أدعية للصلاة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر, 2021 12:30 - آخر تحديث :
أدعية للصلاة


Advertising اعلانات

أدعية للصلاة كما سنذكر كذلك أدعية للصلاة مكتوبة كذلك سنذكر شروط صحة الصلاة وما هو أهم دعاء للمحافظة على الصلاة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أدعية للصلاة

1-اللهم اهدِ تارك الصلاة، اللهمَّ اجعلْهُ هاديًا مهدِيًّا، اللهمَّ اشرَحْ صدرَهُ للحَقِّ، اللهمَّ وفِّقْهُ، اللهمَّ خُذْ بِناصيتِهِ إلى البِرِّ والتَّقوى، اللهمَّ رُدَّهُ إليكَ ردًّا جميلًا .
2- اللهم ثبتني على دينك الحق، واجعلني مقيما للصلام ما دمت حيا، اللهم وساعدني على التخلص من كسلي، وانشغالي بأتفه الأمور، واجعل صلاتي لك لا تنقطع أبدا، وسخر لي من عبادك الصالحين من يشجعني على إقامة الصلاة وإتاء الذكاء آمين .
3- اللهم أنت الهادي اهدِ كل من ترك الصلاة منشغلا أو ساهيا أو ناسيا أو كسولا، وثبته على دينك وصراطك المستقيم، واجعله من المؤمنين حقا.

أدعية للصلاة مكتوبة

1-اللهم اعني على طاعتك اللهم إني أعلم انك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت اللهم ابكني من خشيتك. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى، وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ، وَالْغِنَى اللهم يا قادراً على كل شيء .
2-ياودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي … يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.. اللهم لك الحمد اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي..
3- اغفر لنا كل شيء وارحمنا برحمتك الواسعة التي رحمت بها كل شيء وإذا وقفنا بين يديك لا تسألنا عن أي شيء فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة .
4-اللهم اجعلنا من الذين يحبونَ لقاءكَ وتحبُّ لقاءهم .
5- اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.
6-( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ إِيمَانًا لَا يَرْتَدُّ، وَنَعِيمًا لَا يَنْفَدُ، وَمُرَافَقَةَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فِي أَعْلَى غُرَفِ الْجَنَّةِ ، جَنَّةِ الْخُلْدِ ).

شروط صحة الصلاة

هنالك مجموعة من الشروط اللازمة لصحة الصلاة والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:
1-الطهارة، والتي تكون بطهارة الجسم من الحدث الأصغر من خلال الوضوء، ومن الحدث الأكبر من خلال الاغتسال وطهارة اللباس والمكان.
2-النية، يشترط استحضار النية والتي يجب أن تكون مقترنة بالتكبير.
3-استقبال القبلة، يجب على العبد أن يستقبل القبلة عند أداء فريضة الصلاة، فمن عجز عن القيام بذلك نتيجة الإصابة بمرض معين أو غيره، فيجوز أن يقيم صلاته في الجهة التي يقابلها.
4-دخول الوقت، بمعنى يجب أن يكون الوقت الخاص بالصلاة قد جاء موعده.
5- العلم بالكيفية، والذي يعنى أن يكون المصلى على علم ومعرفة تامة بالفرائض الخاصة بالصلاة، فلا يقوم بتأدية السنة باعتقاده أنها ركن، ولا يترك ركنا أساسيا من أركان الصلاة على جهل به.
6- كما يجب على المسلم أن يستر عورته وأن يبتعد عن مبطلات الصلاة.

دعاء للمحافظة على الصلاة

1-اللهم أني اسألك الهداية اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري اللهم اغفر لي وللوالدي واجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي.
2-إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة واتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين اللهم اجعلنا ممن يعمرون المساجد ابتغاء وجهك وارزقنا الهداية.
3-يارب ارزقنا الهداية والإخلاص والإحسان والقبول والستر والعفو والعافية والتوبة والصدق وحسن الخاتمة والرزق الحلال الواسع والبركة ارزقنا حبك ورضاك والأنس بك اجعل القران ربيع قلوبنا والصلاة قرة أعيننا وانصر بنا دينك.
4-أسأل الله له الهداية للصلاة فأخلاقه طيبة غير انه لا يصلي أرجوكم ادعوا له بالهداية.
5-أسألك ربي الهداية لي وللجميع والمحافظة على الصلاة اللهم آمين.
6-اللهم إنا نسألك الهداية و الحفاظ على الصلاة و الثبات يارب.
7-ربي نسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء اللهم امين.
8-اللهم اعنا على الصلاة وتقبلها منا يارب ياكريم والله اني مقصر في صلاتي لكن رحمة ربي عظيمة اللهم اني أسألك الهداية يارب العالمين.
9-اللهم لاتغرب شمس هذا اليوم العظيم الا وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا يارب العالمين ربي بشرني بما يسر الخاطر لي ولمن أحب واكتب لنا جميعا الخير الخيرة والتوفيق و الهداية.
10-ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء يارب صباح الهدايه والصلاح يارب عونك وفتح من عندك قريب.
11-اللهم اهد تارك الصلاة اللهم اجعله هاديا مهديا اللهم اشرح صدره للحق، اللهم وفقه اللهم خذ بناصيته إلى البر والتقوى اللهم رده إليك ردا جميلا أمين يارب.
12-ربنا يهدى جميع المسلمين التاركين للصلاة ويرزقهم الهداية و المواظبة عليها فى اوقاتها.
13-رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء اللهم أصلح لنا أبنائنا واجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين يارب العالمين.
14-اللهم اهد تارك الصلاة اللهم اجعله هاديا مهديا اللهم اشرح صدره للحق اللهم وفقه اللهم خذ بناصيته إلى البر والتقوى اللهم رده إليك ردا جميل.
15-ربي هب لي قلبا لا يتكاسل عن صلاتك اللهم أيقظني في أحب الأوقات إليك ربي أجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي اللهم ارزقنا الهدايه.


Advertising اعلانات

64 Views