح معه يكون في الحد الأدنى من الاتصال ليتم تقليل خطره.

فوائد زراعة النبات فى المنزل

– تساعد زراعة النباتات فى المنزل على تقليل الشعور بالتوتر والقلق الذى يشعر به الإنسان نتيجة التفكير فى المشاكل الخاصة سواء المتعلقة بالحياة الإجتماعية أو المهنية، مما يجعل الإنسان يبدو أكثر هدوء وإسترخاء .
– زراعة النبات أو وضع زهور على المكتب، تجعل الإنسان أكثر إنتاجية وأقل إرتكابا للأخطاء فى العمل وكما يبدو أكثر سعادة .
– تساعد النباتات على تحسين نوعية الهواء، بداخل المنزل من خلال خفض مستويات ثانى أكسيد الكربون، وخفض مستويات بعض الملوثات ، مثل البنزين وثاني أكسيد النيتروجين.
– أظهرت الأبحاث أن أوراق النباتات المزروعة فى المنزل تمتص أو تعكس أصوات ضوضاء الصادرة خارج النوافذ، مما يساعد الإنسان على الشعور بالاسترخاء والهدوء.


Advertising اعلانات

95 Views