أسباب شد الأعصاب في الرأس

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2022 3:34 - آخر تحديث :
أسباب شد الأعصاب في الرأس


Advertising اعلانات

أسباب شد الأعصاب في الرأس وسوف نتحدث عن علاج الأعصاب في الرأس أعصاب الرأس والصداع علاج التهاب أعصاب الرقبة بالأعشاب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا.

أسباب شد الأعصاب في الرأس

1-تعرض الرأس لإصابة نتيجة كدمة أو جرح قطعي أو حادث ما.
2-احتقان الجيوب الأنفية أو الإصابة بأمراض البرد.
3-الإصابة بالنوبات التحسسية.
4-توتر العين أو إصابتها بأمراضٍ مختلفة.
5-وجود ورم في الدماغ.
6-التعرض لضغط نفسي شديد.
7-تقلص عضلات الرأس بدرجة كبيرة.
8-شدة خفقان الشرايين التي تغذي فروة الرأس.
9-وجود خلل في القلب أو الأوعية الدموية.
10-الإصابة بضربات الشمس.
11-الإفراط في التدخين وشرب المواد المخدرة والمشروبات الكحولية.
12-التعرض للجوع الشديد والصيام لساعات طويلة.
13-الانقطاع عن المواد التي يُدمن عليها الجسم مثل النيكوتين والكافيين.

علاج الأعصاب في الرأس

1-يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية المسكنة للآلام التي تساعد في تخفيف آلام الرأس والصداع الناتج عن التهاب الأعصاب، مثل الأميتريبتيلين، النورتريبتيلين، أو بريجابالين، وهي أدوية تساعد في علاج نوبات الاكتئاب أيضًا.
2-وصف الطبيب دواء الكاربامازيبين الذي يستخدم لعلاج نوبات الصرع، وهو دواء فعال لعلاج التهاب العصب الثلاثي.
3-كما يمكن أن يصف الطبيب بعض الأدوية التي تعمل على تخدير المنطقة لتخفيف الشعور بالألم، مثل دواء الكودايين، بالإضافة إلى بعض المراهم الموضعية لتسكين الآلام.
4-في الحالات الشديدة، يمكن أن يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية المسكنة التي تحتوي على مادة الأفيون قوتها وتأثيرها الفعال، مثل الترامادول، الكسيكودون، و الهيدروكودون.
5-في بعض الحالات المستعصية التي لا تستجيب إلى العلاج الدوائي، يضطر الطبيب إلى إجراء عملية جراحية لعلاج التهاب الأعصاب، وخصوصًا إذا كانت المشكلة هي الضغط على نوع معين من الأعصاب أدى إلى مشكلة صحية جسيمة، مع العلم أن عملية جراحة الأعصاب دقيقة للغاية، وقد ينتج عنها مضاعفات.
6-قد يصف الطبيب بعض المكملات الغذائية التي يمكن الحصول عليها من الصيدلية، وذلك في حالة إذا كان التهاب الأعصاب في الرأس ناتج عن سوء التغذية، ومنها فيتامين بـ 12، فيتامين بـ1، الكالسيوم، المغنيسيوم، البروتين، أو الليسيثين.

أعصاب الرأس والصداع

يُعتبّر صداع الضغط العصبي (Cervicogenic Headache) من الأمراض التي تعيق حياة الشخص المصاب به، والذي ينبع من أعصاب الرقبة، ويبدأ بالمنطقة الخلفية من الرأس، وفي بعض الأحيان ينتقل الألم إلى مناطق أخرى مثل الرقبة والوجه بشكل متكرر، وتكون درجة الألم من متوسط إلى شديد. وقد يستمر هذا الصداع لعدّة سنوات، وذلك لتناول المصابين به للمسكنات، فيذهب ثم يعود مرّة أخرى، بالإضافة إلى صعوبّة تشخيصه، حيث إن المصاب به يخضع لعدّة فحوصات وعلاجات قد تكون غير ضرورية، مثل: خلع الطواحين، وتخطيط للدماغ وآخر للأذن، وتناول الكثير من المسكنات والأدوية، التي لا تعطي نتيجة جيدة للشفاء من المرض بشكل نهائي، ممّا يؤدي بالمريض الشعور بالإحباط.

علاج التهاب أعصاب الرقبة بالأعشاب

1-يمكنك استخدام ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم تدليك المكان المصاب بلطف، حيث أن الكركم يضم الكثير من المواد والعناصر المضادة للالتهابات والتي تساعد على التخلص من الالتهابات والآلام الموجودة في الرقبة.
2-كما يمكنك تناول التوت البري في علاج التهاب الرقبة حيث يساعد التوت البري في تخفيف الألم وتقليله.
3-كذلك العلاج عن طريق مشروب الزنجبيل الذي يحتوي على العديد من مضادات الالتهابات المساعدة على تخفيف ألم الرقبة، وذلك من خلال إضافة ملعقة من الزنجبيل إلى كوب ماء مغلي، أو إلى كوب عصير تُفضله وتناوله مرتين في اليوم.
4-يمكنك أيضًا استخدام الماء الدافئ ومزجه بخل التفاح والاستحمام به، وذلك لفترة لا تقل عن نصف ساعة حتى تنتهي من ألم ووجع الرقبة.
5-أيضًا قم بشرب الماء بالليمون عند التهاب أعصاب الرقبة وذلك لتهدئة الألم والوجع الموجودة في الرقبة.
6-الخُزامى الذي يساهم في تخفيف وجع وألم الرقبة.
7-عُشبة القديس يوحنا، وهي نبتة لونها أصفر وتأخذ شكل النجمة وهي تساهم أيضًا في التخفيف من الآم الرقبة.
8-زيت الكافور المأخوذ من خشب الأشجار قد يساعد أيضًا على علاج التهاب أعصاب الرقبة والآم المفاصل والظهر.
9-كذلك العرقسوس الذي يعتبر من الأعشاب الطبيعية المساهمة بشكل كبير في معالجة التهاب أعصاب الرقبة، هذا عن طريق نقع ملعقتين كبيرتين من العرقسوس في الماء لفترة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم اشربه مرتين في اليوم، أو يمكنك تناوله مغلي.


Advertising اعلانات

19 Views