أدعية تقال بعد الصلاة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 4 يوليو, 2021 11:50 - آخر تحديث :
أدعية تقال بعد الصلاة


Advertising اعلانات

أدعية تقال بعد الصلاة الأذكار بعد الصلاة المفروضة أدعية بعد الصلاة الفجر دعاء الإمام بعد الانتهاء من الصلاة تجدوهم في مقالنا هذا

أدعية تقال بعد الصلاة

1-اللهم اغفر لي ذنوبي وخَطايايَ كُلَّها، اللهم أنعشني واجبرني واهدني لصالح الأعمالِ والأخلاق، إنه لا يهدي لصالحها ولا يصرفُ سيئها إلا أنت.
2-اللهم أجعل خيرَ عُمري آخرهُ، وخيرَ عملي خواتِمهُ، واجعل خيرَ أيامي يومَ ألقاكَ.
3-أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قال: دبر صلاة الفجر وهو ثانٍ رجليه قبل أن يتكلم : لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير عشر مرات، كتب الله له عشر حسنات
ومحا عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات، وكان يومه ذلك في حرز من كل مكروه، وحرس من الشيطان ولم ينبغ لذنب أن يدركه في ذلك اليوم؛ إلا الشرك بالله عز وجل.
4-اللهم إني أعوذَ بك من الجُبنِ والبُخل، وأعوذ بك من أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمر، وأعوذ بك من فتنةِ الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر.
5-اللّهُـمَّ لا مانِعَ لِما أَعْطَـيْت، وَلا مُعْطِـيَ لِما مَنَـعْت، وَلا يَنْفَـعُ ذا الجَـدِّ مِنْـكَ الجَـد.
6-سُـبْحانَ اللهِ، ( 33 مرة ) والحَمْـدُ لله ( 33 مرة )، واللهُ أكْـبَر( 33 مرة )ثم يكمل المئة بقوله “لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحْـدَهُ لا شريكَ لهُ، لهُ الملكُ ولهُ الحَمْد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَـدير” من قال ذلك غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.

الأذكار بعد الصلاة المفروضة

1-أَسْـتَغْفِرُ الله.
ثلاث مرات.
2-لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْد ، وهوَ على كلّ شَيءٍ قَدير.
مرة واحدة.
3-لا حَـوْلَ وَلا قـوَّةَ إِلاّ بِاللهِ ، لا إلهَ إلاّ اللّـه ، وَلا نَعْـبُـدُ إِلاّ إيّـاه, لَهُ النِّعْـمَةُ وَلَهُ الفَضْل وَلَهُ الثَّـناءُ الحَـسَن.
مرة واحدة.
4-لا إلهَ إلاّ اللّهُ مخْلِصـينَ لَـهُ الدِّينَ وَلَوْ كَـرِهَ الكـافِرون.
مرة واحدة.
5-اللهُ أكْـبَر.
ثلاثة و ثلاثون مرة
6-سُـبْحانَ اللهِ
ثلاثة و ثلاثون مرة
7-الحَمْـدُ لله
ثلاثة و ثلاثون مرة
8-لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحْـدَهُ لا شريكَ لهُ ، لهُ الملكُ ولهُ الحَمْد ، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَـدير.
ثلاث مرات بعد صلاتي الفجر والمغرب. ومرة بعد الصلوات الأخرى.

أدعية بعد الصلاة الفجر

1- لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”
2- اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
3- سيِّدُ الاستغفارِ: « اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ – أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ – وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ».
4- اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتى، ثم اذكر حاجتك.
5-«اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي».
6- «اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ».

دعاء الإمام بعد الانتهاء من الصلاة

1- اللهم تقبل منا هذه الصلاة وما قبلها من الصوات وأعنا اللهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم واغفر لنا ذنوبنا إنك أنت الغفور الرحيم واهدنا إلى الحق وإلى الطريق 2-المستقيم ونجنا من النار ومن عذاب الجحيم وأدخلنا برحمتك جنة النعيم إنك على كل شيء قدير
3- اللهم إجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل ضلالة هدى ومن كل عسر يسرى وإلى كل خير سبيلا
4-اللهم إنا نسئلك المعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة ، اللهم إنا نسئلك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل ونعوذ بك
5-اللهم من النار وما يقرب إليها من قول وعمل ، (ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين)، (ربنا إغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين يوم يقوم الحساب)، (ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين وإجعلنا للمتقين إماما)،(ربنا هب لنا من لدنك رحمة وهيء لنا من أمرنا رشدا)، (ربنا إغفر لنا وَلِإِخْوَانِنَا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم)،
6-ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، سبحانك ربنا رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


Advertising اعلانات

76 Views