أسباب تشنج عضلات الثدي

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2022 9:02 - آخر تحديث :
أسباب تشنج عضلات الثدي


Advertising اعلانات

أسباب تشنج عضلات الثدي و علاج تشنج عضلات القلب و تمارين شد عضلات القفص الصدري و ما هو تشنج عضلات الثدي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أسباب تشنج عضلات الثدي

– أدوية النترات التي توسع الأوعية الدموية ويمكن أن تخفف ألم الصدر.
– حاصرات قناة الكالسيوم، والتي يمكنها المساعدة في منع تشنج عضلات الشرايين.
– أقراص إل-أرجينين، وهي مكمل غذائي يمكن أن يساعد في الوقاية من التشنجات العضلية بشكل عام.
– العقاقير المخفضة للكوليسترول، والتي تقلل الكوليسترول ولها آثار مفيدة أخرى على شرايين القلب للوقاية من التشنجات.
– الأسبرين الذي يقلل نشاط الصفيحات الدموية وتشكل الجلطات.
إذا لم تنجح أساليب الوقاية والعلاج الدوائي في منع هجمات التشنج والذبحة الصدرية، فقد ينصحك الطبيب بإجراء بعض الفحوصات مثل اختبار تخطيط القلب مع الجهد، والإيكو القلبي، وتصوير شرايين القلب بالأشعة الطبقية المحورية CT Scan، وربما إجراء القسطرة وتصوير شرايين القلب

علاج تشنج عضلات القلب

قد يحدث تشنج عضلات الصدر لأي شخص في أي عمر سواء من الرجال أو النساء أو الأطفال. ولكنه يزيد حدوثه في الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والكثير من الأنشطة البدنية وكمال الأجسام.
ومن الأسباب الشائعة لحدوث تشنج عضلات الصدر ما يلي:
-إصابة عضلات جدار الصدر: تحدث إصابة جدار عضلات الصدر غالباً في الأشخاص الذين يمارسون لعبة التنس أو كرة السلة، أو الأشخاص الذين يمارسون رياضة كرة القدم، أو الأشخاص الذين يمارسون كمال الأجسام أو رافعي الأثقال مما يسبب ألم في الصدر، بسبب صدمة قوية أو ضربة أثناء اللعب تسببت في تمزق العضلة فيكون الألم شديداً لا يمكن السيطرة عليه.
-أداء التمرينات الرياضية المجهدة في الطقس الحار: يزيد إجهاد عضلات الصدر لدى الرياضيين والأشخاص الذين يلعبون كرة الجولف وذلك لأن الانحناء يسبب ضغطاً على العضلات، وبالتالي قد يسبب التشنج العضلي في عضلات الصدر، وقد يكون خطراً على الحياة ويسبب الألم المفرط.
-بعض أمراض الجهاز العصبي.
-تشنج عضلة القلب.
-الإحماء غير الكافي قبل التمرين.
-ضعف مرونة العضلات مع تقدم العمر.
-الإفراط في استخدام العضلات.
-السعال الشديد.
-الجفاف.
-تشنج عضلات القفص الصدري أو العضلات بين الضلوع.

تمارين شد عضلات القفص الصدري

١- تمارين الضغط :
قم بإتخاذ الوضعية المناسبة من خلال بوضع القدمين و اليدين علي الأرض بحيث يكون الوجه في مقابل الأرض و الجسم في حالة تمدد و مستقيم من الرقبة حتي القدم . بعد ذلك قم بالضغط و النزول نحو الأرض بثني الذراعين و يقترب الصدر من الأرض ثم العودة إلي نقطة البداية بالتدريج .
يمكنك تكرار هذا التمرين علي ثلاث مجموعات لكل مجموعة 10 تكرارات و التركيز علي فرد الظهر جيداً و خفض نفسك ببطئ .
٢- تمارين شد الكابل لتقوية عضلات الصدر :
تحديد طول الكابل بحيث يكون في مقابل الرأس ثم قم بسحب الكابل باليدين بإتجاه بعضهما البعض مع الحفاظ علي عدم إنحاء المرفقين حاول تكرار الضغط علي عضلات الصدر لمدة ثانية أو ثانيتين .
يمكنك تكرار هذا التمرين علي ثلاث أو أربع مجموعات لكل مجموعة 10 مرات .
يهدف هذا التمرين إلي تقوية الأربطة و أوتار عضلات الصدر
٣- تمرين الرفرفة علي الجهاز :
يستهدف هذا التمرين تقوية عضلات الصدر الجانبية و الوسطي . قم بإختيار الوزن المناسب لك ، ثم الجلوس علي الجهاز و تحريك يديك حتي تصل بالقرب من بعضهم و تضغط علي عضلات الصدر و عمل مجموعة واحدة تتكون من 15 – 20 مرة .
٤- تمرين الضغط علي بنش ثابت بالدمبل :
قم بالإستلقاء علي بنش ثابت مع مسك الدمبل في كل يد . ثم قم برفع الدمبل إلي اقصي الحركة و الوقوف لمدة ثانية ثابت و ذراعيك مرفوعة جيداً حتي العمل للضغط علي العضلات و النزول بالدمبل حتي تكون علي مسافة بين الدمبل و الصدر حوالي 2,5 سم و البدء بالرفع مرة أخري .
٥- تمرين الضغط الرجل العنكبوت :
قوم بالوقوف علي الأطراف بوضع اليدين علي الأرض مفرودة و حافظ علي إستقامة الكاحلين مع شد عضلات البطن بأقصي قدر ممكن و عند النزول إلي أسفل قم برفع إحدي الركبتين و الوقوف لمدة ثانية قبل رفع الجسم لأعلي مرة أخري و التبديل بين الركبتين .

ما هو تشنج عضلات الثدي؟

اسباب تشنج عضلات الثديآلام وتشنجات الثديين هو أمر شائع لدى النساء والذي ينتج في الغالب نتيجة أسباب حميدة ولكن أكد بعض الأطباء أن هذه التشنجات من الممكن أن تكون مؤشر على الإصابة بسرطان الثدي، لذا من الضروري استشارة الطبيب في بعض الحالات
الجدير بالذكر أن الثدي لا يحتوي على عضلات حيث تشير أسباب تشنج عضلات الثدي على عضلات الصدر التي توجد بكثافة أسفل الثديين، حيث أن الانقباضات المفاجأة التي تحدث في هذه العضلات تتسبب في ألم أحد جانبي الثدي أو كلاهما


Advertising اعلانات

19 Views