أدوات الباريستا

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 يناير, 2021 5:27 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 2:00
أدوات الباريستا

Advertising اعلانات

أدوات الباريستا نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف على مهام عمل الباريستا والمهام المطلوبة لها.

أدوات الباريستا

الميزان

الميزان ضروري جداً للباريستا لحساب الجرامات مقابل الوقت وبالتالي تحديد ملائمة الطحنة . في الاسبريسو تحتاج ميزان سريع الاستجابة مع مؤقت وصغير الحجم.
التامبر Tamper

التامبر أداة لكبس البُن المطحون داخل السلة ” الباسكت ” بشكل متساوي ليتم استخلاص الاسبريسو بشكل صحيح لابد أن يكون السطح متساوي وبشكل افقي بدون ميول . المقاس العالمي للتامبر 58مم ، ولكن يفضل استخدام مقاس أكبر قليلاً ليغطي كامل قطر الدائرة في السلة كمقاس 58.35مم أو 58.4
قاعدة كبس القهوة Tamping Stand

تعتبر أداة اختيارية وذوقية ويوجد خيارات كثيرة جداً يمكن الاختيار بما يتناسب مع احتياج الباريستا وذوقه .
إناء تبخير الحليب Milk Pitcher

إذا أردت تطوير مهاراتك في الرسم على اللاتيه ” لاتيه آرت ” فاختيار بتشر الحليب مهم جداً لإن البتشر يشبه ريشة الرسام ، عند اختيار إناء التبخير ضع في بالك الحجم و اتساع الفتحة والممسك ، وهناك عدة خيارات ننصح بها .
وعاء بقايا البن Knock Box

يهم في اختيار وعاء بقايا البن الحجم بحيث لا تضطر إلى تفريغه بسرعة ، أيضاً قد تفضل اختيار نوع ثقيل نوعاً ما بحيث لا يتحرك عند ضرب البورتافلتر .
موزع القهوة Coffee Distributor

موزع القهوة من الأدوات الضرورية والمهمة لتحسن من استخلاص الاسبريسو ومهمة هذة الأداة ببساطة توزيع البن بالتساوي داخل السلة قبل عملية الكبس بحيث لا يتجمع البن في جهة دون أخرى مما يسبب استخلاص سيء .
سلة Basket VST

تتميز سلة في اس تي بكثرة الفتحات وتماثلها التام، وتأتي كل قطعة بشهادة جودة وتعتبر الشركة استاندر عالمي في مجال صناعة سلات القهوة ويتم استخدامها في بطولات اللاتيه آرت العالمية .
شاور سكرين IMS

مهمة دش رأس المجموعة إنزال الماء في سلة البُن بشكل سلس ومن جميع الاتجاهات ومن أفضل الخيارات استخدام شاور سكرين IMS .
طقم فوط Milk PitcherCloth

الفوط ضرورية لعمل الباريستا بحيث تخصص واحدة لتنظيف السلة بعد الاستخلاص ويخصص واحدة لتنظيف الحليب من عصا التبخير ويخصص واحدة لتنظيف رأس المجموعة ” القروب هيد وننصح باستخدام نوع ” مايكرو فايبر ” لنتائج أفضل.

