أحسن طريقة لمنع الحمل

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2022 6:07 - آخر تحديث :
أحسن طريقة لمنع الحمل


Advertising اعلانات

أحسن طريقة لمنع الحمل كما سنذكر كذلك طرق منع الحمل بالأعشاب وما هي طرق منع الحمل للرجال كما سنذكر كذلك طرق منع الحمل بالحساب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أحسن طريقة لمنع الحمل

1-الواقي الذكري
الواقي الذكري هو الأكثر شيوعًا لأنه غالبًا ما يكون جزءًا من حملات التوعية حول استخدام وسائل منع الحمل التي يتم اتخاذها في المدارس والمدارس الثانوية والجامعات وأيضًا في محادثات الوقاية في المراكز الصحية. وهي مصنوعة من شريط بلاستيكي ناعم للغاية.
في وقت وضع الواقي الذكري ، يجب تمزيق العبوة مع الحرص على عدم تمزيقها. بمجرد إزالة الواقي الذكري ، يجب ملاحظة أن القضيب يجب أن يكون منتصبًا بالكامل.
يجب وضع الواقي الذكري على الحشفة ، أي الجزء الأكبر من القضيب ويجب الضغط على المنطقة البارزة من الواقي الذكري لمنع دخول الهواء ، وهذا ضروري لأن هذا الجزء من الواقي الذكري هو المكان الذي يوجد فيه السائل المنوي يتم إيداعه بمجرد القذف.
يجب وضع هذا الواقي قبل أي نوع من الاتصال التناسلي مع أي شخص سوف يمارس الجماع لأنه ضروري لتجنب أي نوع من العدوى أو الأمراض المنقولة جنسيا.
2-الواقي الأنثوي
يعمل الواقي الأنثوي أو المعروف أيضًا باسم الواقي الذكري الداخلي بنفس طريقة الواقي الذكري ، أي أنه آلية حاجزة يمكن أن تمنع الحمل غير المرغوب فيه أو الأمراض المنقولة جنسياً. يتم إدخال هذا النوع من الواقي الذكري في المهبل أو الشرج ، ويُصنع ، مثل الواقي الذكري ، من مادة بلاستيكية ناعمة (النتريل).
يتم الحصول على الإدارة فيما يتعلق باستخدام الواقي الأنثوي من خلال الممارسة ، ومع ذلك ، فهي بسيطة. بادئ ذي بدء ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه من الضروري التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الواقي الذكري. بمجرد القيام بذلك ، يتم إزالته من العبوة ، مع مراعاة أنه يجب القيام بذلك بعد النظر لتجنب كسره.
الواقي الأنثوي مشحم مسبقًا ، أي أنه بالفعل سمة مميزة للواقي الذكري ، إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك استخدام مبيد النطاف قبل وضعه داخل المهبل. بعد ذلك ، من الضروري الاسترخاء والجلوس في وضع مريح للإدخال. بعض الأشكال أو المواقف الموصى بها هي الوقوف أو الجلوس أو القرفصاء في حالات أخرى ، ومع ذلك ، فإن هذا القرار يرتبط ارتباطًا مباشرًا براحة أولئك الذين يحتاجون إلى وضع الواقي الذكري ، وبالتالي ، لا يوجد وضع إلزامي للتنسيب.
عندما تكون في الموضع الذي تفضله ، يجب وضع الواقي الذكري عند مدخل المهبل ، ثم من الضروري الضغط على جانبي الحلقة الداخلية للواقي الذكري وإدخاله في داخل المهبل.
يجب عليك بعد ذلك دفع الحلقة الداخلية للسماح بتحريكها داخل المهبل ، في هذه العملية يُنصح بإدخالها قدر الإمكان وبمجرد وضعها بشكل صحيح ، قم بإزالة الأصابع.
3-غشاء
يقع الحجاب الحاجز أيضًا ضمن مجموعة وسائل منع الحمل الأنثوية الحالية. وتتكون من كوب على شكل قرص مرن للغاية يجب وضعه على عنق الرحم عند الجماع.
مصنوع من السيليكون مما يجعله ناعمًا جدًا ومريحًا في الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، فهي ذات عمق ضئيل ، وهذا هو السبب في أن الإدخال ليس معقدًا. تمثل هذه الطريقة حاجزًا يجعل الحماية من الحمل غير المرغوب فيه ممكنة ، ومع ذلك ، يوصى باستخدامها مع مبيدات الحيوانات المنوية لجعل استخدامها أكثر كفاءة.
استخدامه بسيط للغاية ، ومع ذلك ، يتم اكتساب الخبرة بمجرد استخدام الحجاب الحاجز في عدة مناسبات ، ومع ذلك ، فهي عملية بسيطة مثل الواقي الذكري.
للاستفادة من هذا وجميع وسائل منع الحمل التي تتطلب إدخالًا مهبليًا أو ملامسة الأعضاء التناسلية ، من الضروري الحفاظ على النظافة ، لذلك من الضروري القيام بغسل جيد مسبقًا لليدين قبل الشروع في التنسيب.
بمجرد القيام بذلك ، يُنصح بوضع نفسك في وضع مريح ، فالحجاب الحاجز يشبه إلى حد بعيد استخدام السدادة المهبلية. ثم يجب فتح الفرج (الشفتين) بيد واحدة والضغط باليد الأخرى على حلقة الحجاب الحاجز بحيث يمكن طيها إلى النصف.
أخيرًا ، يجب دفع الحجاب الحاجز في المهبل بأعمق ما يمكن ، ويجب أن تكون القبة أسفل. بمجرد وضعه في الداخل ، يجب التحقق من أنه قد تم ضبطه بالفعل ، لذلك ، يجب التأكد من أن الحجاب الحاجز قد غطى عنق الرحم.
4-طرق منع الحمل عن طريق الفم
موانع الحمل الفموية هي جميع الوسائل التي يتم تناولها عن طريق تناول أقراص أو حبوب تتكون من جرعات بكميات صغيرة من الهرمونات بالإضافة إلى هرمون الاستروجين. وتتمثل وظيفتها في منع الإباضة (نضوج البويضة وخروجها) حتى لا يتم تخصيب الحيوانات المنوية.
في حالة هذا النوع من الطرق ، من الضروري حضور طبيب أمراض النساء للحصول على استشارة مسبقة ، حيث لا يُنصح بتناول أي نوع من وسائل منع الحمل عن طريق الفم دون إذن محدد ، وذلك لأن الاستخدام غير السليم لها يمكن أن يؤدي إلى آثار ضارة مثل مثل زيادة الوزن ، حب الشباب ، نقص السيطرة على الدورة الشهرية ، إلخ.
من ناحية أخرى ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن تناول حبوب منع الحمل لا يعني الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.

