أسرار الواتس اب 2022

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2022 1:48 - آخر تحديث :
أسرار الواتس اب 2022


Advertising اعلانات

أسرار الواتس اب 2022 كذلك سنتحدث عن أهم المميزات الجديد في تحديث الواتس آب كما سنجيب عن كيف اعرف صديقي قرأ رسالتي في الواتس اب كذلك سنجيب عن كيف يمكنك معرفة هل تم حظرك؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أسرار الواتس اب 2022

1-حذف رسالة واتساب لدى الجميع بعد مرور أكثر من ساعة
هل احتجت يوما إلى تعلم كيفية حذف رسالة أرسلتها عبر واتساب بالخطأ، لكن لم تتمكن من ذلك لأن خيار منع حذف رسائل الواتس اب لدي الطرفين لم يعد موجودا بسبب تجاوز الفترة المسموحة؟ بكل تأكيد هناك دائما حلاً تقني لاستعادة خيار الحذف لدى الجميع سواء كنت تستخدم أندوريد او آيفون ستتمكن من إزالتها.
ولتعلم تلك الطريقة، ما عليك سوى الدخول على المقالة الخاصة بطريقة حذف رساله واتس لدى الجميع بعد تجاوز ساعة وأكثر، وذلك عبر الشرح المفصل بالصور والفيديو لأنظمة التشغيل المختلفة للأندرويد والايفون، حيث تعد تلك الحيلة من أهم الحيل الرائعة التي لا يعرفها سوى المحترفون.
2-التحكم في الواتس اب عن طريق توفير باقة البيانات
أشهر اسرار عن الواتس اب الخفية أيضاً هي قابلة التحكم بباقة جوالك، أي يعني إن كنت مشتركاً بباقة بيانات وتخشى استهلاكها بما يكلفك مصاريف إضافية بسبب رسائل واتساب وما تحتويه من فيديوهات وصور ومقاطع صوتية، فيمكنك ضبط خيارات تحميل هذه الرسائل كيفما تريد.
ما عليك سوى التوجه إلى قائمة Settings ثم النقر على خانة Data and Storage Usage لتظهر لك قائمة اختيار تتألف من الصور ومقاطع الصوتية والفيديوهات والمستندات.
ويمكنك أن تحدد مع كل نوع من تلك المحتويات إن كنت ترغب بتحميلها بشكل تلقائي عبر باقة البيانات أو تحميلها عبر شبكة واي فاي فقط، أو إن كنت لا ترغب بتحميلها بشكل تلقائي نهائياً ما عليك سوى النقر على خيار “Never” الذي يقوم بتحميل المادة عندما تختار أنت بالضغط عليها بشكل يدوي.
3-إلغاء الإشارة الزرقاء عند قراءة الرسائل
عند إرسالك رسالة إلى شخص ما عبر واتساب، تظهر إشارة “صح” رمادية اللون لدى خروج الرسالة من هاتفك، وإشارتان رماديتان عند استلام الطرف الآخر للرسالة، ويتحول لون الإشارتين إلى الأزرق عندما يقوم الطرف الآخر بقراءة رسالتك.
لكن هذا الخيار في واتس اب يجعل من الصعب تجاهل شخص ما بعد قراءة رسالته، خاصة بعد أن يرى الإشارتين الزرقاوين ويعرف أنك قرأت رسالته، لكن بتأكيد هناك طريقة ما لإلغاء تفعيل ظهور الإشارة الزرقاء عند الآخرين حتى لو قمت بقراءة رسائلهم.
ما عليك سوى التوجه في واتس اب إلى قائمة Settings ثم Account ثم Privacy ثم قم بإلغاء تفعيل الخيار Read Receipts
4- إعادة الحالة النصية للواتس بعد إلغائها
اضطر تطبيق واتساب في الاونة الأخيرة إلى تحديث خاصية إعادة ميزة الحالة النصية، بعد أن ألغاها عندما أضاف ميزة My Status التي تتيح للمستخدم أن يضع في حالته صور أو فيديو تدوم لمدة 24 ساعة، كما هو الحال في تطبيق Snap Chat.
لكن حذف تطبيق واتس اب للحالة النصية أثار انزعاج الكثير من المستخدمين، مما اضطر التطبيق إلى إعادتها مع المحافظة على ميزة My Status لمن يرغب في استخدامها.
ولإعادة الحالة النصية، في تطبيق واتس اب على آيفون، يمكن للمستخدم التوجه إلى الإعدادات ثم الضغط على الملف الشخصي في أعلى، للحصول على صفحة تحرير الملف الشخصي أو Edit Profile، وعندها يمكن ضبط الحالة النصية.
5-اختصارات المحادثات
من اسرار الكتابة في الواتس اب إنشاء اختصارات للمحاداثات
هذا الخيار متوفر فقط لمستخدمي أندرويد، إذ يمكنك أن تنشئ على الصفحة الرئيسية لهاتفك اختصاراً لمحادثة مع شخص معين أو مجموعة محددة، بحيث لا يتوجب عليك في كل مرة فتح تطبيق واتس اب والبحث عن تلك المحادثة.
ويمكن القيام بذلك من خلال الضغط بشكل مستمر على المحادثة المطلوبة، ومن ثم اختيار Add Chat Shortcut من القائمة في الأعلى، نعتذر لمستخدمي آيفون فهذه الخاصية ليست متوفرة بالنسبة لهم.