كيف العمل كباريستا

بعد التعرف على الأدوات التي يستخدمها الباريستا يمكن معرفة كيف يمكن العمل كباريستا من خلال اتباع النصائح التالية:
الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن القهوة:
الخبرة في القهوة تمنح الباريستا ميزات أكبر في العمل مع رئيسه، وعملائه.
الابتسام:
الابتسامة تجعل الشخص باريستا أفضل.
بناء علاقة جيدة مع العملاء:
إلى جانب الابتسامة للعملاء، من المهم بناء علاقات جيدة مع العملاء المنتظمين؛ إذ إن تذكر أسمائهم، وطلباتهم يعطيهم شعورًا بكونهم مميزين، مما يمنح الباريستا ميزات أكبر كما أنه يجعل يومه أكثر متعة.
الاستماع جيدًا:
عمل باريستا يكون أسهل بكثير إذا طلب كل العملاء ذات الطلب على الدوام، لكن هذا الأمر ليس فعليًا ويجعل العمل مملًا، لكن حين يطلب العملاء طلبات معقدة، أو يقدمون طلبات خاصة، يجب الاستماع إليهم جيدًا.
إتقان البيع:
الباريستا هو مندوب المبيعات، وحرفي قهوة في ذات الوقت، ويتوقع المدير منه لعب دور مندوب المبيعات من خلال الترويج لمنتجات جديدة، وزيادة المبيعات، وتشجيع العملاء على الاشتراك في عروض ترويجية.
المحافظة على الهدوء:
في أوقات الصباح، ووقت الغداء، ووقت بعد العمل هذه الأوقات مزدحمة جدًا في المقاهي، والمطاعم الشعبية، ويجب التأكد من الحفاظ على الهدوء تحت الضغط، والحرص على تقديم خدمة مميزة عن طريق إتقان، وصفات المنطقة لجذب العملاء.
إضافة لمسة خاصة:
بعد إتقان أساسيات الباريستا، يجب الذهاب إلى أبعد الحدود بجعل العملاء يشعرون بالخصوصية عند تفاعلهم مع الباريستا، ومع فريقه.

مكان عمل الباريستا

أدى ظهور وانفجار ثقافة القهوة في جميع أنحاء العالم ، إلى تنويع خيارات مكان العمل للباريستا إلى حد كبير ، أثناء عملهم ، بالطبع ، في المقاهي في جميع أنحاء العالم ، (ستاربكس ، وسياتل بست كوفي ، وتيم هورتونز وبلينز ، وسلاسل أخرى ، وعمليات مستقلة) ، ولدى عامل الباريستا اليوم العديد من خيارات التوظيف الأخرى.
من بين الشركات التي تحتضن التقدير العالمي للقهوة الرائعة ، بإضافة المقاهي إلى عملياتها:
– الفنادق والمنتجعات الراقية والفاخرة.
– السفن السياحية.
– شركات القطارات الراقية.
– المتاجر والبوتيكات.
– تجار السيارات الفاخرة.
– الأندية الريفية ، وملاعب جولف.
– المجمعات الرياضية.

المقصود بالباريستا

-الباريستا هي الكلمة الإيطالية لحارس المرمى ، بينما يقدم الباريستا في إيطاليا جميع أنواع المشروبات ، فقد جاء المصطلح في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، للإشارة إلى شخص مدرب بشكل خاص على إعداد وتقديم مشروبات القهوة القائمة على الإسبريسو ، وذلك بشكل أساسي في المقاهي.
-وغالبًا ما يكون Baristas هم سادة فن اللاتيه ، مما يخلق صورًا وتصميمات معقدة عند صب رغوة الحليب على الإسبريسو ، بالإضافة إلى كونهم فناني قهوة ، يجب أن يكونوا على دراية بتعقيدات القهوة ، وأنواع التحميص ، والمزج ، ونكهات الخفايا.
-ونظرًا لأن مشروبات القهوة المستوحاة ، أصبحت شائعة على نحو متزايد ، فإن الباريستا يتولون دور عمال القهوة ، وبنفس الطريقة التي يفهم بها صانعو النبيذ ، ويشاركون تعقيدات الفروق الدقيقة في النبيذ ويشاركوها ، يشرك الباريستا عملاءهم ، بمعرفتهم المتطورة بالقهوة.
-يبلغ متوسط أجر الباريستا في الولايات المتحدة حوالي 12.00 دولارًا للساعة ، ومتوسط الأجر هذا أقل بنسبة 63٪ من المتوسط الوطني ، وتبدأ الرواتب عادة من $ 8.00 للساعة ، وترتفع حتى تصل إلى $ 15.00 للساعة.


Advertising اعلانات

496 Views