طرق منع الحمل بالأعشاب

1-زيت بذر القطن
تم استخدامه كمانع للحمل منذ أيام الفراعنة.
يحتوي زيت بذر القطن على مادة تقوم بقتل الحيوانات المنوية ويتم استخدامه موضعيا قبل الجماع.
هو آمن ويحقق نسبة نجاح عالية، لذلك، هناك نسبة عقم عالية عند الشعوب التي تستخدم زيت بذور القطن في الطعام، مثل القلي وإضافته للسلطة، وغالباً ما يحدث ذلك في الطبقات الفقيرة.
2-بذور الجزر
الجزر نوع من الخضراوات المغذية، ولكن هناك بذور الجزر التي تستخدم كمصدر لزراعته، استخدمتها النساء في القدم لمنع الحمل عن طريق عدة طرق مختلفة ومنها:
مضغ ملعقة صغيرة يومياً من بذور الجزر.
مضغ ملعقة صغيرة ابتداء من يوم التبويض الذي كانت تجيد النساء تحديده ولمدة ثلاثة أيام، أي حتى انتهاء أيام التبويض والعودة لأيام الأمان.
تناول ملعقة صغيرة من بذور الجزر بعد الجماع ولمدة سبعة أيام.

طرق منع الحمل للرجال

1- حبوب الجينداروسا
حبوب الجينداروسا هي أحد وسائل منع الحمل للرجال، وتمتاز بأنها عشبية وغير هرمونية، وهي تُصنع من نبات جوستيسيا جينداروسا (Justicia gendarussa).
مبدأ عمل حبوب الجينداروسا هو إعاقة عمل إنزيم موجود في رأس الحيوان المنوي مما يُضعف قدرته على اختراق البويضة.
يُقال أنه فعال بنسبة 99% عند استخدامه بشكل صحيح، لكن من الصعب إيجاد دراسات منشورة عن استخدامها كمانع حمل للرجال، ولذا يصعب التنبؤ بمستقبل هذه الطريقة.
2- مثبط إنزيم البروتيز البربخي
أحد وسائل منع الحمل للرجال هو مثبط إنزيم البروتيز البربخي، والذي يعمل عن طريق الارتباط ببروتين موجود على سطح الحيوان المنوي، مما يمنعه من الحركة والوصول إلى البويضة.
3-منع الحمل الهرموني للذكور
وُجد أن استخدام هرمون الأندروجين عن طريق الحقن يقلل عدد الحيوانات المنوية دون أي تغييرات ذكورية أخرى، وتصل فعاليته في منع الحمل حوالي 95٪، كما أن آثاره الجانبية قليلة.
لكنه قد يستغرق من ثلاثة إلى أربعة أشهر ليصبح فعالًا، ويمكن عودة الحيوانات المنوية لعددها الطبيعي عند التوقف عن استخدامه.

طرق منع الحمل بالحساب

1-عند حدوث الجماع، تظل الحيوانات المنوية حية في جسم المرأة بانتظار تلقيح البويضة لمدة خمسة أيام كاملة، وفي بعض الأحيان، تصل هذه الفترة إلى سبعة أيام، في حين تبقى البويضة حية وقابلة للتلقيح لمدة 24 ساعة كاملة بعد خروجها من المبيض. لاتباع طريقة الفترة الآمنة لمنع الحمل، فإن ذلك يستدعي التوقف عن الجماع خمسة أيام قبل حدوث التبويض على الأقل، بالإضافة إلى الأيام الثلاثة المحتمل حدوث التبويض فيها وهي اليوم 14 و15 و16 من بداية الطمث وتسمى فترة شباك الخصوبة- ويومين على الأقل بعد حدوث التبويض، أي نحو عشرة أيام كاملة من أيام الدورة الشهرية للمرأة.
2- أما الفترة الآمنة لحدوث الجماع دون خوف من حدوث الحمل، فإنها تبدأ من نهاية الفترة السابقة وحتى موعد نزول الحيض، وأيضًا في الأيام من الخامس إلى الثامن من الحيض.


Advertising اعلانات

18 Views