أهم المميزات الجديد في تحديث الواتس آب

1-يستطيع المستخدم تحديد أشخاص معينين ووضعهم بقائمة المفضلة من أجل مشاهدة صور ملفهم الشخصي.
2-يستطيع المستخدم أن يقوم بتدمير صورة الملف الشخصي بعد مشاهدتها بتفعيل التدمير التلقائي.
3-يمكن للمستخدم مشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو لمرة واحدة فقط
4-يستطيع المستخدم تحديد السرعة التي يرغب بها لسماع المقاطع الصوتية التي يستقبلها.
5-يستطيع المستخدم وضع جميع جهات الإتصال الذين قام بحظرهم في قائمة جديدة والحصول على إشعار عند إتصال أحدهم.
6-يمكن للمستخدم تحديد الأشخاص الذين يمكنهم إضافة المستخدم للمجموعات وذلك بدلا من إضافته بغير رغبة منه.
يرسل تطبيق الواتس آب إشعار إلى المستخدم في حالة قيام أي 7-جهة إتصال لديه بعمل سكرين شوت.
8-تم إضافة ميزة الملصقات لتطبيق الواتس آب التي يتم إستخدامها لدعم التواصل بين الأشخاص.
9-يستطيع المتسخدم عمل حظر لأي جهة إتصال لديه أو لأي مجموعة مع الإحتفاظ بالمحادثات التي تمت بينهم.
10-يستطيع المستخدم حذف الرسالة التي قام بإرسالها إلى أي جهة إتصال لديه قبل رؤية هذا الشخص للرسالة وقبل مرور سبع دقائق على إرسالها.
11-يتوفر في التحديث الجديد للواتس آب خاصيىة الوضع الليلي.
12-يستطيع المستخدم إنشاء مكالمة جماعية تحتوي على أربع أفراد لمكالمات الفيديو والصوت.
13-في حالة تغيير رقم الواتس آب سيتم نقل جميع البيانات والمحادثات الخاصة بالمستخدم إلى الرقم الجديد.
14-تم توفير كاميرا التصوير الليلي في التحديث الجديد في الواتس آب لإعطاء أعلى دقة للصور التي يتم إلتقاطها.

شاهد ايضا: كيف تكتب بخط غامق على الواتس اب؟

كيف اعرف صديقي قرأ رسالتي في الواتس اب

1-بعد ان تقوم بإرسال رسالتك على WhatsApp فإنها سوف تحمل واحدة من العلامات التي أخبرتك عنها قبل قليل وهي إما إشارة (✓) واحدة باللون الأسود، أو اشارتين (✓✓) باللون الأسود أيضا، أو اشارتين (✓✓) باللون الأزرق، وكل نوع من هذه الإشارات شرحته لك بالتفصيل في بداية المقال.
2-وإذا كنت تريد معرفة إذا كان صديقك قرأ رسالتك ولا يرد عليها حتى وهو مفعل خاصية “الغاء مؤشرات قراءة الرسائل” (read receipts)، كل ما عليك هو أن تقوم بإرسال رسالة صوتية له، وذلك لأن الرسائل الصوتية لا ينطبق عليها شروط الظهور التي تنطبق على الرسائل النصية.
3-فعندما يقوم الطرف الآخر بفتح رسالتك الصوتية سوف تحمل هذه الرسالة نقطة زرقاء، والتي تدل على انه قد قرأها، وبذلك تكون قد تمكنت من معرفة ما اذا كان يقرأ رسائلك ويتجاهلها أم لا.

كيف يمكنك معرفة هل تم حظرك؟

1-تقول “واتس آب” إن إحدى أكبر العلامات هي أنه لم يعد بإمكانك رؤية آخر مشاهدة (last seen) أو الاتصال بالإنترنت (online) في نافذة الدردشة.
2-ولن ترى تحديثات لصورة الملف الشخصي لجهة الاتصال التي قامت بحظرك.
3-وستظهر دائما في أي رسائل أرسلتها إلى الشخص الذي قام بحظرك، علامة اختيار واحدة (تم إرسال الرسالة)، ولكن لن تظهر أبدا ثانية علامة تسلم الرسالة (message delivered).
4-ولن تمر أي مكالمات تحاول إجراؤها مع جهة الاتصال هذه.
وقالت “واتس آب”: “إذا رأيت جميع المؤشرات أعلاه لجهة الاتصال، يعني هذا أن المستخدم قام بحظرك، ومع ذلك، هناك احتمالات أخرى”.
5- مشيرة: “جعلنا هذا غامضا عن عمد من أجل حماية خصوصيتك عندما تحظر شخصا ما. وبالتالي، لا يمكننا إخبارك إذا تم حظرك من قبل شخص آخر”.


Advertising اعلانات

23 Views