أسباب تنميل الظهر جهة اليسار

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:30 - آخر تحديث :
أسباب تنميل الظهر جهة اليسار


Advertising اعلانات

أسباب تنميل الظهر جهة اليسار وسوف نتحدث عن علاج تنميل الظهر هل تنميل الظهر من علامات الحمل ما خطورة الشعور بتنميل في الظهر خلف القلب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أسباب تنميل الظهر جهة اليسار

1- اعتلال الضفيرة العضدية (Brachial plexopathy)، يعد اعتلال الضفيرة العضدية أحد أنواع الاعتلال العصبي الطرفي، وتنجم هذه الحالة نتيجة تضرر الضفيرة العضدية سواءً بحدوث إصابة خارجية، كإصابات الولادة، أو نتيجة وجود ورم ضاغط على الأعصاب، أو حتى نتيجةالعلاج الإشعاعي، وبالإضافة إلى التنميل قد تسبب هذه الحالة ألم الكتف، وضعف عضلات الكتف، واليد، والرسغ
2- الألم العضلي التليفي (Fibromyalgia)، يعرفالألم العضلي التليفي بأنه حالة تسبب ألمًا عضلي عظمي في أجزاء عديدة من الجسم، بالإضافة إلى التعب العام، واضطراب بعض الوظائف الإدراكية، ولم يحدد العلماء السبب الدقيق لهذه الحالة، لكن يعتقد الباحثون أن التحفيز المستمر للأعصاب يؤدي إلى تغييرات في الدماغ، والحبل الشوكي، الأمر الذي يؤدي إلى اضطراب كيميائية الدماغ، كما يمكن أن تلعب بعض العوامل الوراثية، والمرور ببعض الأحداث الجسدية، أو العاطفية، والعدوى جزءًا في الإصابة بهذه الحالة.
3-اعتلال الجذور الرقبية (Cervical radiculopathy)، يحدث اعتلال الجذور الرقبية عند حدوث التهاب، أو ضرر في جذور الأعصاب في الرقبة، الأمر الذي يسبب التنميل، والضعف، بالإضافة إلى اضطراب المنعكسات العصبية، وتتميز الأعراض في هذه الحالة بامكانية انتقالها إلى الذراع، واليد، وتنتشر الإصابة بهذه الحالة عند الأشخاص في العقد الخمسين من العمر، ذلك نتيجة تنكس الأقراص ما بين الفقرات، ولكن يمكن أن يعاني الأشخاص الأقل سنًا أيضًا من هذه الحالة، وذلك نتيجة الإصابات الخارجية، أو الفتق.
4-علامة ليرميت (Lhermitte’s sign)، تعرف علامة ليرميت بإحساس بعض الأشخاص المصابين بمرض التصلب اللويحي بشعور كالصعقة الكهربائية عند تحريك، أو ثني الرقبة بطريقة خاطئة.

علاج تنميل الظهر

1-استخدام كمادات باردة وساخنة بالتبادل.
2-ممارسة الرياضة واليوجا.
3-العلاج بالإبر والتدليك: يعد علاج فعال لتخفيف آلام أسفل الظهر.
4-الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات.
5-راحة في السرير، ولكن ليس لأكثر من يوم أو يومين لمنع تصلب العضلات، ويمكن أن يؤدي النوم في وضع الجنين إلى تخفيف الضغط عن العمود الفقري.
6-تناول مسكنات الألم مثل أسيتامينوفين أو إيبوبروفين.
7-أخذ حمام دافئ و الاسترخاء.

هل تنميل الظهر من علامات الحمل

1-نعم وهي من العلامات الأولى للحمل هي قبل تأخر الدورة الشهرية ، وتشمل الألم ، تنميل الظهر ، والشعور بالامتلاء في المثانة ، والدوخة ، والتنميل في الصدر ، وقد تشير هذه الأعراض أيضًا إلى بداية الدورة الشهرية أو نزلة برد أو ضعف. إذا ظهرت أولى علامات الحمل قبل تأخر الدورة الشهرية بشكل عام ولم تكن خاصة بامرأة معينة ، فعلى الأرجح أن هذه الفكرة قد حدثت.
2-أثناء الحمل ، تحدث إفرازات مهبلية خفيفة ، ولكنها قد تشير إلى مرض مثل مرض القلاع. زيارة الطبيب ، والتشخيص ، وإجراء الاختبارات لاستبعاد وجود عدوى في الأعضاء التناسلية: الرحم والمبيضان مهمان للغاية. وكقاعدة عامة ، يولد الطفل مع إفرازات بيضاء وفيرة ، فهي ليست سميكة ولكنها ليست نادرة ، حتى الإفرازات قد تكون وردية أو بنية أو صفراء (تظهر بعد 7-14 يومًا من الإزالة) أي أن الجنين يدخل في الرحم. متقطع وقليل الشخصية.
3-إذا كان هناك بالفعل تآكل في عنق الرحم ، فإن العلامات المبكرة للحمل تظهر على شكل إفرازات دموية ضعيفة قبل التأخير. وهذه الأعراض تشير أحيانًا إلى ما حدث أثناء الحيض ، لذلك يبدو من غير المحتمل حدوث هذا المفهوم. إذا كان النزيف حادًا أو حدث له شخصية لا تتوافق مع الإجراء القياسي ، فمن الأفضل أن ترى طبيب أمراض النساء لسماع حكمه ، والخطر هو أن النزيف هو علامة على الحمل خارج الرحم.

ما خطورة الشعور بتنميل في الظهر خلف القلب

1- خطورة اعتلال الضفيرة العضلي هذه الحالة الشعور بالتنميل في مناطق الكتف والذراعين، إلى جانب الشعور بالألم، والحرقة، وعدم الراحة في بعض الأحيان، كذلك قد تؤدي إلى الشعور بالضعف والوهن في الكتفين والذراعين، بل وقد تؤدي إلى شلل الذراعين أو فقدان الإحساس بهما.
2- خطورة اعتلال الجذور الرقبية قد تستمر وتيرة التنميل والتعب الناجمين عن هذه الحالة بالتزايد حتى مع تلقي العلاج المناسب، الأمر الذي قد ينتهي بعلة مستدامة أو الإصابة بالشلل، وفي هذه الحالة قد يستوجب الطبيب إجراء عملية جراحية لعلاج المخاطر المترتبة على الإصابة.


Advertising اعلانات

119 Views